المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرضاعة الطبيعية .. جسر امان ضد الامراض والاضطرابات


الشيخ عباس محمد
10-05-2016, 03:15 PM
الرضاعة الطبيعية .. جسر امان ضد الامراض والاضطرابات
بسم الله الرحمن الرحيم
(والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة) صدق الله العلي العظيم
ان الحديث عن الرضاعة الطبيعية وفوائدها للطفل وللام كثيرة لأنها تعتبر جسر امان وخط الدفاع الاول ضد الامراض النفسية وضد اضطرابات الشخصية المختلفة التي تحدث للطفل وللأم ايضاً فهي تقوم بدور حيوي وهام في الوقاية وكذلك لها دور كبير في توثيق العلاقة بين الطفل والأم فتجعلها علاقة قوية ومتماسكة وهذا يساعد الطفل على الشعور بالراحة النفسية والسعادة وهذا ايضاً يؤثر بدوره في نمو جسمه نمو طبيعي ومتوازن فلابد من الرضاعة الطبيعية التي لا تقل عن حولين كاملين كما ذكر في كتاب الله المجيد.
حيث ان الرضاعة الطبيعية لا تكلف شيئاً وهي مأمونة لكنها تحتاج الى الصبر والجهد من قبل الأم فهي تساهم في النمو السليم للطفل وهي وقاية للطفل من النزلات المعوية والتهابات الجهاز التنفسي والجهاز البولي والتهابات الاذن ومرض السكري وبعض لأورام السرطانية.
ولذلك فإن الطفل الذي يرضع رضاعة طبيعية يكون أقل عرضة للموت الفجائي الذي يصيب الاطفال وهم نيام في المهد. فإن الله سبحانه وتعالى خلق الانسان ووفر له سبيل العيش. فالطفل في رحم امه يأخذ ما يحتاجه من غذاء عن طريق المشيمة والحبل السري (وان كان قليلاً لدى الأم مثل الحديد) وبعد الولادة يوفر حليب الأم ما يحتاجه رضيعها في كل مرحلة من مراحل حياته فالرضاعة الطبيعية هي الحصن والامان لسلامة فلذة اكبادكم وان حليب الأم هبة من الله عز وجل.

محـب الحسين
10-05-2016, 10:30 PM
شكرا جزيلا على الفائده

بهلول الرشيد
10-05-2016, 11:37 PM
شكرا جزيلا بارك الله فيكم

عاشقة ام الحسنين
31-08-2019, 02:33 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجلفرجهم ياكريم
يسلمووؤا على الموضوع القيم
بارك الله فيك