المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاطمة الزهراء (عليها السلام) في الإنجيل


عاشقة النور
16-01-2010, 12:33 AM
للهم صلِّ و سلّم على صاحب الدعوة المحمدية ، والمظلومية الفاطمية ، والشجاعة الحيدرية ، والصلابة الحسنية ، والاستقامة الحسينية ، والعبادة السجادية ، والمآثر الباقرية ، والآثار الجعفرية ، والعلوم الكاظمية ، والحجج الرضوية ، والفضائل الجوادية ، والأنوار الهادية ، والهيبة العسكرية ، والحجة الإلهية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
(( وظهرت اية عظيمة في السماء امراة متسربلة بالشمس والقمر تحت رجليها وعلى راسها اكليل من اثنى عشر كوكبا وهي تصرخ متمخضة متوجعة لتلد )) .
(( وظهرت اية اخرى في السماء هو ذا تنين عظيم احمر له سبعة رؤوس وعشرة قرون وعلى رأسه سبعة تيجان. والتنين وقف امام المرأة العتيدة ان تلد حتى يبتلع ولدها حتى ولدت . فولدت ابنا ذكرا عتيدا ان يرعى جميع الامم بعصا من حديد )) .
هذا الاصحاح عبارة عن رؤيا القديس يوحنا حواري السيد المسيح (ع) للمستقبل الانساني . واهم مافي هذا الاصحاح والذي نحن بصدده هي المرأة المتسربلة بالشمس والقمر حيث راى اغلب المفسرون ان المراة هي فاطمة الزهراء (ع) والشمس هو النبي (ص) والقمر هو الامام علي (ع) والاكليل من اثنى عشر كوكبا هم الائمة الاثنى عشر من اهل البيت صلوات الله عليهم . والمولود الذي يرعى جميع الامم بعصا من حديد هو الامام المهدي (ع) .
والعصا من حديد كناية عن القوة التي يستخدمها الامام لمواجهة اساليب عصره المتطورة بخلاف مايفسره بعض علماء النصارى من انه المسيح (ع) ذلك ان المسيح (ع) هو نبي البشارة والسلام ومكمل لرسالة موسى (ع) في زمانه كما انهم يفسرون المراة بانها امراة صالحة يكون النسل منها من دون ذكر تفاصيل اخرى .
ولو تمعنا في الاصحاح وهو رؤيا يوحنا للمستقبل بعد المسيح (ع) وسيرة النبي (ص) واهل البيت منذ فجر الاسلام وحتى الان لوجدنا انها تنطبق عليهم بشكل واضح .
فالمراة المتسربلة بالشمس والقمر هي فاطمة الزهراء بضعة النبي (ص) رعاها بالعلم والنبوة وهو الشمس التي اشرقت على الارض من وحي السماء بعد ظلمة الجاهلية ثم رعاها الامام علي (ع) بعد زواجه منها وهو القمر المنير الذي استضاء بنور النبي (ص) ورسالته وعلمه . وانت اذا جمعت الشمس والقمر في وصف متداول عندنا للطبيعة الخلابة لوجدتها تنطبق على زهرة عباد الشمس (شمس قمر ) .
اذن فالزهراء (ع) هي الزهرة الباقية باولادها والثمرة الصالحة تؤتي اكلها كل حين باذن الله ممزوجة من النبوة (الشمس) والامامة (القمر) ولدت الكواكب الاثنى عشر وهم الائمة من اهل البيت على مدى التاريخ ذرية بعضها من بعض وبقية الله الباقية الى يوم الدين .
اما التنين الذي يلاحقها كي يبتلع مولودها كما مذكور في الاصحاح فهو تعبير مجازي عن اعداءاهل البيت عبر التاريخ .
ولو درسنا وضع العالم اليوم ومستقبلا لوجدنا ان التنين الذي حارب اهل البيت والاسلام اليوم امريكا حامية اسرائيل والتي تحارب الاسلام علنا بارقى وسائل التقنية الاعلامية والعسكرية وكانها تعلن بانها هي التنين الاحمر العظيم الذي له سبعة رؤوس وعشرة قرون .
لكن الله تعالى ذو القوة المتين يأبى الا ان يتم نوره ولو كره المشركون ، حيث قال في محكم كتابه الحكيم اشارة الى المستقبل الانساني :
(ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون) .. سورة الانبياء ..

والحمد لله رب العالمين
"عاشقة النور"

نور المستوحشين
16-01-2010, 01:49 AM
http://www.voice-hussein.com/vb/mwaextraedit4/extra/106.gif

نجمة البصره
16-01-2010, 09:26 PM
بارك الله بك جزاك الله خير الجزاء

:11790700490:
وجعله في مــيزان حسناتك



:11790700490:

الله يعطيك الف عافيه

:11790700490:
ننتظر جديدك
المبدع
</b></i>

عاشقة النور
16-01-2010, 11:35 PM
اشكركم على المرور في متصفحي

لاخلا ولاعدم منكم

"عاشقة النور"