المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمرة الأولى..حزب الله” ينشر مشاهد عملية استهداف البارجة الإسرائيلية في عدوان تموز


سيد فاضل
16-08-2019, 04:38 PM
https://iraq.shafaqna.com/wp-content/uploads/2019/08/ECBygP4XkAIKcG_.jpg

للمرة الأولى..حزب الله” ينشر مشاهد عملية استهداف البارجة الإسرائيلية في عدوان تموز

شفقنا العراق-كشفت القوة البحرية في حزب الله اللبناني عن مشاهد جديدة تعرض للمرة الأولى عن عملية استهداف البارجة العسكرية الإسرائيلية خلال العام 2006.

وجاءت المشاهد الجديدة ضمن برنامج “جند مغرقون” الذي بثته قناة “المنار”، مساء أمس الخميس، كما عرض فيديو خاص بمنظومة الصواريخ التي استهدفت ساعر 5 الإسرائيلية.

“أنظروا إليها تحترق”.. كان هذا كلّ ما عُرف من أولى مفاجئات حرب تموز، قصف البارجة “الإسرائيلية” “ساعر 5” في عرض البحر.

وقال الحاج جلال، قائد في القوة البحرية لحزب الله، لقناة المنار: إنه تم استهداف بارجة “ساعر 5” من محيط منطقة السفارة الكويتية (الجندولين) عام 2006، خلال العدوان “الإسرائيلي”. وأضاف: كنّا قادرين على استهداف ساعر 5 قبل وصولها إلى المياه الإقليمية اللبنانية.

وحول السبب في تسمية العملية باسم “الطود الأول”، قال الحاج جلال: إن استهداف ساعر 5 هو بداية إخراج العدو الصهيوني من المياه الإقليمية اللبنانية، خلال حرب تموز، لذلك أطلقنا عليها هذا الاسم.

وعن مستقبل القوات البحرية في المقاومة ومعادلات الردع مع كيان العدو، يقول الحاج جلال: “لا نترك جهداً إلا ونقدمه في إطار تطوير قدرات المقاومة الإسلامية، لا سيّما القوة البحرية، من أجل الحفاظ على ما حققناه في تموز 2006، وهو إخراج العدو الصهيوني من مياه لبنان، أما الهدف اللاحق فهو إخراجه من المياه الفلسطينية، فما قبل حرب تموز يختلف عما بعدها، ونحن كقوة عسكرية في المقاومة الإسلامية دورنا الوحيد هو تحقيق الأمر العملياتي الذي يصدره القائد”.

وحرب يوليو/تموز 2006، هي الحرب التي بدأت في 12 يوليو/تموز 2006 بين قوات من حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، والتي استمرت 34 يوما في مناطق مختلفة من لبنان، خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية وفي العاصمة بيروت، وشمالي إسرائيل، في مناطق الجليل، والكرمل ومرج ابن عامر.

عاشقة ام الحسنين
16-08-2019, 08:35 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم

يعَطيكَ العَآفيهَ
بارك الله فيك

سيد فاضل
16-08-2019, 10:05 PM
الله يعافيك أختي