المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطلاق...مشكلة كبيرة في مجتمعنا


إشـــتياق الإنـــتظار
23-03-2010, 12:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال الله عز وجل في محكم كتابه الكريم:(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)الحجرات13.
إذًا الإنسان خُلق جنسين ذكر وأنثى وكل جنس يحتاج للآخر فالأثنين متساوين بحقوقهما ويجب أن نعدل بين الطرفين بالمناسب فالرجل إذا كان هو الأب فالمرأة هي الأم فلا يستطيع الأبن أن يتخلى عن أحد منهما فهو محتاج للأثنين لكي تكمل حياته بالخير والمودة والمحبة.
ولكن للأسف إذا تفرق الأب عن الأم أقصد إذا طلق الأب الأم فالضحايا هم الأبناء!...الطلاق مشكلة كبيرة في مجتمعنا وماهو الحل؟!!...
أسباب الطلاق كثيرة ولكن بعضها غريبة جدًا بعض الأحيان يكون سبب الطلاق من الأهل وهذا منتشر جدًا عندنا وأحيانًا يكون من الزوجين نفسهما وهناك أسباب كثيرة للطلاق...لقد خرب المجتمع بهذه المشكلة الكبيرة أصبح الطلاق سهل جدًا عند البعض...رسالة لكل رجل ومرأة في مجتمعنا: الزواج مسؤولية كبيرة على عاتق الأثنين فمن تزوج حصل على نصف دينه فيجب أن نهتم بهذا النصف لأن الطلاق ليس فقط خراب على المجتمع بل على الدين أيضًا وكل النواحي لنضع يد بيد ولنتقرب بالرحمة والمودة والمحبة.
بإنتظار آراءكم...تحياتي لكم

الامل القريب
23-03-2010, 01:10 AM
الطلاق ورقه ياخطاء يوقع عليها كلا الزوجين وضحيت هذه الورقه هم الابناء ....
يسلمو على الموضوع ....
تحياتي

إشـــتياق الإنـــتظار
23-03-2010, 07:36 PM
رأي جميل أشكركِ على المرور