المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ الخزعلي: قررنا أن لانكون حجر عثر في طريق تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الكاظمي


سيد فاضل
09-04-2020, 07:41 PM
https://alahad.tv.iq/sitesdata/media_orig/qais_202004091555_43874.jpg

الشيخ الخزعلي: قررنا أن لانكون حجر عثر في طريق تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الكاظمي تماشيا مع حجم التحديات

العراق

العهد/ بغداد...

أعلن الامين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، الخميس، أنه قرر ان لايكون خحر عثر في طريق تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة المكلف مصطفى الكاظمي، وذلك بسبب ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة جديدة وحجم التحديات التي يمر بها البلد.


وقال الشيخ الخزعلي في كلمة متلفزة: "شهدنا قبل فترة خرقا للدستور قام به من يفترض به ان يكون حاميا للدستور وهو رئيس الجمهورية عندما تصدى للمرشح لرئاسة الوزراء ولتكليفه رغم ان الدستور يجيز له التكليف فقط وليس الترشيح، وكانت هذه المخالفة التي قام بها رئيس الجمهورية خطيرة".


وأضاف، أن "اهم منجز للكتل الشيعية انهم يمتلكون الحق في ترشيح رئيس الوزراء، وتسبب هذا الخرق الذي قام به رئيس الجمهورية بضياع شهر كامل نتيجة قناعة معينة لاسباب معينة، وكذلك كان من الممكن ان تؤدي هذه الخطوة الى ان تدخل البلد في دوامة وتعريض السلم الاهلي الى الخطر، وجعل العراق بيد الولايات المتحدة وتتحكم به كما تشاء".


وتابع، أن "تحالف الفتح وقف موقفا مبدئيا وشجاعا برفضه تمرير مرشح رئيس الجمهورية"، مشيرا إلى أن "تحالف الفتح ومن وقف معه تمكن من افشال هذا المشروع وارجاع الامور الى نصابها واستطاعوا المحافظة على البلد".


واردف: "نوجه لتحالف الفتح كل الشكر والتقدير على الموقف الشجاع والمشرف، اما عن المرشح البديل فقد بينا ان الاولوية حاليا هي اعلان حالة الطوارئ وتفويض الحكومة الحالية وتاجيل تشكيل حكومة جديدة، وقلنا اننا نفضل ان يكون المرشح لرئاسة الوزراء من عراقيي الداخل".


واردف سماحة الشيخ بالقول: "الاجماع السياسي داخل المكون الشيعي بل لكل الفضاء الوطني على المرشح الجديد قد حصل، ونتيجة للوضع الخاص الذي يعيشه بلدنا ونتيجة للتحديات وضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة قررنا التماشي مع الوضع الموجود وان لا نكون حجر عثرة في هذا الطريق مع تاكيدنا على التزام الحكومة الجديدة بخروج القوات الاجنبية والتاكيد على الحفاظ على الحشد الشعبي والاستمرار على تنفيذ الاتفاقية الاولية مع الصين، ونؤكد ان موقفنا من الحكومة القادمة سيعتمد على التزامها بهذه البنود يضاف لها ضرورة التزام العراق بعلاقاته مع حدوده الاقليمي والدولي".

عاشقة ام الحسنين
10-04-2020, 12:20 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
مجهود رائع
جزاك الله خير

سيد فاضل
10-04-2020, 12:37 AM
سلمكم الله