المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرأه اطول عمراً من الرجل بفضل الدموع ...


ابوجعفرالديواني
19-01-2009, 12:40 AM
المرأه اطول عمراً من الرجل بفضل الدموع ...

المرأة أكثر بكاء من الرجل بسبب هرمون "البرولا كتين" الذي ينظم إفراز اللبن .. وهذا الهرمون يفرزه الجسم كرد فعل للتوتر والأحزان ولمشاعر الاكتئاب التي تنتابها، وهو يرتبط بالبكاء، وعندما ترتفع نسبته في الجسم، كثيرا ما يسبب البكاء لأتفه الأسباب.

الدموع ليس للضعفاء...

البكاء للرجل والمرأة أسلم طريقة لتحسين الحالة الصحية، وليس دليلا على الضعف أو عدم النضج، وهو أسلوب طبيعي لإزالة المواد الضارة من الجسم، والتي يفرزها عندما يكون الإنسان تعسا أو قلقا، والدموع تساعد على التخلص منها. ويقوم المخ بفرز مواد كيميائية للدموع مسكنة للألم ، والبكاء أيضا يزيد من عدد ضربات القلب، ويعتبر تمرينا مفيدا للحجاب الحاجز وعضلات الصدر والكتفين، فبعد الانتهاء من البكاء تعود سرعة ضربات القلب إلى طبيعتها وتسترخي العضلات وتحدث حالة شعور بالراحة، فتكون نظرة الشخص إلى المشاكل التي تؤرقه وتقلقه أكثر وضوحا، بعكس كبت البكاء والدموع الذي يؤدي إلى الإحساس بالضغط والتوتر المؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل الصداع والقرحة.

لاتخجل من البكاء ...

كونك رجلا لا يمنعك من البكاء، فذرف الدموع لا يعتبر دليلا على ضعف الشخصية أو عدم النضج، وكبتها يعرضك لأزمات القلب واضطرابات المعدة والصداع وآلام المفاصل، فحاول أن تعبر عن مكنون نفسك، ولا تنظر للتقاليد التي تشجع المرأة على التعبير عن مشاعرها وعواطفها، بينما أنت تتحكم في دموعك، فتتجمع في مقلتيك ولا تتساقط، وتعرض نفسك للتوتر والأزمات، وتذكر إن البكاء حالة طبيعية لتعامل الجسم مع هذا التوتر، ولا تدع المرأة تفوز عليك بالعمر الطويل، فاستعدادها الفطري للبكاء الكثير يطرد من جسمها السموم فيطول عمرها.

تحياتي للجميع

محـب الحسين
19-01-2009, 12:45 AM
لهذا الرجل يتزوج امرأه اصغر منه سنّا
اما بكاء الرجل في وقته ليس عيبا
ونقرأ في الدعاء
اللهم اني اعوذ بك من عين لاتدمع

احسنت اخي ابو جعفر
وفقك الله سبحانه لكل خير

ابوجعفرالديواني
19-01-2009, 02:01 PM
الشكر اخي على مرورك