المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توصيات الشيخ بهجت دام عزه لتحقيق الزواج


حسين العابد
20-11-2008, 10:19 PM
توصيته لتحقق الزواج
سؤال: لا يتحقق زواج إحدى البنات. ولم يأت لحد الآن نصيبها، وهذه البنت تطلب منكم ‏الإرشاد والتوجيه.‏
الجواب: لتصل صلاة جعفر الطيار، ثم تقرأ بعد ذلك دعاء وارداً في كتاب زاد المعاد ‏للمجلسي(1)، ودعاء خاصاً للقراءة في هذا الوقت(2)، ثم لتسجد وتسعى لتبكي حتماً - ولو ‏بمقدار قليل- فإذا أغرورقت عيناها بالدموع، فلتطلب حاجتها، فإن لم تتحقق حاجتها، فلتعلم ‏بأنها قرأت هذا الدعاء قليلاً أو أنها لم تقرأه باعتقاد كامل.. وقال سماحته أيضاً مرة أخرى في ‏مقام الإجابة على هذا السؤال: اقرؤوا كثيراً آية: «رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ ‏وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً».‏

*******



‏‏
(1) ان الذى وجدناه فى زاد المعاد هو هذا الدعاء: «يا عدتي عند شدتي، يا رجائي عند ‏مصيبتي، يا مؤنسي عند وحشتي، يا صاحبي عند غربتي، يا وليي عند نعمتي، يا غياثي ‏عند كربتي، يا دليلي عند حيرتي، يا غنائي عند افتقاري، يا ملجأي عند اضطراري، يا ‏معيني عند مفزعي».
‏(2) «بسم الله الرحمن الرحيم .. سبحان من لبس العز وتردى به، سبحان من تعطف بالمجد ‏وتكرم به، سبحان من لا ينبغى التسبيح الا له، جل جلاله، سبحان من احصى كل شىء ‏بعلمه، وخلقه بقدرته، سبحان ذى المن والنعم، سبحان ذى القدرة والكرم .. اللهم انى اسئلك ‏بمعاقد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، وباسمك الاعظم، وكلماتك التامات ‏التى تمت صدقا وعدلا، ان تصلى على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين، وان تجمع لي ‏خير الدنيا والاخرة بعد عمر طويل .. اللهم ان الحى القيوم العلى العظيم، الخالق الرازق، ‏المحيى المميت، البدىء البديع، لك الكرم ولك المجد، ولك المن ولك الجود، ولك الامر ‏وحدك لا شريك لك .. يا واحد يا احد، يا صمد يا من لم يلد و لم يولد، ولم يكن له كفوا احد ‏‏.. يا اهل التقوى ويا اهل المغفرة، يا ارحم الراحمين .. يا عفو يا غفور، يا ودود يا شكور، ‏انت ابر بى من ابى وامى، وارحم بى من نفسى ومن الناس اجمعين، يا كريم يا جواد .. ‏اللهم انى صليت هذه الصلوة ابتغاء مرضاتك، وطلب نائلك ومعروفك، ورجاء رفدك ‏وجائزتك، وعظيم عفوك وقديم غفرانك .. اللهم فصل على محمد وال محمد، وارفعها في ‏عليين، وتقبلها منى، واجعل نائلك ومعروفك ورجاء ما ارجو منك، فكاك رقبتى من النار، ‏والفوز بالجنة، وما جمعتَ من انواع النعيم، ومن حسن الحور العين، واجعل جائزتى منك ‏العتق من النار، وغفران ذنوبى وذنوب والدي، وما ولدا، وجميع اخوانى واخواتى المؤمنين ‏والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، الاحياء منهم والاموات، وان تستجيب دعائى، وترحم ‏صرختى وندائى، ولا تردنى خائبا خاسرا، واقلبنى مفلحا منجحا مرحوما، مستجابا دعائى ‏، مغفورا لي يا ارحم الراحمين .. يا عظيم يا عظيم يا عظيم، قد عظم الذنب من عبدك ‏فليحسن العفو منك، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا نفاحا ‏بالخيرات، يا معطى المسئولات، يا فكاك الرقاب من النار، صل على محمد وال محمد ‏وفك رقبتى من النار، واعطني سؤلى واستجب دعائي، وارحم صرختي وتضرعي وندائي، ‏واقض لي حوائجي كلها لدنياي واخرتي وديني، ما ذكرت منها وما لم اذكر، واجعل لي فى ‏ذلك الخيرة، ولا تردني خائبا خاسرا، واقلبني مفلحا منجحا، مستجابا لي دعائي، مغفورا ‏لى مرحوما، يا ارحم الراحمين .. يا محمد يا ابا القاسم يا رسول الله، يا امير المؤمنين، انا ‏عبدكما ومولاكما، غير مستنكف ولا مستكبر، بل خاضع ذليل، عبد مقر، متمسك بحبلكما‏، معتصم من ذنوبي بولا يتكما، اتقرب الى الله تعالى بكما واتوسل الى الله بكما، واقدمكما ‏بين يدى حوائجي الى الله عز وجل، فاشفعا لي فى فكاك رقبتي من النار، وغفران ذنوبي، ‏واجابة دعائي .. اللهم فصل على محمد وآله، وتقبل دعائي، واغفر لى يا ارحم الراحمين».

* || نور على نور ||*
07-01-2009, 07:02 PM
طرح جدا مفيد
بارك الله فيك وجزيت خير

:: بحر ::
09-01-2009, 02:38 PM
جزاك الله خبرًا اخب العزيز حسين العابد:65:

اسرار
10-01-2009, 04:19 AM
جزاك الله كل خير
والله يزوج العزابيه
بحق محمد وال محمد

الــوديعــــــه
11-01-2009, 01:59 PM
يسلمووووووووو

وربي يعطيك الف الف عااافيه


جعله في ميزان اعمالك

عاشق الحريه
12-01-2009, 12:37 AM
مشكور أخي الفاضل
تشكر على الطرح المميز
تحياتي