المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية الاخلاص للفرد تجاه الامام المهدي (عليه السلام ).


ابو رؤى السماوي
13-11-2009, 09:53 PM
كيفية الاخلاص للفرد تجاه الامام المهدي (عليه السلام )
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج قائم ال محمد
ان من اهم الاسس لفتوفيرالاخلاص وتقوية الارادة في أذهان الامة , هو ايجاد القدوة والمثال الاعلى للتضحية امام الفرد في مجابهة تلك الضروف الظالمة .
وقد كانت ثورة الحسين (عليه السلام ) أعظم مثال لذلك , حيث افهمت لامة باجيالها المتطاولة والبشرية بمجتمعاتها المختلفة ,مقدار ما يكون عليه الفرد من درجة الاخلاص والصمود وقوة الاراده ونكران الذات تجاه العدل , ومن أجل محاربة الظلم والنحراف ... والتضحية بالنفس والنفيس والاهل والولد . وقد كان لهذه الثورة الاثر الاهم في ايجاد التحسس العام من اي ظلم , ذلك التحسس المنتهي بالثورة,صغيرة كانت اوكبيرة . وكشف هذه الثورة امام المخلصين ,لزوم عدم اعتدادهم بأنفسهم , ولاكتفاء بما هم عليه , وضرورة الصعود يما خط التكامل التدريجي والتربية الحقيقية في هذا الطريق .انهم مهما ادوا من تضحيات سيكون الحسين (عليه السلام ) واصحاب الحسين (عليه السلام ) امامهم
مثالاً يتخذ لن يصلوه الابعد الرقي . سيكون الفرد نتيجة لذلك ـ تفاعلاً بكل وضوح بأهمية اطروحته العادلة ,وثمنها ضرورة الاخلاص لها , ومتجهاً بكل رحابة صدر الى تقديم المصلحة العامه على كل مصالحه الخاصة , لكي يكون مؤهلاً بالتدريج للقيادة بين يدي القائد المهدي (عليه السلام وعجل الله فرجه ) ومشاركاً بالتالي في انجاز الشرط الثالث حتى ورد ان الامام المهدي (عليه السلام ) يعلن خلال حربه للسيطرة على العالم شعار الاخذ بثأر الحسين (عليه السلام ) .
من كتاب اليوم الموعود للسيد الشهيد الصدر الثاني (قدس نفسه الزكية )

نجمة البصره
14-11-2009, 04:36 PM
http://www.al-qlb.com/up//images13/9298099b4aa4d35d%5B1%5D.gif

ابو زهراء الغزي
14-11-2009, 06:18 PM
:55555":
بوركت اخي الغالي لهذا الطرح الرائع