المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمآلكِ بال........................ ؟؟!!


* || نور على نور ||*
27-02-2009, 04:23 PM
( الليمون )
http://www.menara.ma/infos/photosNs/economie/NS_fruit-citron_G.jpg (http://www.menara.ma/infos/photosNs/economie/NS_fruit-citron_G.jpg)
عصير الليمون من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تعالجي به بعض عيوب البشرة فيساعد عصير الليمون على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح اكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى ضيق المسامات .
ويستخدام عصير الليمون لاصلاح العيوب .. ضعي طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر ، كذلك يساعد عصير الليمون على اختفاء صفرة الأسنان .. يمكنك استعماله لهذا الغرض على الفرشاة أو بقطنه مبلله وادعكي أسنانك به يوميا .
:
:
( البرتقال )
http://www.ljbc.net/sections/health/images/2003_09/16_10.jpg (http://www.ljbc.net/sections/health/images/2003_09/16_10.jpg)
لنعومة بشرة اليدين وتألقها استفيد من العصارة الموجودة بقشرة البرتقال وامسحي بها يديكي إذا حانت الفرصة فهي غذاء طبيعي للجلد ويكسبه رونق وجمال.
:
:
( المشمش )
http://www.ljbc.net/sections/health/images/2003_09/16_16.jpg (http://www.ljbc.net/sections/health/images/2003_09/16_16.jpg)
فاكهة غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه .
:
:
( المانجو )
http://www.masrawy.com/Images/mango-1%5B1%5D_tcm6-124248.jpg (http://www.masrawy.com/Images/mango-1%5B1%5D_tcm6-124248.jpg)
لتقوية الأسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الأسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ.
:
:
( التين )
http://www.feedo.net/images/Food%20composition-%20fig.jpg (http://www.feedo.net/images/Food%20composition-%20fig.jpg)
يفيد التين في حالة وجود حبوب بالوجه ففاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة.
:
:
يتبع

* || نور على نور ||*
27-02-2009, 04:24 PM
:
( الفراولة )
http://www.aga.com.eg/images/products/juices_strawberry.jpg (http://www.aga.com.eg/images/products/juices_strawberry.jpg)
لإزالة التجاعيد وجمال البشرة اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس كما تساعد في تنظيف صفرة الإنسان وازالتها .
:
:

( البقدونس )
http://www.ljbc.net/sections/health/images/2003_09/16_11.jpg (http://www.ljbc.net/sections/health/images/2003_09/16_11.jpg)
للحصول على بشرة وضاءة جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباح ومساء لمدة أسبوع.
:
:
( الخيار )
http://www.ljbc.net/sections/health/images/2003_09/16_7.jpg (http://www.ljbc.net/sections/health/images/2003_09/16_7.jpg)
:
:
يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة أو شرائح.
:
:
( الخل )
http://www.nfffc.com.sa/images/nfffc/pic_prod_khal_2.jpg (http://www.nfffc.com.sa/images/nfffc/pic_prod_khal_2.jpg)
يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة ضعي قليل من الخل أثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء دلكي به العروق في الصباح والمساء لمدة شهر ولتخسيس جمسك تناولي مع كل وجبة ملعقتين صغيرتين في كوب ماء.
:
:
( الحناء )
http://www.ebaa.net/sehha-hiyat/068/images/068.jpg (http://www.ebaa.net/sehha-hiyat/068/images/068.jpg)
تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروة الرأس كما تساعد على إزالة الإصابات الفطرية في أصابع القدم وتقوي أظافر اليدين كما ثبت أن بها مواد قابضة ومطهرة .[/size][/size]

* || نور على نور ||*
27-02-2009, 04:25 PM
( الأناناس )

http://www.ikhwanonline.com/Data/2003/9/1/fruit.jpg (http://www.ikhwanonline.com/Data/2003/9/1/fruit.jpg)

مفيد لمقاومة الرشح والأنفلونزا والزكام .. ولتخفف الجفاف ووخز وألم الحلق ، الذي يعتبر أول أعراض الوقوع ضحية لنزلات البرد والأنفلونزا .. وللحصول على أفضل النتائج يُوصي أهل الاختصاص بتناول ثلاث حصص من الأناناس الطازج أو كوب ونصف منه مباشرةً عند ظهور أول الأعراض التي تتمثل في الشعور بوخز الحلق .

