المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة النائبة غيداء كمبش بفيروس كورونا وسط تعزيات نيابية واسعة


سيد فاضل
11-07-2020, 12:35 AM
https://iraq.shafaqna.com/wp-content/uploads/2020/07/14107202056969_TRTRRTRTO.jpg

وفاة النائبة غيداء كمبش بفيروس كورونا وسط تعزيات نيابية واسعة

شفقنا العراق- سجل مجلس النواب العراقي، أول حالة وفاة بفيروس كورونا من أعضائه.

وتوفيت النائبة عن محافظة ديالى غيداء كمبش، اليوم الجمعة، بسبب فيروس كورونا.

وذكر النائب زياد الجنابي في بيان مقتضب، انه “ببالغ الحزن والاسى ننعى وفاة النائبة غيداء كمبش بعد إصابتها بفايروس كورونا”، مضيفا ان “وفاة كمبش خسارة كبيرة لمجلس النواب العراقي “.

من جهته قال الجميلي في بيان “ببالغ الحزن والاسى وبقلوب يعتصرها الآلم ننعى لكم زميلتنا النائبة {غيداء كمبش} الذي وافاها الأجل اليوم بعد إصابتها بفيروس كورونا اللعين وصراعها معه لمدة أسبوعين”.

فيما أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، “بمزيد من الألم والحزن، تلقيت نبأ وفاة الأخت والزميلة النائب الدكتورة غيداء كمبش، التي وافتها المنية هذا اليوم جراء إصابتها بفايروس كورونا”، مضيفا “لقد كانت الراحلة مثالا للمرأة العراقية المثابرة، والسياسية الملتزمة، والوطنية المخلصة، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يمنَّ على ذويها ومحبيها جميعا بالصبر والسلوان.

بدوره نعى نائب رئيس لجنة التعليم النيابية حسن المسعودي، وفاة رئيسة اللجنة النائبة غيداء كمبش، بفيروس كورونا اليوم الجمعة.

وقال المسعودي ان كمبش “كانت مستمرة الحضور للجنة وتركت أثراً طيبا في قلوب كل النواب والطلبة والأساتذة ووفاتها خسارة كبيرة لمجلس النواب والكادر التعليمي ولكل العراقيين”، مضيفا “ألم كبير يعتصر قلوبنا لوفاتها ونسال الله ان يتغمد روح الفقيدة ويجعل مثواها الجنة”.

بينما قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، “نتقدم بالعزاء الى مجلس النواب العراقي ولاسيما لجنة التعليم النيابية برحيل الدكتورة غيداء كمبش التي وافاها الأجل تحت سطوة الوباء الذي امتحنها الله به لتختم حياتها صبرا واحتسابا”.

وأضاف “لقد تلقينا بمزيد من الحزن نبأ رحيل المأسوف على خصالها وسيرتها الطيبة وتفانيها وتواصلها الحثيث مع الناس من أجل خدمة المجتمع والإسهام في دعم المؤسسات الأكاديمية العراقية التي تكن لها كل احترام وتقدير”، لافتا:”لا نملك في هذا المصاب إلا أن نقول: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ونسأله سبحانه وتعالى أن يتغمد الراحلة الكريمة برحمته ورضوانه ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان”.

وكان مجلس النواب سجل إصابة عدد من نوابه وموظفيه بفيروس كورونا.

خادمة فضه
11-07-2020, 01:27 AM
رحمها الله تعالى
شكرا جزيلا اخي الكريم

محـب الحسين
11-07-2020, 04:32 AM
شكرا جزيلا على نقل الخبر

سيد فاضل
11-07-2020, 09:11 AM
سلمكم الله