المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأطفــــــــــــــــال


احاسيس الورد
15-07-2009, 08:32 PM
http://www.alwed3.com/vb/images/smilies/patch_pleur.gif(( كيف افهم صراخ طفلي))

تواجه الامهات الجدد معضلهالتفاهم مع الطفل لحظه بكائه أو صراخه .. فتحمله وتدور به دون أن تعرف مايمكن انيكون اللسبب في بكائه هذا.. وقد تنهار الام الجديده لانها لم تعد قادره على السيطرهعلى حاله الطوارئ هذه خاصه حين تكون متعبه ومرهقه..

إليك بعض الشفرات التيتساعدك في فهم بكاء وصراخ طفلك الرضيع حتى تستطيعي التعامل معه بأسرع واسهل طريقهبأذن الله:

صياح الالم:
إذا صرخ صرخهمفاجئه طويله ذات درجه نغمه عاليه تتلوها لحظات قصيره من التوقف ثم صرخه وهكذا . فهذه صرخه تألم .. هناك شئ يؤلمه .. وعاده ماتكون صرخه الالم هي اسهل الانواع التيتستطيع الام تمييزها..



صياح الجوع :
إذا بدأ الطفل بالصياح بصوت متقطع او منخفض ثم اخذصياحه يتزايد ببطء فهذا يدل على الجوع , واحيانا تشعر الام معه بعصبيه طفلها وضربهبيديه على ما امامه , وإذا كان اكبر قليلا فقد يتمتم بحروف تشبه المضغ مثل : "مم .. هم.." هذا النوع ستتعلمه الام وتفهمه مع الوقت..

صياح الملل:
أنين بطئ فيه غنه كأنه يخرج منالانف ويضايق بعض الشئ , وقد يعني هذا ايضآ أن الطفل يشعر بالتعب أو عدم الراحه إمامن مكانه أو وضعه ويريد حمله و ملاعبته.


التوتر:
أنين متضجر بشبه أنين الملل لكنهيشتد ثم يخف ثم يعود ليشتد , وقد يحرك الطفل رأسه يمنه ويسره , فكما ان الشخصالكبير أذا كان في ضيق فأنه يحب ان ينفس عن نفسه فكذلك الطفل الصغير الذي يشعر أنالتضجر يعطيه شعورآ أكبر بالراحه , وقد يكون متوترآ بسبب حراره الجو أو نوعيهالملابس أو بلل الحفاظ.


المغص:
اشد الصرخات التي لا تطاق , وتبدأ فجأه وتستمر دون توقف لوقت طويل , وقديقبض الطفل خلالها على يديه بشده أو يشد رجليه وقد يحمر وجهه . وهناك نوع معين منالمغص يصيب حوالي %20 من الاطفال حديثي الولاده , حيث يبدأ معهم في وقت مبكر , ربماقبل أن يكملوا أسبوعين من عمرهم , ويستمر المغص عاده لمده ثلاثه أشهر . ويمكنالتخفيف عنه بتمسيد بطن الطفل بزيت الزيتون الدافئ وبأرضاعه بعض الاعشاب المهدئهمثل ماء اليانسون أو قشر البرتقال وغيره مع استشاره الطبيب بشأن ذلك .


اتمنى ان يستفيدالجميع....:65::65::65:

* || نور على نور ||*
16-07-2009, 09:38 AM
معلومات جدا مهمه
بارك الله فيك
ووفقك الى كل خير

احاسيس الورد
16-07-2009, 11:19 AM
معلومات جدا مهمه
بارك الله فيك
ووفقك الى كل خير

بيسلموو ع مرورك:65: