المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحريه عند الوهابيه!!


ابو زيد عبد الهادي
28-09-2009, 08:27 PM
علمناكم اخواني بخبر اقاله الصحفي المخضرم الاستاذ جمال احمد خاشقجي رئيس تحرير صحيفه الوطن المنتشره على الصعيد السعودي وعلى الصعيد الخليجي والعربي الذي اغضب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليه السعودي الامير نايف واقاله الاستاذ الخاشقجي من منصبه كرئيس تحرير.هذا وقد اثار الخاشقجي في مقاله التساؤل والاستغراب عن سلطه هيئه الامر بالمعروف وانهي عن المنكر وتسلطها ودعا الخاشقجي علماء الازهر وعلماء السنه الى التوجه الى النجف وتقبييل يد السيد علي السيستاني وشكره على دوره في الحفاظ على السنه في العراق من عمليات الثار الشيعيه .من هذا نعلمكم ان يد الامام السيستاني ليست بحاجه الى علمائكم لتقبيلها ولكن السؤال اليست هنالك حريه لصحافتكم في مذهبكم ؟؟؟وهل هناك فتاوى لذلك!!!
هذا ولكم يااخواني اعضاء منتديات احباب الحسين الحكم في ذلك وجزء من عمل الاستاذ الخاشقجي كصحفي هديه لكم
ولد الصحافي السعودي جمال أحمد حمزة خاشقجي في "المدينة المنورة" عام 1958م، لأسرة مدنية عريقة ذات أصول تركية. وتلقى علومه في جامعة ولاية إنديانا الأميركية.
عمل في بداية مسيرته الصحافية مراسلا لجريدة سعودي غازيت، ثم أصبح مراسلا لعدد من الصحف العربية اليومية والأسبوعية في الفترة الممتدة من 1987 إلى 1990.
وبعد تغطيته الأحداث في أفغانستان والجزائر والكويت والسودان والشرق الأوسط من العام 1991 حتى العام 1999، عُين في منصب نائب رئيس تحرير صحيفة آراب نيوز من 1999 إلى 2003، ثم تولى منصب رئيس تحرير صحيفة "الوطن" اليومية عام 2004 وشغل هذا المنصب لمدة (52) يوماً فقط إذ تمت إقالته بضغوط من التيار الديني في المملكة العربية السعودية إثر اتهامات باستهداف الجريدة للمؤسسة الدينية بالبلاد.
عمل منذ العام 2004 مستشاراً إعلاميّاً للسفير السعودي في لندن ومن ثم في واشنطن الأمير تركي الفيصل. حتى صدر قرار رسمي في أبريل 2007 بإعادة تعيينه للمرة الثانية رئيساً لتحرير جريدة الوطن.
سبق أن التقى وأجرى مقابلات خاصة مع أسامة بن لادن في العديد من المناسبات قبل وقوع إعتداءات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول. إلى جانب عمله كمعلّق سياسي للقناة السعودية المحلية ومحطة "أم بي سي" و"بي بي سي" وقناة الجزيرة.

المرجوجه
02-10-2009, 02:06 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .