المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل وصلت يد الأجنبي إلى وجه الصدّيقة الكبرى (عليها السلام)؟!


تراب البقيع
22-11-2008, 10:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل وصلت يد الأجبني إلى وجه الصدّيقة الكبرى (عليها السلام)؟!
إذا راجعنا أحوال الأنبياء والأوصياء (عليهم السلام) وهكذا المعصومين
الأربعة عشر (عليهم السلام)، نرى أنّ لهم حالات متفاوتة وليسوا في جميع حالاتهم غالبين قاهرين، بل غالباً ـ حسب ما تقتضيه الحكمة الإلهية ـ يكونون: مغلوبين، مضروبين، مقهورين، مشتومين، مقتولين..
فإنّ الله عزّ وجلّ لا يريد صدور الاعجاز منهم في جميع حالاتهم وشؤونهم، بل أراد ابتلاءهم وابتلاء الناس بهم كما يستفاد من النصوص، وأمرهم بالصبر والاستقامة والرضا بما يقضي لهم وعليهم..
وهكذا السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) لم تخرج عن هذا السنة الإلهية ولا نريد أن نقول: وصلت يد الأجنبي إلى وجه الصدّيقة الكبرى (عليها السلام) من دون ستر وحاجب.. بل الذي دلتنا عليه الآثار خلافه، وإليك نصّ بعضها:
روي عن مولانا الصادق (عليه السلام) أنه قال: " وصفقةُ خدِّها حتى بدا قرطاها تحت خمارها.. ".
وفي رواية أُبيّ بن كعب: ثم لطمها... من وراء الخمار.
وفي كتاب عمر إلى معاوية: فصفقتُ صفقةً على خدّيها من ظاهر الخمار.
نعم ورد في رواية أنها حين الهجوم على بيتها لم يكن عليها خمار. ولكنّه لا دلالة فيها على وصول يد الأجنبي إلى بشرة وجهها.
والذي نحن بصدده في هذا المجال، أنه لا وجه لإنكار ابتلائها (عليها السلام) بهذه المصائب العظيمة لمجرّد الاستبعاد.. بعد ثبوتها بالدليل القطعي.
ولا أظنّك أن تقنع نفسك بأن تقول: جلالة قدر فاطمة (عليها السلام) ومكانتها من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)تمنعان الناس من هتك حرمتها..!
إذ ترى أنّهم هتكوا حرمة أبيها بالاعتراض عليه في موارد شتّى، وحينما قالوا: إنّه ليهجر..! وحين لم يبالوا بأمره في إنفاذ جيش أُسامة.. بل لعنه من تخلّف عنه.. فرجعوا وحضروا في محرابه للصلاة ليكون ذريعة يتشبثوا بها لغصب الخلافة، وكانوا هم السبب في إيذائه وخروجه في تلك الحالة الصعبة ليصلّي بالناس حتّى لا يشتبه الأمر عليهم..
ثم هل تتوقّع أن يصدر عنهم أسوأ وأعظم مما صنعوا مع جنازته (صلى الله عليه وآله وسلم)، إذ قالوا لأهل البيت (عليهم السلام): دونكم صاحبكم..!! ثم ذهبوا وتنازعوا في أمر الخلافة فلم يحضروا تغسيله ولا تجهيزه والصلاة عليه، بل ولا دفنه. أليس هذا كله هتكاً لحرمته؟ واستخفافاً بأمره..؟! و..
ألا ترى أنها مع ما سألتهم النصرة مراراً في أمر الخلافة، وكذا في أمر فدك.. ـ وخطبتها في المسجد مشهورة ـ.. قعدوا عن نصرتها بأجمعهم، كأنهم لم يسمعوا شيئاً!!
بل واجهها أبو بكر بعد الخطبة بكلام لا أستطيع أن أكتبهُ.. فراجع ما رواه ابن أبي الحديد عن الجوهري، نعم، " الناس عبيد الدنيا والدين لعق على ألسنتهم يحوطونه مادرّت معايشهم، فإذا مُحّصوا بالبلاء قلّ الديّانون ". كما قاله مولانا سيّد الشهداء (عليه السلام
).
سلام الله عليكي يا زهراء
نسالكم الدعاء

عاشقة ام الحسنين
03-08-2013, 12:56 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم
أحسنت على الموضوع القيم
شكرا جزيلا على الطرح الجميل

مرام علي
03-08-2013, 01:42 AM
http://www.ahbabhusain.net/vb/mwaextraedit4/extra/55.gif

نور الزهراء
28-09-2013, 03:11 PM
بٌأًرًڳّ أِلٌلُهً فَيٌڳّ عِلٌى أَلِمًوُضِوًعَ أٌلّقِيُمّ ۇۈۉأٌلُمِمّيِزُ

وُفّيُ أٌنِتُظٌأًرِ جّدًيًدّڳّ أِلّأَرّوّعٌ وِأًلِمًمًيِزَ

لًڳَ مِنٌيّ أٌجَمًلٌ أِلًتَحِيُأٌتِ

وُڳِلً أِلٌتَوَفّيُقٌ لُڳِ يّأِ رٌبِ