المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأكل ببطء ينقص الوزن !‎


قوس السماءM2
29-03-2010, 04:57 AM
الأكل ببطء ينقص الوزن !

http://islamtime.net/start/pics/LQL0UG.jpg

أكد فريق من الباحثين في جامعة لوس أنجلوس بكاليفورنيا، أن تناول الطعام ببطء يساعد على تخفيض وزن الجسم، وذلك لأن هذه الطريقة تجعل الإنسان يتناول كميات أقل من الطعام، وتتيح له فرصة الاستمتاع به‏.‏

وأشار الباحثون إلى أن الدراسة شملت‏30‏ امرأة صغيرة السن، قدموا لهن وجبة من المكرونة مع صلصة مكونة من طماطم وخضراوات وجبن، بعد أن تناولن في وجبة الإفطار أغذية تحتوي على نحو‏400‏ سعر حراري‏.

وبعدها قسموا المجموعة إلى فريقين‏,‏ الأول طلبوا منه تناول الطعام بسرعة، والفريق الثاني طلبوا منه وضع الشوكة إلى جانب الطبق بعد تناول كل لقمة، وتناول الطعام ببطء وبكميات صغيرة‏،‏ ولاحظ الباحثون أن المجموعة الأولى أتمت تناول الوجبة في تسع دقائق التهمن خلالها‏ 646‏ سعرا حرارياً، أما أفراد المجموعة الثانية فقد تناولن ‏579‏ سعرا حراريا في‏29‏ دقيقة .‏

وأوضح الباحثون، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام"، أن النساء اللاتي طلبوا منهن الحديث والتأني في الأكل، تناولن كميات أقل بمعدل‏70‏ سعراً حرارياً، مقارنة بالمجموعة التي تناولت وجبتها بسرعة‏.

وأوضح العلماء أنه بإمكان الأشخاص وكبار السن المحافظة على ذكائهم، وقوتهم الذهنية لوقت أطول، وذلك إذا اختصروا الكميات التي يتناولونها من الطعام.

وفى اختبارات أجريت على الفئران، وجد الباحثون أن الحيوانات التي تناولت أغذية تنخفض فيها السعرات بنسبة 40% %، ينتجون مستويات مضاعفة من البروتين، والذي يعد مسؤولاً عن حماية الخلايا الدماغية والأعصاب، والتي تمتاز عن بقية خلايا الجسم الأخرى بقدرتها المحدودة على التجدد، حيث اكتشف العلماء أن الأغذية المنخفضة أو المحدودة السعرات، هي الطريقة الوحيدة التي تطيل حياة الأصحاء،وتحميهم من الأمراض العصبية والدماغية: مثل الزهايمر والباركنسون.

وأكد فريق من أطباء النساء، أن الاقتصاد في تناول الطعام والانتظام في ممارسة التمرينات الرياضية، كفيل بحمايتهن من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأظهرت نتائج الدراسات السابقة، أن النساء في البلاد المتقدمة يعانين من التعرض للإصابة بسرطان الثدي؛ بسبب إفراطهن في تناول الغذاء، مقارنه بمن يعشن في البلدان الفقيرة.