المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاركوا في استطلاع الطفولة المهدوية


ام محمد البصراوية
26-08-2009, 02:00 AM
شاركوا في استطلاع الطفولة المهدوية

استطلاع الطفولة المهدوية ..
كلنا يعرف أن تربية الأولاد ورعايتهم لا تقتصرعلى إشباعهم مادياً ومعنوياً ، بل التغذية العلمية والعقائدية أهم بكثير من ذلك وتنشيط عقولهم بالعقائد الصحيحة والحقائق الإسلامية من واجبات الآباء والأمهات وتعريف الأبناء بالنبي وآله ( صلوات الله عليهم أجمعين ) من أولى المسؤوليات ، وفي البدء علينا إفراد مكان خاص لأهل البيت( عليهم السلام ) في قلوب الأبناء وخاصة الحجة ابن الحسن ( عجل الله فرجه الشريف ) .
وبعد هذه المقدمة التي جاد بها علينا أحد الكتّاب الإسلاميين حفظهم الله نرجوا الآن من الأعضاء والزوار الكرام أن يتهيئوا لتلبية دعوتنا الجديدة هذه بأن يساعدونا نحن أسرة تحرير مجلة مرتجى للطفولة المهدوية في عمل هذا الأستطلاع لنتعرف من خلاله على معلومات أطفالنا ومدى معرفتهم لأهل البيت ( عليهم السلام ) خصوصاً إمام العصر( أرواحنا فداه ) ..
ويمكنكم مساعدتنا بأن توجهوا هذه الأسئلة لأطفالكم وأن تقوموا بعد ذلك بكتابة الأجوبة ( بكل صراحة ) في هذا الأستطلاع وستكونون بذلك قد ساهمتم في بناء لبنة من لبنات الجيل المهدوي المنشود والذي نسعى جميعاً لتنشئته وتقديمه بين يدي مولانا الحجة ( ع ) والأسئلة هي كالتالي :
1- كم إمام معصوم تستطيع أن تذكر لي يا صغيري ؟
2- هؤلاء الأئمة ( ع) الذين ذكرتهم لي أين تقع مراقدهم الشريفة ؟
3- ماذا تعرف عن الإمام المهدي ( تسلسله بالنسبة للأئمة ، نسبه ، أهم صفاته ) .
4- أين إمامنا المهدي ( عليه السلام ) الآن ؟ ( نريد أن نعرف من هذا السؤال مدى معرفة الطفل بوجود إمامه معه في هذه الحياة خاصة إن أغلب الأطفال يتوقعون بأن الإمام المهدي ميت حاله حال باقي الأئمة ! بل إن هناك شباب وكبار السن – مع كل الأسف - يتوقعون هذا الأمر ايضاً!! )
5- هل تحب الإمام المهدي ( عليه السلام ) يابُني .. ولماذا ؟
هذه الأسئلة الخمسة تستطيع أخي القارئ أن تطرحها على أطفالك من البنين والبنات الذين هم بعمر 4 – 12 سنة ولا تنسى أن تدون الأجابات هنا في المنتدى مهما كانت بسيطة وحتى لو كانت خاطئة فهدفنا معرفة ما يدور في أذهانهم الصغيرة لنستطيع بعدها تقدير كمية ونوعية ما يحتاجه صغارنا من معلومات تجعلهم أكثر تمسكاً وموالاة ومعرفة بأئمتهم وقادتهم عليهم السلام ...
فلا تبخلوا علينا بكتابة الأجوبة الصريحة مع ذكر أسماء الصغار وأجناسهم وأعمارهم إن أمكن .

الوردة البيضاء
17-09-2009, 03:27 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .