المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهادات وحوادث تبين مقامات السيدة زينب (ع)


اريج الجنه
25-12-2009, 01:42 PM
http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/45/www.hh50.com-Images-Islam-0121.gif (http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/45/www.hh50.com-Images-Islam-0121.gif)





اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

شهادات وحوادث تبين مقامات السيدة زينب (ع)

كتب محمد فريد وجدي في (دائرة معارف القرن العشرين) معرفاً: هي زينب بنت علي بن ابي طالب، كانت من فضليات النساء وجليلات العقائل.
كما كتب السيد جعفر بحر العلوم: ان من كمال معرفة زينب ووفور علمها، وحسن اعراقها، وطيب اخلاقها، كانت تشبه امها سيدة النساء، فاطمة‌ الزهراء، في جميع ذلك.. في الخفارة والحياء ... كما كانت تشبه أباها في قوة القلب في الشدات، والثبات عند النائبات، والصبر على الملمات، وكانت الشجاعة الموروثة من صفاتها، والمهابة‌ المأثورة من سماتها.
والى فضائلها الشريفة... كانت العقيلة زينب تحمل الكرم والاكرام، والتضحية والمواساة، والعطف والايثار، رغم كل ما جرى عليها من صروف ورزايا ومحن.
روي عن الامام علي بن الحسين زين العابدين (عليه السلام) ان عمته زينب الكبرى تؤدي صلاتها من قيام... الفرائض منها والنوافل، وذلك عند سير القوم بهم أسارى من الكوفة الى الشام، ولكنها في بعض المنازل كانت تصلي من جلوس، لشدة الجوع والضعف، لأنها كانت تقسم ما يصيبها من الطعام على الاطفال واليتامى فتطوي جوعاً ثلاثة ايام، فالقوم كانوا يدفعون لكل واحد من الأسرى رغيفاً واحداً من الخبز في اليوم والليلة!
وفي بحار الانوار... كتب العلامة المجلسي: أن الرسول الذي ساير اهل البيت في طريقهم من الشام الى المدينة ‌قد أحسن صحبته لهم، فلما قربوا من المدينة قالت فاطمة بنت امير المؤمنين (عليه السلام) لأختها زينب: قد وجب علينا حق هذا، لحسن صحبته، فهل لك ان تصليه؟ فأجابتها زينب (عليها السلام) الى ان تجمع لها ما تبقى لديهم وبعثوه الى الرسول، معتذرين من قلته قائلين له: هذا بعض جزائك، لحسن صحبتك ايانا.
وكأن هذا الرسول الذي ارسل معهم دليلاً للطريق نحو المدينة، قد اعجب بآل رسول الله، فرأى عبادتهم واخلاقهم ما جعله يواليهم ويجعلهم، فارجع جوابه الى زينب وكرائم الوحي والرسالة: لو كان الذي صنعته للدنيا، كان في دون هذا رضاي....
ولكن والله ما فعلته الا لله، ولقربتكم من رسول الله.
فسلام عليك يا زينب في الاولين والآخرين، وسلام عليك رمزاً يفتخر به هذا الدين، وسلام وصلاة عليك وعلى أهل بيتك الطيبين الطاهرين.

" أخلاق زينبية "


http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/45/www.hh50.com-Images-Islam-0110.gif (http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/45/www.hh50.com-Images-Islam-0110.gif)

نور المستوحشين
26-12-2009, 03:00 AM
http://www.voice-hussein.com/vb/mwaextraedit4/extra/68.gif

اريج الجنه
26-12-2009, 07:33 AM
مشكوووره ع المرور غااليتي منووره