المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن السنجاب الذكي والطائر للاطفال


صدى المهدي
24-10-2019, 09:08 AM
http://www.alzahrah.net/vb/images/noor/bas1.gif


اكل السنجاب المفضل

نلاحظ دائما عندما نشاهد صورة أو رسمة للسنجاب أنه يمسك بحبة بندق بيديه , وهذا يدل على حب السنجاب الشديد للمكسرات , كما أنه يتغذى أيضاً على الفواكه وأنواع متعددة من الحبوب .
https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/animal-peanuts-pet-34109.jpg (https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/animal-peanuts-pet-34109.jpg)


كيف يتكاثر السنجاب

يبدأ موسم التزاوج للسناجب في شهر يناير ويستمر لعدة أسابيع قليلة , وذلك عندما تطلق الأنثى روائح معينة لتجذب بها الذكور , وتستمر مدة الحمل من شهر إلى شهرين على الأكثر حسب نوع السنجاب , ثم يتم ولادة صغير واحد إلى تسعة صغار بحد أقصى .
https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/adorable-animal-animal-photography-2832217.jpg (https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/adorable-animal-animal-photography-2832217.jpg)


هل السنجاب حيوان أليف

السنجاب لا ينتمي إلى الحيوانات المفترسة , فهو حيوان صغير عاشب أي أنه لا يتغذى إلا على النباتات ماعدا بعض أنواعه القليلة , ويحب اللعب مع البشر أحياناً لكنه لا يعتبر أيضاً من ضمن الحيوانات الأليفة لأنه لا يحب التقييد , كما أنه يتعامل بعنف مع البشر في بعض الأحيان إذا تعرض للمضايقة .


https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/animal-animal-world-bark-417328.jpg (https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/animal-animal-world-bark-417328.jpg)
السنجاب الطائر



هو نوع من أنواع السناجب يطلق عليه هذا الاسم لأنه يمتلك جلد يشبه الجناح يصل بين كل يد وقدم .
وهذه الميزة لا تمكنه من الطيران , لكنه يستطيع بواسطتها أن يقفز من أعلى لأسفل بانحدار يشبه الطيران.
وهذا النوع ليس حيوان نباتي بشكل كامل بل إنه يتغذى على بعض الحشرات والقوارض الصغيرة .
شكل جسده يشبه الخفاش إلى حد ما وهو أيضاً ينشط ليلاً للبحث عن طعامه مثله مثل الخفاش .
ويساعده على الرؤية ليلاً عيون كبيرة جاحظة تميزه عن بقية أنواع السناجب .
يبني أعشاشه على أغصان الأشجار مثل الطيور .

https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/7322-5-or-1434884461.jpg (https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/7322-5-or-1434884461.jpg)
كيف اربي سنجاب



تربية السنجاب في المنزل ليست من الأشياء التي ينصح بها , فهو حيوان غير ملائم بالمرة ليعيش في المنزل لأنه يحب الحرية ويحب البحث عن غذائه بنفسه .
كما أن له عادات معينه مثل أنه يخزن الزائد من طعامه أثناء الصيف ليأكله عندما يحل فصل الشتاء لأنه لا يقوى على البحث عن طعام في الطقس البارد .
ولكن إذا قررت أن تقوم بتربية سنجاب فعليك توفير قفص كبير وواسع ليتمكن الحيوان من التحرك بسهولة .
كما يلزم أن تضع القفص في مكان دافيء ليس شديد الحرارة ولا شديد البرودة .
وأيضا عليك أن تحترس عندما تمسك به لأن أسنانه حادة جداً ويمكن أن تؤذيك إذا حاول أن يعضك .

https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/animal-animal-photography-beautiful-flowers-460775.jpg (https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/animal-animal-photography-beautiful-flowers-460775.jpg)
اسنان السنجاب

يمتلك السنجاب اسنان في مقدمة الفك العلوي تستمر في النمو طيلة حياته , وتكون قوية وحادة لتساعده على كسر قشرة المكسرات الصلبة .
https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/animal-animal-photography-close-up-87769.jpg (https://www.muhtwa.com/wp-content/uploads/animal-animal-photography-close-up-87769.jpg)

عاشقة ام الحسنين
24-10-2019, 10:05 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
آحسنتم
يعطيك العافية