المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذه مختصرة عن حياة السيد الحسني(دام ظلة)


عمارة الدين
19-11-2008, 11:11 AM
نبذة مختصرةعن حياة المرجع الديني العراقي

آية الله العظمى السيد محمود الحسني(دام ظله)
قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم) : { ما ولت أُمة أمرها رجلاًقط وفيهم من هو أعلم منه إلا لم يزل أمرهم يذهب سفالاً حتى يرجعوا إلى ما تركوا } .
هو السيد محمودعبد الرضا لفته الصرخي الحسني , ولد عند منتصف ليلة المبعث النبوي الشريف 27/رجب/ 1384هـ في مدينة الكاظمية المقدسة , ونشأ بها وفيها أكمل دراسته الأكاديمية حيثتخرج بتفوق من كلية الهندسة القسم المدني / جامعة بغداد , وكان(دام ظله) ذو ذكاءحاد وذو نفسية هادئة ومعروفاً بالأخلاق الفاضلة وهذا معروف بالأوساط الحوزويةوالأكاديمية حيث الكل يشيد بأخلاقه العالية وهذا نابعاً من تربيته العالية ومناهتمام والديه في الجانب الأخلاقي والعلمي والثقافي (لأن الفرد يعكس ما في بيته منأخلاق وسلوك) , ووالده المحامي السيد عبد الرضا الحسني .
دخل الحوزة العلمية في عام 1994م فيحياة السيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره)... وقبل دخوله إلى الحوزة درس المقدماتوالمنطق وأصول المظفر , ويعتبر من أبرز طلبة السيد الشهيد(رضوان الله عليه) وكانإمام جمعة مدينة (الحلة) , قرر للشهيد الصدر الثاني(قدس سره) (حالات خاصة للأمرومبحث الضد) فعندما قدَّم بحثه للسيد(قدس سره) كتب له السيد(قدس سره) هذه الشهادة :- { لقد أستقرأت بالجملة هذا البحث الجليل الذي تفضل به هذا السيد الجليل(دام عزه) ووجدته وافياً بالمقصود مسيطراً على المطلوب } .
مثله الأعلى هو سماحة الإمامالمظلوم السيد الشهيد محمد باقر الصدر(رضوان الله عليه) حيث يقول بحقه:{ أن الكلماتعاجزة عن وصف حسين العصر ومظلومية سماحة الإمام الهمام العبقري العلاّم الشهيدالسعيد السيد محمد باقر الصدر(قدس سره) , ولتحقيق بعض الشكر والوفاء لروحه المقدسة , أوجبَتُ على نفسي وعلى جميع المكلفين شرعاً وأخلاقاً الإطلاع على سيرته الذاتيةومسيرته النضالية العلمية والجهادية وأخذ العظة والعبرة منها , والانتصار له فيكافة المجالات وكل الأوقات } .
ودعا السيد الحسني(دام ظله) كلالمراجع في داخل وخارج العراق للمناظرة .
دليل السيد الحسني(دام ظله) علىالاجتهاد والاعلمية هو بحوثه الفقهية والأصولية , وحتى يكون الدليل مصداقاً للحديث (ومن ثمارهم تعرفونهم) منها :
1. الفكر المتين (أربعة أجزاء) / بحوث أصولية عالية .
2. حالات خاصة للأمر / تقريرات أصولية .
3. مبحث الضد / تقريرات أصولية .
4. رسالة في نجاسة الخمر / بحث فقهي .
5. الفصل في القول الفصل / بحث فقهي .
6. التدخين في نهار الصوم / بحث فقهي استدلالي .....وغيرها من البحوث التي لا يسع المجال لذكرها الآن بالإضافة إلى العديد من المؤلفات والبحوث الفقهية والأخلاقية والعقائدية والتاريخية والسياسية وتفسير القرآن , وللتفصيل أكثر راجع نبذة مختصرة عن حياة السيد الولي(دام ظله) , أصدر سماحته ما يقارب (14) بياناً سياسياً أعطى فيها رأيه وموقفه من الأحداث الحاصلة وخاصة رفضه للاحتلال الأميركي الكافر , بالإضافة إلى الاستفتاءات التي تغطي كل جديد في الساحة الداخلية والخارجية حيث مواقف السيد الثابتة الأصيلة ....
تعرض السيد الحسني(دام ظله) لعدة اعتقالات بسبب مواقفه المعارضة لنظام صدام وتحديه له بعد استشهاد السيد الصدر(قدس سره) بإقامة الجمعة بالأكفان وأعتقل على أثرها وحكم بالإعدام لكن الله منَ على الأمة بسقوط الطاغية في يوم ذكرى استشهاد السيد محمد باقر الصدر(قدس سره) في 9/4/2003م وخروج السيد الحسني من السجن بعد هروب ازلام النظام البائد .
وتعرض سماحة السيد الولي(دام ظله) في كربلاء إلى الهجوم من قبل قوات الاحتلال الأميركي الكافر يوم 20/ شعبان / 1424هـ , وقد أدى هذا الاعتداء على استشهاد ثلة من المؤمنين ونجا السيد الحسني برحمة الله ومنّه .
بعد كل ما طرح السيد الحسني(دام ظله) من أدلة ومؤيدات على أعلميته وولايته لأمر المسلمين . فننصح أنفسنا وكل من سمع بنداء السيد الحسني بأن يبحث بدقة وإخلاص النية لله سبحانه وتعالى بعيداً عن الواجهات والإعلام والفضائيات فلا يخفى على الجميع كم من محارب للسيد الشهيد الصدر الأول (قدس سره) وهو لا يعلم أنه نائب الإمام المهدي (عليه السلام) وذلك لأنه أتبع الواجهات وصدق بشائعات المتوهمين . ولم يتأكد بنفسه , وكم من محارب للسيد الشهيد الصدر الثاني(قدس سره) باليد واللسان وهو لا يعلم من يحارب . وكما قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم):{ لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين } .

هذا بلاغ للناس أجمعين .
والحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين .
وللمزيد منالمعلومات مراجعة مكتب السيد الحسني في كربلاء وباقي المحافظات
أو الاتصالبموقعنا على الانترنت

www.al-hasany.com

محـب الحسين
19-11-2008, 11:46 AM
احسنت اخي الكريم
جزاك الله خيرا

سكون الليل
19-11-2008, 01:03 PM
بارك الله بك اخي

خادم الصدرين
23-11-2008, 09:33 AM
{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء }إبراهيم24

الصادق
01-12-2008, 02:25 PM
{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء }إبراهيم24

خادم الصدرين
23-03-2009, 08:58 AM
{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء }إبراهيم24

ابوزينب العماري
28-03-2009, 11:27 PM
موفق أخي عمارة الدين على نشرك هذا الموضوع القيم

فدك الزهراء 4
31-03-2009, 10:59 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .