المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "نوكيا" تطلق تلفازها الذكي الثاني.. إليكم ميزاته!


سيد فاضل
04-06-2020, 05:59 PM
"نوكيا" تطلق تلفازها الذكي الثاني.. إليكم ميزاته!

أعلنت شركة "نوكيا" عن تلفاز ذكي جديد "Nokia Smart TV" بقياس 43 إنشًا في السوق الهندية، ويعمل التلفاز بنظام "Android Pie"، ولديه وحدة معالجة مركزية رباعية النوى بتردد 1 غيغاهيرتز، ويحتوي التلفاز الذكي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2.25 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت.

وبحسب ما ذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، فإنّه بالرغم من أن "نوكيا" ليست علامة تجارية مرتبطة بأجهزة التلفاز الذكية، إلا أنّها رخصت علامتها التجارية لمنصة "Flipkart" من أجل إطلاق أجهزة تلفازات ذكية تحمل علامة "نوكيا" في الهند.



ويتميز تلفاز "نوكيا" الذكي بقياس 43 إنشًا بشاشة من نوع "LED" مع دقة "4K UHD"، وهي داعمة للسطوع بكثافة 300 شمعة في المتر المربع مع زاوية مشاهدة 178 درجة، وتحتوي الشاشة على حافات رفيعة في الجوانب العلوية واليسرى واليمنى، وتدعم تقنية "Dolby Vision" و"HDR10" و"MEMC".

وفي ما يتعلق بالصوت، فإن "Nokia Smart TV" يحتوي على مكبرات صوت مدمجة بقدرة 24 واط، ويأتي مزودًا بتحسينات صوت "JBL" للجهير العميق والنغمات الصوتية، ومع ذلك، فإن التلفاز يأتي أيضًا مع "Dolby Audio" و"DTS TruSurround" لتعزيز تجربة المشاهدة الشاملة.

وبالنظر إلى أنه منصة "Android TV"، فمن الممكن تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر "غوغل بلاي"، كما أنه يدعم تطبيقات بث الفيديو الشهيرة، مثل "يوتيوب" و"نيتفليكس"، التي لديها مفاتيح اختصار مخصصة على جهاز التحكم عن بعد في التلفاز مع مفتاح لمساعد "غوغل" الصوتي "Google Assistant".

ويحتوي تلفاز "نوكيا" الذكي أيضًا على ميزة "Chromecast" بشكل مدمج، مما يعني إمكانية بث المحتوى من الهاتف الذكي إلى التلفاز، ويتميز "Nokia Smart TV" الجديد بدعمه للإصدار الخامس من تقنية البلوتوث والشبكة اللاسلكية بتردد 2.4 غيغاهيرتز فقط، بالإضافة إلى ثلاثة منافذ "HDMI" ومنفذين "USB" ومنفذ إيثرنت واحد.

ويبلغ سعر التلفاز الذكي الجديد نحو 425 دولارًا أميركيًا، وسيطرح للبيع في الهند بدءًا من 8 حزيران من خلال منصة التجارة الإلكترونية "Flipkart".

محـب الحسين
05-06-2020, 11:46 AM
شكرا جزيلا على نقل الخبر

سيد فاضل
05-06-2020, 05:30 PM
سلمكمم الله