المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطعمة تحفظ رطوبة الجسم وتمنع العطش في شهر رمضان


سيد فاضل
29-04-2020, 05:46 PM
https://iraq.shafaqna.com/wp-content/uploads/2020/04/1022800232-776x420.jpg

أطعمة تحفظ رطوبة الجسم وتمنع العطش في شهر رمضان

شفقنا العراق-يعاني بعض الصائمين من العطش الشديد وأيضاً الجوع أثناء الصيام في شهر رمضان، خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وللتخلص من الشعور بالعطش والجوع خلال شهر الصيام ينبغي الاهتمام بوجبة السحور، وأن تحتوي على مشروبات وأطعمة صحية تمنع الجفاف وتحافظ على رطوبة الجسم لساعات طويلة، وفيما يلي نرصد لكم أهم الأطعمة التي تعمل على تجنب العطش في رمضان والتي تعد أفضل سحور بدون عطش.

الزبادي

للحصول على أفضل سحور بدون عطش يجب الحرص على تناول الزبادي المضاف إليه الفواكه في وجبة السحور، وهو ما يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، ومنع العطش خلال فترة الصيام في نهار رمضان الحار، ويمكنكم التعرف على طريقة عمل الزبادي في البيت.

يحتوي الفول المدمس على نسبة كبيرة من البروتينات المفيدة للجسم، ويعمل على هضم الطعام ببطء، والشعور بالامتلاء والشبع، ولهذا يجب الحرص على تناول طبق من الفول المدمس المضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون في وجبة السحور لتجنب الشعور بالعطش والجوع في رمضان.

السلطة الخضراء

يمكنك إدراج السلطة الخضراء في وجبتي الإفطار والسحور، للتخلص من الشعور بالجوع والعطش في نهار رمضان، مع مراعاة تجنب زيادة الملح في السلطة الخضراء، حيث يساعد الملح الزائد على الشعور بجفاف الفم والعطش، ويمكنك استبدال الملح بقطرات من الليمون.

الفواكه

فاكهة الموز من الفواكه الصحية الغنية بالعناصر المغذية للجسم، وأبرزها البوتاسيوم والذي يعمل على تقليل العطش خلال صيام رمضان.

التفاح غني بالألياف الغذائية، ونسبة كبيرة من المياه الغنية بالعناصر المغذية والفيتامينات والدهون الصحية، وهو يعمل على منح الفرد الشعور بالشبع ويمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان، ويسهم في ترطيب الجسم لساعات طويلة.

الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على منح الفرد الشعور بالشبع، فهو غني بالكربوهيدرات المعقدة، التي تعمل على الحفاظ على نسبة السكر في الدم، وتساعد على منع العطش في نهار رمضان، ولهذا يمكن تناول خبز الشوفان في وجبة السحور للحصول على فوائده والتخلص من العطش والجوع، ومن المعروف أن خبز الشوفان بديل للخبز الأبيض لمرضى السكري وهو بديل جيد أيضاً لغيرهم.

الخيار

الخيار من أفضل الخضروات التي تعمل على منع جفاف الجسم، والحماية من الشعور بالعطش والجوع أثناء الصيام في نهار شهر رمضان، ويساعد الخيار على إمداد الجسم بنسبة كبيرة من المياه، كما أن الخيار يحتوي على تركيزات جيدة من البوتاسيوم المفيد في ترطيب الجسم بما يسهم في تجنب العطش.

محـب الحسين
29-04-2020, 11:16 PM
شكرا جزيلا على الفائده

سيد فاضل
29-04-2020, 11:19 PM
سلمكم الله

عاشقة ام الحسنين
30-04-2020, 03:53 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
مجهود رائع
جزاك الله خير

سيد فاضل
30-04-2020, 08:15 AM
حفظكم الله