المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوجل تطور نظام تشغيل ينافس مايكروسوفت. ومايكروسوفت تترقب


ديجيتال
19-07-2009, 01:51 PM
\
“Google chrome OS” أو “جوجل كروم أو أس” (http://www.vip4soft.com/news/1775.html)
نظام التشغيل الأول من جوجل....

http://www.vip4soft.com/news/wp-content/uploads/2009/07/google-chrome-os.jpg

أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة “Google” وصاحبة أقوى محرك بحث على الإنترنت الانتهاء من وضع نظام تشغيل لأجهزة الحاسوب خاص بها ومصمم بشكل أولي لاستخدام أجهزة الحاسوب الصغيرة.
وقد أوضحت الشركة البارحة الأربعاء 8-7-2009 أن النظام الجديد ويحمل اسم
“Google chrome OS”
سيكون متوفرا للمستهلكين ابتداء من النصف الثاني للعام 2010.
و وصفت الشركة نظام تشغيلها بأنه يعد “محاولة لإعادة التفكير في نظم التشغيل كما يجب أن تكون”.
وأضافت غوغل أن “السرعة والبساطة والأمن هي العناصر الأساسية في نظام غوغل كروم أو. أس” وأنه ” صمم ليكون سريعا وخفيفا في بدء تشغيله وليدخلك إلى الإنترنت في غضون ثوان معدودة”.
والجدير بالذكر أن جوجل تسير بخطى ثابتة باتجاه إنهاء هيمنة مايكروسوفت في العديد من المجالات مثل البرامج المكتبية ومتصفحات الإنترنت .
________________________________

ويقول موقع ال BBC العربية :-

-جوجل ستنافس مايكروسوفت التي تسيطر على 90% من سوق أنظمة التشغيل العالمية
تعمل شركة جوجل الامريكية على تطوير نظام تشغيل جديد لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في منافسة مباشرة لشركة مايكروسوفت، الرائدة في سوق أنظمة التشغيل في العالم.

-ويستهدف النظام الذي يحمل اسم كروم أجهزة الكمبيوتر الدفترية الصغيرة والمنخفضة التكلفة كما يمكن استخدامه على بقية أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأخرى.

-وتقول شركة جوجل إن أجهزة الكمبيوتر الدفترية المزودة بنظام تشغيلها الجديد ستكون متوافرة في السوق في النصف الثاني من العام 2010.

-وأشارت الشركة على مدونتها الرسمية على شبكة الإنترنت إلى أن نظام التشغيل الجديد سيتميز بـ" السرعة والبساطة والأمن".

-وتقول جوجل إن نظام التشغيل الجديد الذي سيعمل وفقًا لأسلوب المصدر المفتوح هو امتداد طبيعي لمتصفح شبكة الإنترنت كروم والذي أطلقته شركة جوجل قبل تسعة أشهر وتقول إنه استقطب 30 مليون مستخدم حتى الآن.

-وبالنسبة لشركة مايكروسوفت، فإن الأنباء عن قرب طرح نظام التشغيل الخاص بجوجل يأتي قبل أشهر قليلة من إطلاق عملاق البرمجيات أحدث نسخة من نظام التشغيل الخاص بها وهو ويندوز 7.

::::::العودة للأساسيات ::::::

-ومن جانبها تقول مديرة شركة جوجل للشؤون الهندسية لينوس اوبسون إن الشركة "تصمم نظام التشغيل الجديد ليكون سريعًا وخفيفًا بحيث يتمكن المستخدم من بدء التشغيل والدخول على الإنترنت خلال ثوان".

-وتشير الشركة إلى أن انظمة التشغيل الحالية صممت خلال الفترة التي سبقت انتشار الإنترنت، وأن نظام التشغيل الجديد يعيد النظر في الكيفية التي يجب أن تكون عليها أنظمة التشغيل.

-وتقول جوجل، عملاق محركات البحث على شبكة الإنترنت، إن نظام التشغيل الجديد سيعود للأساسيات.

-وتشير الشركة إلى أنها تعيد بشكل كامل تصميم بنية الأمن على نظام التشغيل بحيث لن يكون على المستخدمين العاديين التعامل مع الفيروسات والتحديث الخاص بالخواص الأمنية.

-وتضيف الشركة إن مهمة نظام التشغيل الجديد هي أن يعمل ليؤدي وظيفته.

:::::: تنافسي بشكل كامل ::::::

-ويتوقع أن يؤدي إعلان جوجل إلى إعادة تشكيل سوق أنظمة التشغيل بشكل جذري خصوصًا في ظل سيطرة شركة مايكروسوفت على حصة 90 في المائة من السوق العالمية
لأنظمة التشغيل.

-ووصف مدير مجموعة اندرلي المتخصصة في دراسة السوق روب اندرلي هذا الإعلان بالضخم قائلاً إن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها منافسة حقيقية في سوق أنظمة التشغيل منذ سنوات فهي المرة الأولى التي تحاول شركة رئيسية تحدي مايكروسوفت.

-وقال اندرلي في حديث لماجي شيلس، مراسلة بي بي سي لشؤون تقنية المعلومات إن كروم هو نظام التشغيل الأول الذي يعتمد على سلسلة من المنتجات المرتبطة بشبكة الإنترنت،
فهو نظام التشغيل الأول الذي صمم لحقبة الإنترنت.
-وكانت شركة جوجل قد أطلقت العام الماضي متصفح الإنترنت كروم والذي قالت إنه صمم للأشخاص الذين يعيشون على الإنترنت، يبحثون فيها عن المعلومات، ويبقون على اتصال مع بريدهم الإلكتروني، والأخبار ويتسوقون ويتواصلون مع أصدقائهم.

محب الصدر
19-07-2009, 04:45 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .