المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انظروا الى اعترافاتهم ... والعاقل يفهم...


وفاء للحسين
29-05-2010, 06:22 PM
أنظر بماذا اعترف الشيخ أبو زهرة في سر اختفاء وندرة فقه وعلوم علي (ع) في مصادرهم !!

قال الشيخ محمد أبو زهرة في كتاب (الإمام الصادق) ص 162 عند كلامه على (الفقه في عصر الإمام الصادق) ما نصه بالحرف :

(وإنه يجب علينا أن نقرر هنا أن فقه علي وفتاويه وأقضيته لم ترو في كتب السنة بالقدر الذي يتفق مع مدة خلافته ، ولا مع المدة التي كان منصرفا فيها إلى الدرس ، والإفتاء في مدة الراشدين قبله ، وقد كانت حياته كلها للفقه وعلم الدين ، وكان أكثر الصحابة اتصالا برسول الله (صلى الله عليه وآله)، فقد رافق الرسول وهو صبي قبل أن يبعث عليه السلام ، واستمر معه إلى أن قبض الله تعالى رسوله إليه ، ولذا كان يجب أن يُذكر له في كتب السنة أضعاف ما هو مذكور فيها.
وإذا كان لنا أن نتعرف السبب الذي من أجله اختفى عن جمهور المسلمين بعض مرويات علي وفقهه ، فإنا نقول: انه لابد أن يكون للحكم الأموي أثر في اختفاء كثير من أثار علي في القضاء والإفتاء، لأنه ليس من المعقول أن يلعنون عليا فوق المنابر ، وأن يتركوا العلماء يتحدثون بعلمه ، وينقلون فتاويه وأقواله للناس، وخصوصا ما كان يتصل منها بأساس الحكم الإسلامي .
والعراق الذي عاش فيه عليّ رضي اللّه عنه وكرّم اللّه وجهه، وفيه انبثق علمه، كان يحكمه في صدر الدولة الأموية ووسطها حكّام غلاظ شداد، لا يمكن أن يتركوا آراء علي تسري في وسط الجماهير الإسلاميّة، وهم الذين يخلقون الريب والشكوك حوله، حتى إنّهم يتخذون من تكنية النبي (صلى الله عليه وسلم) له (بأبي تراب) ذريعة لتنقيصه، وهو (رضي الله عنه) كان يطرب لهذه الكنية، ويستريح لسماعها; لأنّ النبي (صلى الله عليه وسلم) قالها في محبّة، كمحبّة الوالد لولده".) انتهى بحروفه.
اقول :::_ اعترفوا ...اعترفوا .... ظلمتـُم عليا ً فأين تفرون؟؟؟ايما تقصير ٍ قصرتم بحق علي ؟؟؟؟ ...والى متى تستمرون بظلمكم؟؟؟؟

خادمة الكوثر
01-06-2010, 10:20 AM
ظلموا علي من كان حي وسلبوا منه الخلافة وقتلوا فاطمة الزهراء وخرّبوا كل شيء .
والان احفادهم يظلمون علي باخفاء الحقائق التاريخية الصحيحة عن الناس اذن المظلومية مستمرة على اهل البيت حتى يظهر الامام المهدي عليه السلام ويطهر الارض من الاراذل والظالمين وينشر العدل والخير بهذه الارض بعدما ملئت ظلما وجورا .
موضوع هام جدا شكرا لكم تقبلوا مروري.
نجدد بيعتنا لك يا علي الى الممات موالين لعلي الكرار الى الممات موالين لعلي الكرار.

وفاء للحسين
08-06-2010, 09:00 PM
الا لعنة الله على الظالمين الذين ظلموا عليا ً من الاولين والاخرين...
الحمد لله الذي فضلنا بولاية علي بن ابي طالب عليه السلام ....
شكرا لخادمة الكوثر على المرور الكريم ....