المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوهابية :النبي لا يبغض اللات والعزى


ابوجعفرالديواني
03-03-2009, 02:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
من افتراءات مصادرهم على النبي(ص)أنه كان قبل بعثته يحب أصنام قريش اللات والعزى ومناة وهبل، وكان يأكل من لحم القرابين التي تذبح لها وأن زيداً بن عمرو بن نفيل الذي هو ابن عم عمر، كان ينهاه عن ذلك !
ففي مجمع الزوائد:9/417: (باب ماجاء في زيد بن عمرو بن نفيل قال فمر زيد بن عمرو بالنبي(ص) وزيد بن حارثة ، وهما يأكلان من سفرة فدعياه ، فقال: يا ابن أخي لاآكل ما ذبح على النصب! قال فما رؤي النبي(ص)يأكل ما ذبح على النصب من يومه ذلك حتى بعث) !! (ورواه البخاري:4/232 ونحوه في: 6/225 وأحمد:1/ 189 و:2/ 68 و89 و127)
وعلى هذه الروايات الصحاح والحسان عندهم يكون زيد بن عمرو بن نفيل أتقى من نبينا محمد(ص)وأولى بالنبوة منه ، لأنه الوحيد الذي كان على ملة ابراهيم(ع)وليس نبينا(ص) ، ولا أباه وجده عبد المطلب(ص) !!
ويكون ابن عمه عمر أيضاً أهلاً للنبوة حيث رووا عن النبي(ص)أنه قال: لو لم أبعث فيكم لبعث عمر وأنه قال: لوكان نبي بعدي لكان عمر وأنه قال: قد كان في الأمم محدثون فإن يكن في أمتي أحد فهو عمر وأنه قال: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه ! وأنه كلما تأخر عنه الوحي خشي أن ينزل على عمر ! ورووا على لسان علي(ع)أنه قال: كنا نتحدث إن ملكاً ينطق على لسان عمر ! ووضعوا على لسان ابن مسعود أنه قال: لو وضع علم عمر في كفة وعلم أهل الأرض في كفة لرجح علم عمر) !! (راجع الغدير:6/331)
فالنبوة في الأصل من حق بني عدي ولكن الحظ جعلها لبني هاشم !
وقد تفضلت بعض رواياتهم فاعترفت بشئ للنبي(ص)قبل البعثة وقالت إن خديجة هي التي كانت تعبد اللات والعزى وتحث النبي(ص)على عبادتهما ، فكان يمتنع من ذلك ! قال أحمد في مسنده:4/222و:5/362: (عن عروة بن الزبير (ابن أخت عائشة) قال: حدثني جار لخديجة بنت خويلد أنه سمع النبي (ص) وهو يقول لخديجة: أي خديجة والله لا أعبد اللات والعزى والله لا أعبد أبداً ! قال فتقول خديجة: خل اللات خل العزى قال: كانت صنمهم التي كانوا يعبدون ثم يضطجعون ) !! انتهى

وكل ذلك عملٌ يقصد منه المساس بشخصية النبي وأجداده(ص)من أجل تكبير شخصية الحاكم وأقاربه !!

أما مصادرنا فقد روت الحقيقة ، وهي أن النبي(ص)كان يكره الأصنام من صغره ، قال الصدوق(ره)في قصة الراهب بحيرى إنه قال للنبي(ص): ( ياغلام أسألك عن ثلاث خصال بحق اللات والعزى إلا ما أخبرتنيها فغضب رسول الله(ص)عند ذكر اللات والعزى وقال: لاتسألني بهما فوالله ما أبغضت شيئاً كبغضهما ، وإنما هما صنمان من حجارة لقومي !
فقال بحيرى: هذه واحدة ، ثم قال: فبالله إلا ما أخبرتني
فقال: سل عما بدا لك فإنك قد سألتني بإلهي وإلهك الذي ليس كمثله شي فقال: أسألك عن نومك ويقظتك ، فأخبره عن نومه ويقظته وأموره وجميع شأنه ، فوافق ذلك ما عند بحيرى من صفته التي عنده ، فانكب عليه بحيرى فقبل رجليه وقال: يابني ما أطيبك وأطيب ريحك ، يا أكثر النبيين أتباعاًالخ) (كمال الدين:1/184)

:: بحر ::
03-03-2009, 07:31 PM
يلي بجيب سيرة النبي محمد (ص) على لسانه بأي سوء .. يكبّر اربع تكبيرات ويصلي عحالو صلاة الجنازة
استغفر الله
قالوا لجحا كيف بتعرف الكذبة ؟ قالهم: من كبرها
يعني كيف النبي(ص) كان بحب الاصنام !!! هههههه مجانين
والله عالم فاضية
يسلموووو اخي ابو جعفر

عاشقة الابتسامه
03-03-2009, 07:41 PM
استغفر الله
الله يلعنهم دنيا واخره
ويلعن من يساندهم
سلمت الايادي
والى مزيد من العطاء

ابوجعفرالديواني
03-03-2009, 08:58 PM
الشكر لكم اخواتي على مروركم

محـب الحسين
03-03-2009, 09:29 PM
اللهم احشرهم في نارك التي وقودها الناس والحجاره

احسنت اخي الفاضل
وفقك الله سبحانه لكل خير

ابوجعفرالديواني
05-03-2009, 08:49 PM
لك كل الشكر اخي على مرورك
الكريم

تراب البقيع
29-03-2009, 01:30 AM
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10231.imgcache.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ،..:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لعنة الله على القوم الظالمين
احسنتم الطرح
احترامي
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/8884.imgcache (http://up.damasgate.com/)
دمتم بحب الزهراء عليها السلام