المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب فاطمة المعصومة الجنة الموعودة


عاشقة ام الحسنين
15-12-2019, 09:45 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
http://up.dll33.com/uploads/1578398920131.jpg (http://up.dll33.com/)



المؤلف: السيد محمود الموسوي
عدد الصفحات: 88
سعر الكتاب: مجاني
بلد النشر: البحرين
تاريخ النشر: 2007
ملف الكتاب: http://www.mosawy.com/media/jce/icons/pdf.pngmasoomah.pdf (http://www.mosawy.com/images/stories/abook/books/masoomah.pdf)
لمحة عن الكتاب :
لا أبالغ إن قلت لك عزيزي القارئ ، أنه سيصيبك بالفعل عند قراءتك لهذا الكتاب ما أصاب أحد الأشخاص عندما سمع محاضرة لي حول فاطمة المعصومة ..
بالطبع لم يصبه إلا الخير ، فبعد الإنتهاء من استماعه للمحاضرة ، قرّر على الفور أن يقوم بزيارة للسيد فاطمة المعصومة في محل ضريحها في قمّ المقدّسة ، طلباً لما تعطيه زيارة هذه السيدة العظيمة من بركات في الدنيا و في الآخرة ، ولا شكّ أن التأثير الإيجابي سيحالف كل من ارتبط بها و سعى لزيارتها. لم يكن التأثر من صيغة كلامي أو من أسلوب بياني ، بل من ذات الموضوع الذي تحدّثت عنه .. بالطبع حزم حقائبه و وفقه الله لزيارتها مع أهله و أولاده..
إن لدينا على هذه الأرض من كنوز الآخرة الكثير ، فإن الله بواسع رحمته جعل لنا جسوراً نخترق من خلال عبورها حجب الغيب لنصل إلى ريح الجنّة و التوفيق إليها بالشفاعة من أوليائه الصالحين ، و نخترق من خلالها الموانع التي حالت دون أن تهطل علينا بركات السماء في قضاء حوائجنا ، و حلّ مشكلاتنا العالقة ، فهنالك دوماً من يمد إلينا يد العون إن قبضت عنّا أيادي الآخرين ، وهناك دوماً من يشحن فينا وقوداً إيمانياً للحياة ، إن تبدّلت الأحوال ، و تلبّدت غيوم المجتمع بمظاهر الفساد أو بسلوكيات الرذيلة ، فهناك دوماً بصيص أمل يطلّ علينا من نوافذ الغيب إلى عالم الشهود.
إنهم أهل البيت (عليهم السلام) و بما فيهم أبناؤهم و بناتهم الذين تمثّلوهم ، أولئك هم الأنوار الزاهرة ، و الشواخص الظاهرة بمقاماتهم و مراقدهم المقدّسة ، حيث تقدّس كل أرض دفنوا فيها.. هكذا أصبحت مدينة قمّ مقدسة ، لأنها وارت جثمان فاطمة العصومة المقدّسة بنت الإمام موسى الكاظم ، و أخت الإمام الرضا ، و عمّة الإمام الجواد (عليهم السلام) التي يسعى هذا الكتاب ليقدّم صفحة مما سجّله التاريخ عنها ، بعين محبّة و معاصرة. أليس من يتعرّض لأشعة النور ، تتضح معالمه و تكتمل صورته ؟ ..
فمن بركات الله علينا أيضاً ، أن جعل لنا مصادر النور ، لكي نتعرّض لها ، لكي تحدّد شخصياتنا ومعالمها و سلوكياتها ، فنور فاطمة المعصومة (عليها السلام) الآخر، هو سيرتها العطرة التي تمثّلت الهدى و الحق و الصلاح و الإخلاص وكل مضامين الحياة الرسالية الطيبة التي دعى لها الله عز وجل في كتابه ، و بلّغها الرسول وأهل بيته في سيرتهم و توجيهاتهم.
إن الإقتداء بفاطمة المعصومة يجعل من المرأة ذات مواصفات رسالية ، و متميّزة بقوتها في الإنجاز و بقوتها في العطاء ، و بقوتها في الإيمان ، وهذا هو النور الآخر الذي نتعرّض له من نور هذه السيّدة المقدّسة. ما أطلبه من القارئ الكريم ، على نحو الإلتماس شيئين:
الأول : أن يدقّق في تفاصيل حياة فاطمة المعصومة ، ويعيش مع الكتاب بكل عقله و قلبه ، و يفتحهما لينال ما يناله الظمئآن من العيون المنبجسات.
الثاني : أن لا ينساني من دعائه إن وفقه الله لزيارة المعصومة ، و لو من مكان بعيد. أقدّم هذا المجهود المتواضع ليكون قربان حب لسيدتي و مولاتي و عمّتي فاطمة المعصومة (عليها السلام) ،
و أسأل المولى عزّ وجل أن يتقبل مني اليسير ، و ان يوفقنا لما يحبه و يرضاه إنه سميع مجيب. السيد محمود الموسوي بني جمرة / البحرين 1427هـ 2006م

محـب الحسين
15-12-2019, 09:47 PM
جزاكِ الله خير الجزاء

سيد فاضل
16-12-2019, 11:40 AM
الله يعطيك العافية

صدى المهدي
17-12-2019, 07:46 AM
اللهم صل على محمد وال محمد
احسنتم
بارك الله بكم
شكرا لكم كثيرا

عاشقة ام الحسنين
18-12-2019, 11:03 AM
اللهم صل على محمد وآل محمدوعجل فرجهم يا كريم
أسعدني وجودكم وتنويركم في صفحتي المتواضعة
لا خلا ولا عدم إن شاء الله ..

كونوا بالإنتظــــــار

دمتم في حفظ المولى ورعاية بقية الله الأعظم

صدى المهدي
04-02-2020, 11:47 AM
اللهم صل على محمد وال محمد
احسنتم
بارك الله بكم
شكرا لكم كثيرا

عاشقة ام الحسنين
04-02-2020, 02:13 PM
اللهم صل على محمد وآل محمدوعجل فرجهم يا كريم
أسعدني وجودكم وتنويركم في صفحتي المتواضعة
لا خلا ولا عدم إن شاء الله ..

كونوا بالإنتظــــــار

دمتم في حفظ المولى ورعاية بقية الله الأعظم