والأناناس ينفع كمهضم جيد ومدر للبول ومقوٍ للجسم ومضادٍ للسموم؛ ولهذا ينصح به خبراء الصحة لكل من يعاني من عسر في الهضم أو ضعف في الجسم أو البدانة والتهابات المفاصل وتصلب الشرايين .

والأناناس يستعمل كمقو للجلد ومضاد للحساسية الأنفية، وكعلاج فعال لمن يُعاني من انقراض الفقرات؛ ولأن الأناناس فاكهة غنية بالمواد السكرية فإنه لا يُنصح من يُعاني من السكري بتناول فاكهة الأناناس بالرغم من فوائدها العديدة.

^

^
( الكرز )

http://www.khayma.com/almuna/images/karaz.jpg (http://www.khayma.com/almuna/images/karaz.jpg)

الكرز.. يهدئ الأعصاب وينظف الدم من السموم

الكرز فاكهة غنية بالأملاح المعدنية مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين. وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، حيث تحتوي الحبة الواحدة منه على أربع سعرات حرارية.
وهناك نوعان من الكرز، الحامض الذي يتحمل درجة حرارة أعلى من النوع الآخر. أما الحلو فيظهر في أواخر شهر مايو ويستمر إلى مطلع شهر أغسطس وموسمه أطول من موسم الأول .

ويقول القدماء الصينيون: من يتناول الكرز دائما فسيصبح لون وجهه بلون الكرز . ربما هذا القول مبالغ فيه ولكنه يخبرنا ان الكرز مفيد فعلا لصحة الانسان حيث يحتوى فيتامينات مختلفة وخاصة فيتامين أ والحديد ، ولايتميز بفاعلية تجميل الوجه فحسب ، بل له فاعلية لعلاج الامراض كالاسهال وتنشيط التنفس وتخفيف اوجاع العظام والظهر والمفاصل وغيرها .
طرق للعلاج بالكرز .



1- علاج امراض الفم والحنجرة – تأخذ نصف كيلوغرام من الكرز وتضعه فى قدر مع بعض الماء وتغليه على النار لمدة ثم تشربه كل يوم صباحا ومساء .


2 - علاج الحروق - تأخذ بعض الكرز وتعجنه حتى يصبح سائلا ، ثم تبلل قطعة من الشاش فيه وتضعها على مكان الحرق عدة مرات فى اليوم .


3 - علاج الحصبة - عندما يصاب الطفل بالحصبة يمكن ان تعطيه عصير الكرز ليشرب وذلك من اجل الوقاية من العدوى

* || نور على نور ||*
27-02-2009, 04:27 PM
الأجاص _ الكمثرى )

http://www.ebaa.net/sehha-hiyat/008/images/008.jpg (http://www.ebaa.net/sehha-hiyat/008/images/008.jpg)

الغذائيون المحدثون يقولون: إنها فاكهة ثمينة وفيها خواص تنظيف المعدة والأمعاء ولبّها غني بالأملاح المعدنية وبخاصة المنغنيز الذي يعطيه خصائص حيوية عظيمة ، وهي من الفواكه ذات السكر الكثير ولكن سكرها لا يضر المصابين بمرض السكري لأن سهل الهضم والتمثيل .

وخصائصها:

مدرة للبول والصفراء، ملينة، مسهلة مرممة للخلايا، مفيدة للمعدة، مهدئة، مرطبة.

وتوصف لعلاج: الروماتيزم والصرع والتهاب المفاصل والوهن الجسمي والعقلي وفاقة الدم، والسل والإسهال والسكري.

