المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اطلاق "آيفون 12" لن يكون في موعده.. ماذا عن أهم المواصفات؟


سيد فاضل
08-06-2020, 05:10 PM
https://www.lebanon24.com/uploadImages/DocumentImages/Doc-P-711122-637271441347478463.jpg

اطلاق "آيفون 12" لن يكون في موعده.. ماذا عن أهم المواصفات؟

ألمح مسؤول في إحدى الشركات الموردة لشركة "آبل" أن الأخيرة قد تؤخر شحن هاتفها الذكي المرتقب آيفون 12، وذلك في ظل المشكلات الحاصلة في سلاسل التوريد بسبب تفشي وباء كورونا.

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن الرئيس التنفيذي لشركة برودكوم (Broadcom) هوك تان قوله "تأخر كبير في موعد إطلاق هاتف لدى عميل كبير في أميركا الشمالية" خلال مكالمة هاتفية معه. ومع أنه لم يذكر اسم العميل، فإنه ليس من الصعب معرفة أنه يتحدث عن آبل.

وقال تان "في الربع الثالث، نتوقع عادة أن نشهد زيادة متتالية من رقمين في الإيرادات من إنتاج الجيل القادم من الهاتف لدى عميلنا الكبير للهواتف المحمولة في أميركا الشمالية". والآن لا يُتوقع رؤية هذه الإيرادات حتى الربع التالي.

وتعد شركة برودكوم موردًا رئيسيا لمكونات أجهزة آيفون. وفي كانون الثاني الماضي، حصلت الشركة على طلب بقيمة 15 مليار دولار من آبل تتضمن مكونات بلونوث وواي فاي لطرازات آيفون 11 الحالية، ويقول محلل إن برودكوم قد توفر مكونات شبكات الجيل الرابع وحتى الجيل الخامس (5G) لأجهزة آيفون المستقبلية.

واعتادت شركة آبل تقديم إصداراتها الجديدة من هواتف آيفون خلال حدث تقيمه خلال شهر سبتمبر، مع إتاحة الجهاز عادةً للطلب بعد بضعة أيام من الحدث، ثم يبدأ شحنه في الأسبوع الذي يليه.

وتتماشى تصريحات تان مع ما سُرب حتى الآن عن وضع هاتف آيفون 12 في ظل جائحة كورونا، إذ أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق بأن إنتاج الهاتف قد يؤخَّر شهرًا، في حين تتوقع صحيفة نيكي (Nikkei) أن يتأخر الإطلاق أشهرا، وهو ما قاله أيضًا موقع ديجي تايمز (Digitimes) الذي ذكر أيضا أن آبل قد تبدأ في إنتاج أحد طُرز الهاتف في وقت مبكر.

ويشير هذا إلى أن الطراز المنخفض المواصفات من آيفون 12 قد يكون متاحًا في البداية بحلول تشرين الثاني المقبل، ثم تعمل الشركة على إطلاق الطرازات الأخرى خلال الأسابيع اللاحقة، في مسعى للحفاظ على الإيرادات، وقد تُؤخر إطلاق الطراز الأعلى، من حيث المواصفات من الهاتف، حتى قبل عيد الميلاد، أو حتى مطلع عام 2021.

أما في ما يتعلق بالمواصفات، فتتحدث التسريبات عن هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس، ويعمل بالإصدار 14 من نظام أي أو أس. وسيأتي الهاتف بثلاثة طُرز بقياس 5.4 بوصات، و6.1 بوصات، و6.7 بوصات مع شاشة أوليد وزيادة في حجم ذاكرة الوصول العشوائي.

محـب الحسين
08-06-2020, 05:59 PM
شكرا جزيلا على نقل الخبر

سيد فاضل
08-06-2020, 06:42 PM
سلمكم الله