المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب بحار الانوار


عاشقة الابتسامه
11-09-2009, 11:22 PM
اقدم لكم يااخوتي بمناسبة شهر الرحمة والغفران
اقدم لكم كتاب ((بحار الانوارالجامع لدُرر اخبار الائمة الاطهار)) للعلامة المجلسي

المؤلف :
ولد العلامة الكبير الشيخ محمد باقر المجلسي (قدس سره) في عام 1037 هـ . ق في مدينة أصفهان التي كانت آنذاك من المراكز العلمية المعروفة في العالم الاسلامي، وكان والده المولى محمد تقي المجلسي من مفاخر علماء الشيعة، له مؤلفات كثيرة في شتى الـمـجـالات، ولديه من الكرامات الشيء الكثير حتى عدّ من اولياء اللّه الصالحين، و كانت والدته من النساء الطاهرات المعروفات بالورع والتقوى، اما إخوته، فالاكبر هو الميرزا عزيز اللّه الذي كان من اولياء اللّه الصالحين، وصاحب الكرامات الكثيرة، معروف بالعلم والتقوى. أخوه الاوسط هو المولى عبد اللّه من العلماء والفقهاء والمحدثين والوعاظ وله مؤلفات، وكان جده المرحوم الملا مقصود علي من العلماء الافاضل .
و كـانـت جـدته لأبيه أخت المحدّث الكبير الشيخ كمال الدين النطنزي الاصفهاني، وهي من النساء المقدسات المعروفات بالتقوى في زمانها.
يـنتهي نسب عائلة العلامة المجلسي الى احمد بن عبد اللّه المعروف بـ (الحافظ أبونعيم المتوفى عام 430 هـ . ق ) صاحب الكتاب المعروف بـ (حلية الاولياء في طبقات الاصفياء).



نبذة عن الكتاب :
بـحـارالانـوار الجامعة لدرر اخبار الائمة الاطهار: موسوعة حافلة بالعلم والدين, ودائرة معارف تجمع فنون العلوم الاسلامية, مثل: الكتاب والسنة والفقه والحديث والحكمة والعرفان والفلسفة والاخلاق والتاريخ والادب الخ، و يمتازعما سواه من الكتب بغزارة مادته وجودة سرده وحـسـن تبويبه ورصانة بيانه وطول باع مؤلفه في التحقيق والتثبت وسعة الاطلاع [يحتوي على 110 مجلدات بطبعته الجديدة ].


اتمنى ان ينال رضاكم :::
الرجاء ان تضغط على الرابط التالي :
http://www.mezan.net/books/behar.html (http://www.mezan.net/books/behar.html)

اريج الجنه
11-09-2009, 11:25 PM
مشكووورة
خيتوو ع الطرح الرائع
موفقة دووما
و جزاكِ الله خيرا
و جعله في ميزان حسناتكِ
موفقة دووووووما

حوريه
12-09-2009, 03:52 AM
مشكوره بسومه على الكتاب القيم

يعطيش العافيه