المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوسل و التبرك برسول الله‎


عاشقة الابتسامه
04-10-2009, 10:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آل محمد


رويه أن أبا حنيفة أكل طعاماً معالإمام جعفر بن محمد الصادق (عليهما السلام) ، فلما رفع الصادق (عليه السلام) يدهمن أكله قال : الحمد لله ربّ العالمين ، اللهم هذا منك ، ومن رسولك (صلى الله عليهوآله).
فقال أبو حنيفة: يا أبا عبدالله ، أجعلت مع الله شريكاً ؟
فقال له : ويلك ، فإنّ الله تعالى يقول في كتابه : ( وما نقموا إلاّ أن أغناهم الله ورسوله منفضله ) ، ويقول في موضع آخر : ( ولو أنّهم رضوا ما أتاهم الله ورسوله وقالواحسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله ).
فقال أبو حنيفة : والله ،لكأني ما قرأتهما قط من كتاب الله ولا سمعتهما إلاّ في هذا الوقت !
فقال أبوعبدالله (عليه السلام) : بلى ، قد قرأتهما وسمعتهما ، ولكن الله تعالى أنزل فيك وفيأشباهك : ( أم على قلوب أقفالها) وقال : ( كلا بل ران على قلوبهم ما كانوايكسبون ).

روي عن الاِمام أبي الحسن علي الهادي (عليه السلام) من حديث له في عظمة الله تعالى قال) عليه السلام) ... بل كيف يوصف لكنهه محمد (صلى الله عليه وآله) وقد قرنه الجليلباسمه ، وشركه في عطائه ، وأوجب لمن أطاعه جزاء طاعته ، إذ يقول : ( وما نقموا إلاّأن أغناهم الله ورسوله من فضله ) وقال : يحكى قول من ترك طاعته ، وهو يعذّبه بينأطباق نيرانها وسرابيل قطرانها : ( يا ليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسول) أم كيفيوصف بكنهه من قرن الجليل طاعتهم بطاعة رسوله حيث قال : ( أطيعوا الله وأطيعواالرسول وأولي الاَمر منكم).

عاشقة الابتسامه
04-10-2009, 10:48 PM
مكرر ^^

علويه حسينيه
09-10-2009, 06:42 AM
http://www.barrq.org/sami/imag/1.gif (http://www.barrq.org/sami/imag/1.gif)http://www.barrq.org/sami/imag/1.gif (http://www.barrq.org/sami/imag/1.gif) شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . http://www.barrq.org/sami/imag/1.gif (http://www.barrq.org/sami/imag/1.gif)http://www.barrq.org/sami/imag/1.gif (http://www.barrq.org/sami/imag/1.gif)


http://www.barrq.org/sami/imag/4.gif (http://www.barrq.org/sami/imag/4.gif)ـ (http://www.barrq.org/sami/imag/4.gif)http://www.barrq.org/sami/imag/4.gif (http://www.barrq.org/sami/imag/4.gif)http://www.barrq.org/sami/imag/4.gif (http://www.barrq.org/sami/imag/4.gif)http://www.barrq.org/sami/imag/10.gif (http://www.barrq.org/sami/imag/10.gif)

سكون الليل
16-10-2009, 06:40 AM
تقبلي مروري اختي في ميزان حسانتكِ

إشـــتياق الإنـــتظار
16-10-2009, 07:10 AM
http://www.mormonchic.com/crafty/images/announcements-cards/inspiration/thanks-red.jpg