المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرقد العباس بن الامام الكاظم (ع) كرامات وانوار ودعوات


محب الرسول
28-06-2009, 06:04 PM
http://www.al-nrgs.com/m/5667.gif

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أينما تحط الرحال وأينما تتواجد القلوب المؤمنة تجد هناك منارة وقبة تتوق إليها شوقا وتحس باطمئنان عند الدخول إليها وتستنشق العبق والأريج المحمدي الذي يفوح من ذلك المكان.
ومن تلك الأضرحة المقدسة ضريح لسيد جليل قد لاقى ما لاقى وأهل بيته وتحمل من الأذى كآبائه ، انّه السيد العباس بن الإمام موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين بن علي بن أبي طالب أمير المؤمنين عليه السلام . عينه على الكوفة حميد بن عبد الحميد الذي كان عاملا للحسن بن سهل وزير المأمون في قصر بن هبيرة أيام المأمون العباسي . جاءالسيد عباس إلى هذه المنطقة التي كانت تسمى آنذاك بمنطقة ( أبو عراميط) في ضواحي مدينة الشطرة (وحاليا تسمى منطقة الحاوي الجديد) نتيجة لمعاناة العلويين من اضطهاد وتشريد في ذلك الوقت .
يعرف هذا السيد الجليل ب( العباس أبو كلة فجار الطوب ) وسبب هذه التسمية هو أن الجيش العثماني رمى القرية والمرقد هذا بمدافعه لضرب الثوار والمجتمعين والمتحصنين فيه فلم تصب مدافعه المرقد وتحولت إلى كتل من الطين ( كلة) وفي هذه الأثناء غضب الضابط العثماني المسؤول وقام بنفسه بالتسديد بيده وهناك انفجر المدفع ( الطوب) على الضابط في حين انّه كان المقصود تدمير مقام السيد وكل هذا كرامة للسيد الجليل ومرقده الشريف....
و السيد عباس من أولاد الإمام الكاظم عليه السلام الذين أُعقبوا بغير خلاف ومن أولاده القاسم من زوجة له أم ولد قال البخاري اسمها (علم) وقال غيره اسمها (ندام) ومدفون حاليا في شوشي وهي قرية من قرى الكوفة قريبة من مرقد ذي الكفل.
للسيد عباس أثنى وعشرين أخا وهم ( الإمام الرضا عليه السلام ، عبد الرحمن، عقيل، القاسم، يحيى، داوود، سليمان، الفضل، احمد، الحسين، إبراهيم الأكبر، هارون ، زيد، الحسن، إبراهيم الأصغر، إسماعيل، محمد، إسحاق، حمزة، عبد الله، عبيد الله) .
ويقف هذا القبر الآن شامخا تأتلف فيه قلوب المحبين ويتوافدون زرافات و وحدانا لزيارته وله زيارة مخصوصة يوم السبت صباحا إذ تأتي الزوار مشيا على الأقدام ( سبع سبتات) من جميع نواحي ومدن القضاء يتبركون ويطلبون قضاء حوائجهم ، بل أن البعض يقضي ليلة الجمعة في مرقده لطلب الحوائج وشفاء المرضى ، ويلاحظ انّه يعج بآلاف الزوار في المناسبات المروية عن أهل البيت والزيارات المخصوصة وخاصة زيارة الأربعين وشهادة الإمام الكاظم عليه السلام وعيد نوروز وبقية الوفيات والولادات العامة .ويفتقر بناء المرقد لسوء المرافق الخدمية ، فضلا عن قدمه

ريتال
29-06-2009, 03:23 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

محب الرسول
29-06-2009, 07:59 AM
شكرا لمروركم الكريم

* || نور على نور ||*
07-07-2009, 01:31 AM
بارك الله فيك
ووفقك لكل خير