وفي الطب القديم وصف الكمثرى لعلاج المعدة ولتقوية القلب ولقطع الإسهال والقيء المراري وفوائد أخرى.

وفي طب المعصومين عن الباقر (عليه السلام) عن آبائه (عليه السلام) قال أمير المؤمنين (عليه السلام):] " كلوا الكمثرى فإنه يجلو القلب " .

^

^
(الـــــرُمان )

http://www.aljamila.com/SiteImages/News/3.jpg (http://www.aljamila.com/SiteImages/News/3.jpg)

أثبتت دراسة جديدة أن استهلاك كمية صغيرة من شراب الرمان يوميا يضمن التمتع بشرايين سليمة شابة ومرنة ، حيث وجد الباحثون أن تناول مقدار قليل من شراب الرمان كل يوم يساعد فى الوقاية من مضاعفات التصلب الشريانى المسبب للسكتات الدماغية وأمراض الشيخوخة

وتحتوي المائة جرام من الرمان على (0,5 جرام بروتين) و(0,3 دهون) و(من 16 الى 18 جرام سكريات) ويحتوى على بعض الفيتامينات مثل (ب1) و (ب2) و (ج) واملاح الكالسيوم والفسفور والحديد , وايضا يحتوى علا نسبه مرتفعة من الاحماض خاصة حمض الليمونيك والذي يساعد على تقليل الحموضة فى الدم ... كما يقلل من تكوين الحصى فى الكلى.

كما يوجد فى قشر الرمان المغلي مادة قابضة تسمى (التانين) . كما ان شراب الرمان مسكن للألام وملطف صيفا... ومفيد فى حالات الحمى ومخفض للحرارة .. وهوا ايضا مقوى جيد للثة الفم..

ايضا شراب مسحوق أزهاره يفيد كمادة قابضة ضد الاسهال وكقاتل للدود المعوي.

ويفيد مغلي مقشور الرمان المجفف فى الحالات التالية :

* يضاف اليه عسل النحل كملين خفيف
* منظف للحلق والصدر والرئة
* مقو للقلب والمعدة ومطهر للدم ويفيد فى حالات التهابات الكبد ومانع لليء
* يعالج عسر الهضم كما يساعد على هضم المواد الدسمة
* مفيد فى علاج الدوسنتاريا والاسهال المزمن
* يستعمل كمادة علاج الامراض الجلديه بكل انواعها

وقد ورد في عدة روايات من أهل بيت العصمة والنبوة توصي بتناول الرمان وتصف بعض مزاياه التي أكدها الطب الحديث فمنها ما روي عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال: كلوا الرمان بشحمه فإنه دباغ للمعدة، وقال (عليه السلام): أطعموا صبيانكم الرمان فإنه أسرع لألسنتهم. وقال (عليه السلام) لصعصعة بن صوحان: كله مع قشره (أي مع شحمه) فإنه يذهب بالحفر (صفرة تعلو الأسنان) وبالبخر (النتن في الفم) ويطيب النفس.

وعن الإمام الرضا (عليه السلام): أكل الرمان يزيد في ماء الرجل ويحسن الولد، وعن عبد الله بن الحسن (عليه السلام) قال: كلوا الرمان ينفي أفواهكم.

عاشقة الابتسامه
27-02-2009, 06:47 PM
معلومات كثير رائعه نونو
تعبت وانا اقراء
يسلمووو

دنياك دنياي
28-02-2009, 10:42 AM
يسلمووووووووووووووووو
معلومات مفيدة

دمتي بوووووووووووووووود

* || نور على نور ||*
28-02-2009, 04:24 PM
ويييي
يالغآآليه سم الله عليكـ
آسفه يالغلا تعبتكـ
يادلبوو؟

* || نور على نور ||*
28-02-2009, 04:31 PM
اهلين دنياك دنياي
يسلمو ع المرور
زورينا مره 2
هههههههه