المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنواع كريم الأساس وأساليب استعماله


محـب الحسين
12-03-2009, 12:05 AM
http://www.gulfson.com/vb/img/wmn/1a60c7d00cf0b65f4238e8f9ed3c7433.jpg (http://www.gulfson.com/vb/)

أنواع كريم الأساس وأساليب استعماله كريم
بيروت / يعتبر ترطيب الجلد خطوة ضرورية قبل وضع الأساس، هكذا يتماسك الماكياج بشكل أفضل ويكون وضع الأساس أسهل لعمل كريم الأساس، لا بد من عمل ماكياج بصورة جيدة، ومع ذلك، فالأسواق الآن تزخر بالعديد من المنتجات، فعليك إذا أن تعرفي كيفية اختيار أساس البشرة التي تضفي جاذبية علي وجهك، وعليك اتباع الأسلوب الأمثل لتطبيق مثالي.
ويجب اختيار كريم الأساس وفقا للون الجلد الطبيعي لإضفاء شكل طبيعي جميل، ولا يجوز اختيار درجة داكنة جدا حتى لا تتناقض مع لون الرقبة.
ولنجاح المكياج، اختاري أساس متوسط اللون وافتح من لون بشرتك قليلا، ضعيه على المناطق المنحنية في وجهك: الخدين، الخطين أسفل الأنف، الجبين والذقن، وإذا كان لون بشرتك فاتحا، اختاري الشفاف لتجنب الألوان الفاتحة للغاية التي تعطي انطباعا ببشرة شاحبة، وإذا كانت لديك بشرة داكنة، اختاري مسحوق يمتزج مع لون جلدك.
والأمر يتوقف على العيوب التي ترغبين في تغطيتها، وعلى رغبتك في تنعيم بشرتك وإضفاء لمعان وبريق طبيعيين، وهنا ستكون تركيبة الأساس مختلفة.
ويعتبر كريم الأساس السائل مثاليا للماكياج الطبيعي لأنه لا يغطي كثيرا، فهو يسمح بتوحيد لون البشرة بشفافية وخفة.
والسوائل المرطبة التي تعطي صقلا وضاءا مناسبا لجميع أنواع البشرة، والسوائل المنطفئة لتخفيف أوجه القصور وإعطاء شكل مخملي مطفي للماكياج، وهي مثالية للجلود اللامعة، ويوصى بها لذوات البشرة المختلطة المائلة للدهنية.
والكريمات المدمجة أكثر كثافة وإحكاما وأكثر تغطية، وهي مثالية لتوحيد الجلد، وتوفر شكلا مصقولا وعصريا لا تشوبه شائبة، وهي مناسبة لأولئك الذين يرغبون في إخفاء العيوب أو يفضلن عمل ماكياج أقل تماسكا، وهناك نوعان من الكريمات المدمجة.
وكريم الأساس المدمج الكريمي ملمع قليلا، ويتناسب مع البشرة المختلطة المائلة للجفاف، وكريم الأساس المسحوق يناسب المكياج السريع، ويمنح نعومة للجلد وشبابا أخاذا، يوصي به للبشرة التي تميل إلى اللمعان.
أيضا كريم الأساس الأنبوبي عملي وسهل الاستعمال، وهذه الكريمات على شكل أنبوب توضع بشكل مباشر على الوجه، يمكنك وضعها في الحقيبة، وهي تتيح لك إجراء تعديلات في أي وقت من اليوم، مناسبة للبشرة الطبيعية المائلة للجفاف، ولكن لا ينصح بها للبشرة الدهنية.
وهناك كريمات الأساس الملونة، وهي أقل ظهورا من كريمات الأساس التقليدية، غير أنها قليلة التغطية، وهي سهلة الاستخدام وتجلب لمسة رقيقة من اللون الطبيعي علي بشرتك، الكريم الملون يمكن استخدامه ككريم للنهار لكونه غني بالمواد المرطبة والمعالجة للبشرة.
ويفضل أن يكون لون كريم الأساس قريبا من لون بشرتك، لتحديد ما إذا كان هذا اللون هو المناسب، ضعي لمسة من الأساس على ظهر معصم، وسيكون المستحضر المناسب هو الذي يمتزج مع لون بشرتك.
أما عن كيفية وضع كريم الأساس، فعليك بداية تحضير الجلد من أجل وضع كريم الأساس بشكل سليم، وينبغي أن تكون بشرتك خالية من العيوب، وعمل الصقل اللازم بشكل منتظم يساعد على توحيد مسام الجلد عن طريق إزالة الخلايا الميتة، هذا العمل يتيح تماسكا أفضل للمستحضر ويوحد الجلد بشكل مثالي، تنظيف الوجه بواسطة محلول مزيل الماكياج أو منظف لتنظيف مسام الجلد قبل وضع المنتج.
ثم قومي بتدفئة الأساس السائل في كف يدك لتسهيل توزيعه، ويمكنك استخدام قطعة من الأسفنج مبللة، هذا يسمح بتوزيع الكريم بشكل موحد ودقيق على كامل الوجه، وتجنبي وضع طبقة سميكة جدا من الأساس على وجهك حتى لا يختنق الجلد.
وابدئي من منتصف الوجه (الذقن،الخدين والجبين)، ثم قومي بعد ذلك بتوزيع المنتج برفق من الداخل إلى خارج الوجه، من أعلى إلى أسفل، وامزجي المنتج في جذور الشعر، الحاجبين وعند قاعدة الآذان وعلى جناحي الأنف.

همسات الروح
12-03-2009, 12:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
http://www.up75.com/UpLoadImages/2009/03/11/06/0-FZUEDE22-13-44.gif (http://http://www.up75.com/UpLoadImages/2009/03/11/06/0-FZUEDE22-13-44.gif)
مع تحيات
عاشقة الولايه

* || نور على نور ||*
12-03-2009, 10:30 AM
اممم رااائع
احسنت أخي
كل الشكر والتقدير لكـ
والان أغلب النآآس تبغى تعرف هالشي
باركـ الله فيكـ
مشاركه رااائعه
موفق
بحفظ الرحمن ورعايته