المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وسط ارتفاع الإصابات بكورونا.. فرض حظر شامل للتجوال بالعيد وتغيير ساعات الحظر الجزئي


سيد فاضل
11-05-2020, 08:17 AM
https://iraq.shafaqna.com/wp-content/uploads/2020/05/1-1330315-768x432.jpg

وسط ارتفاع الإصابات بكورونا.. فرض حظر شامل للتجوال بالعيد وتغيير ساعات الحظر الجزئي

شفقنا العراق-بينما شهد بيان الموقف الوبائي ارتفاعا ملحوظا بالإصابات مقارنة بالأيام الماضية، عقدت اللجنة العليا لصحة والسلامة الوطنية اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمناقشة جدول أعمالها المتضمن مراجعة وتقييم قرار حظر التجوال ، وعدد من القضايا ذات العلاقة بجهود الوقاية من فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 88 إصابة جديدة وحالتيّ وفاة بفيروس كورونا في عموم البلاد.

وقالت الوزارة إنها سجلت لهذا اليوم 88 إصابة في العراق موزعة كالتالي: 37 إصابة في جانب الكرخ، و22 في جانب الرصافة، و7 في مدينة الطب ببغداد، و11 في ميسان، و8 في البصرة، و2 في ذي قار، وإصابة واحدة في ديالى”.

وبينت أن “تم تسجيل حالتيّ وفاة بالفيروس، واحدة في الرصافة والأخرى في الكرخ ببغداد”.
وأشارت إلى “شفاء 32 حالة، وأكدت أن “مجموع الإصابات بلغ 2767، والوفيات 109، وحالات الشفاء 1734، وعدد الراقدين الكلي 924”.

إلى ذلك عقدت اللجنة العليا للصحة والسلامة اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء لمناقشة جدول أعمالها المتضمن مراجعة وتقييم قرار حظر التجوال، وعدد من القضايا ذات العلاقة بجهود الوقاية من فايروس كورونا .

وبيّن الكاظمي بأن جائحة كورونا تمثل حربا وتحديا حقيقيا، ولابد من تكثيف جهود مواجهتها، مشددا على أهمية مضاعفة جهود التوعية الصحية في وسائل الإعلام كافة وزيادة بث النصائح والإرشادات الصحية ودعوة جميع وزارات الدولة ومؤسساتها للمساهمة بهذا الجهد وحماية المواطنين من هذا الخطر، والالتزام التام بالوقاية الصحية لمنع حصول زيادة في الإصابات.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ما يلي:

يكون حظر التجوال من الساعة الخامسة عصرا الى الخامسة فجرا .
فرض حظر شامل للتجوال خلال أيام عيد الفطر المبارك .
وضع وزارة النقل شروطا لسلامة نقل المواطنين في وسائط النقل الداخلي ومحاسبة المخالفين بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
من جانبه أكد مدير عام دائرة صحة الرصافة عبد الغني الساعدي، اليوم الأحد، إن الوضع العام يتطلب تمديد الحظر لمنع تفشي الوباء نتيجة عدم إتباع المواطنين الإجراءات الوقائية، مؤكدا إن “الأيام القليلة المقبلة ستكون مفصلية في إعلان الانتصار على الفيروس المستجد في العراق”.

محـب الحسين
12-05-2020, 01:09 AM
شكرا جزيلا على نقل الخبر

سيد فاضل
12-05-2020, 07:24 AM
سلمكم الله