المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدور المجلد التاسع من تفسير “مُنية الطالبين” للمرجع السبحاني


سيد فاضل
06-11-2020, 04:18 PM
https://iraq.shafaqna.com/wp-content/uploads/2020/09/shafaqnakharejsobhani5.jpg

صدور المجلد التاسع من تفسير “مُنية الطالبين” للمرجع السبحاني

شفقنا العراق-أصدرت مؤسسة الإمام الصادق عليه السلام، المجلد التاسع، من تفسير “منية الطالبين” لآية الله الشيخ جعفر السبحاني.

تفسير “منية الطالبين” الذي سبق وأن نشر المجلدات ۹- ۳۰، هو من تأليف المرجع الديني آية الله السبحاني الذي كتبه بالشكل الترتيبي تحت عنوان “منية الطالبين في تفسير القرآن المبين”.

وحديثا أصدرت مؤسسة الإمام الصادق، المجلد التاسع من التفسير والذي يضم تفسير سورة المائدة، كما أعلنت أنها تعمل على إصدار المجلدات المتبقية (۱ -۸) في مستقبل قريب.

ميزات المنهج التفسيري عند المرجع السبحاني

يقول سماحة المرجع السبحاني في مقدمة تفسيره للجزء 28 من القرآن الكريم ما نصه: «ثم من فضل الله ومنته على عبده الفقير هو أني عشت مع القرآن الكريم قراءة وتفسيراً، مدة مديدة من عمري، منذ شبابي إلى هرمي، وقد الفت في تفسير القرآن موسوعتين باللغة العربية والفار سية، كما فسرت عددا كبيرا من سور القرآن الكريم، واما الآن فاني عازم – بما يسنح به العمر – على تفسير اجزاء القرآن الكريم».

وفي هذا المجال كتب عالم الدين السعودي الشيخ حسن الصفار إن المرجع السبحاني يعتبر رائدا في تقديم أنموذج علمي للتفسير الموضوعي للقرآن الكريم، حيث أصدر عدة مجلدات من هذا التفسير تحت عنوان «مفاهيم القرآن» تناولت عددا من المواضيع والقضايا العقدية الأساسية في القرآن الكريم كالتوحيد والصفات الإلهية والنبوة والإمامة والمعاد والحكومة الإسلامية وغيرها.

ويوظّف آية الله السبحاني خبرته وتجربته العلمية في مختلف حقول المعرفة، للغوص في أعماق معاني الآيات الكريمة، من اجل تقديم لآلئ مضامينها ناصعة مشرقة بين يدي القارئ الكريم. فحينما تستبطن الآية معنى عقدياً، يبرزه ويجلّيه بدقة ووضوح.

وحين تشير الآية إلى حدث تاريخي، يسلط عليه الأضواء بما يخدم هدف الآية من أخذ العبرة والدروس.

وإذا تضمنت الآية حكما تشريعيا، ناقش اختلاف المذاهب والفقهاء في تشخيص ذلك الحكم.

وعندما تعالج الآية بعداً تربوياً أخلاقياً، يتناول مقاصدها في تزكية النفس وتقويم السلوك.

وهكذا يجد القارئ الكريم نفسه امام بحوث علمية مركّزة، وطرح معرفي مكثّف، بلغة عصرية واضحة مشرقة.

خادمة فضه
06-11-2020, 09:12 PM
بميزان حسناتك أن شاء الله تعالئ

سيد فاضل
06-11-2020, 09:44 PM
سلمكم الله

محـب الحسين
07-11-2020, 07:19 PM
شكرا جزيلا على المعلومة

سيد فاضل
07-11-2020, 07:44 PM
سلمكم الله