المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخلاقيات المرأة كما يريدها الرجل


:: بحر ::
07-02-2009, 06:42 PM
إن ما يتمناه أغلب الرجال من ميزات وفضائل في شريكة حياتهم يفوق ما يمكن أن تحققه لهم الحياة .. فالرجل إن فاز بالجسد الجميل فقلما يفوز بما ينشده من جمال الروح وحسن الطبائع .. وهذا لا يعنى ندرة النساء الفاضلات بقدر ما يعنى طمع أغلب الرجال فيما ينشدونه من فضائل كأنهم نسوا في تصورهم لأخلاق المرأة أننا جميعا بشر ولسنا ملائكة ... وإليك هذه القائمة الطويلة بصفات المرأة المثالية كما يراها أغلب الرجال ..
المطيعة
وهذه الصفة من الصفات الأساسية التي ينشدها أغلب الرجال فى شريكة حياتهم , لان إتصاف الزوجة بالطاعة يعنى أشياء كثيرة كالاستقرار الاسرى والبعد عن النقار والشجار علاوة على أن طاعة الزوجة تشبع رغبة الرجل فى أن يكون قواما على إمراتة.. أما عناد الزوجة وتثبتها برأيها فهو ولا شك أسوأ عيوب المرأة فى تقدير أغلب الرجال وأهمس فى أذن كل زوجة إذا كان الرجل قواما على إمراتة فبإمكان الزوجة الماهرة أن تمسك بزمام الامور عندما تكسب ثقة الرجل فى حكمتها وحسن تصرفها ..
اللبقة
أى التى تجيد فن الحديث .. فتعرف متى يكون العتاب ؟ ومتى يكون السكوت ؟ فالرجل المتعب من العمل يكون فى حاجة إلى حديث لطيف مرح يخفف عنه .. وليس فى حاجة على الاطلاق لكلمات جافة قاسية تزيد من عنائة وتدعوه للضجر والنفور ..
الناضجة الشخصية
ولها سمات كثيرة كاستقلال شخصية الزوجة عن أمها وبعدها عن توافه الامور وإقبالها على الثقافة والاطلاع .. فيكون للحديث معها لذه ..
القنوعة
أو التى يقولون عنها : " تعيش على الحلوة والمرة " وما أشد حالة الرجال – فى هذا الزمن العصيب – إلى إمرأة تقنع بما يكسبه زوجها ولا تطلب لنفسها ما قسم الله لغيرها


المتنزنة
أو التى لاهى غيور ولا هى بليدة الاحساس لاهى مندفعه ولا هى كثيرة التردد .
النظيفة المتجددة
أو هى التى تحسن ملبسها وهندامها وتتجدد لزوجها فلا يملها .
المدبرة
أو التى تدرك مشقة العيش وعناء رجلها فى الحصول على المال فلا تكون مبذرة ولا تكون مقترة وإنما تكون معتدلة تنفق المال فيما ينبغى .. مقدرة أن :" القرش الابيض ينفع فى اليوم الاسود "
المخلصة الوفية
أى التى تحفظ زوجها فى ماله وعرضه إذا غاب عنها وتسانده فى الشدة ولا تتخلى عنه فى المرض ..
الوديعة الرقيقة
أى التى تظهر بمظهر الانثى كما ينبغى أن تكون .. فيشع منها الرقة والدلال والجاذبية كأنها ريحانة بيتها يتنسم الزوج عطرها ويعيش فى جنتها .
المحتشمة
أى التى يقتصر تزينها وإظهار محاسنها على زوجها فقط

* || نور على نور ||*
11-02-2009, 02:26 PM
امور جدا مهمه
بالنسبة لنااا
تشكرااتي لك
ولطرحك الراائع

عاشقة الابتسامه
11-02-2009, 04:33 PM
موضوع كثير رائع سلمت الايادي

:: بحر ::
11-02-2009, 06:21 PM
يسلمو عمروركن حبيباتي

تراب البقيع
12-02-2009, 04:46 AM
http://www.alfaris.net/up/11/alfaris_net_1230523512.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ،..:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخوتي على هادا الطرح
احترامي
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://up.damasgate.com/files/9e67phpk5ne8hmvac997.gif (http://up.damasgate.com/)
دمتم بحب الزهراء عليها السلام