المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تتفاجىء بالامام المهدي فانة لايمتلك ممايلي


خادم الصدرين
29-11-2008, 10:38 AM
لا تتفاجىء بالامام المهدي فانه لا يمتلك مايلي من
عناصر الضعف الظاهرية حيث أن أطروحة المعصوم(صلوات الله وسلامة عليه وعلى آبائه) وحسب قياسات أهل الدنيا الظاهرية يسجل عليها العديد من عناصر الضعف مما يترتب على هذا القول (حسب قياسات واعتراضات أهل الباطل) بأن أطروحة المعصوم(عليه السلام) أضعف من أطروحة السيد محمد الصدر (مثلا) ومن تلك العناصر التي تسجل على شخص المعصوم وأطروحته :

1- يظهر الإمام(عليه السلام) وهو شاب في الثلاثين من العمر، ومثل هذا الأمر يسبب جرحاً وقرحاً وهتكاً لهيبة الحوزة العلمية والقيادة العليا المركزية للأمة وللمجتمع الإسلامي ، لأن هذا مخالف للعرف الحوزوي كما يدعي بعض الأصنام .

2- عدم انتماء المعصوم(عليه السلام) ظاهراً إلى العوائل التي ليس لها واجهات اجتماعية في الحوزة العلمية وفي غيرها ، ومثل هذه الأطروحة غير مرغوب فيها في الحوزة العلمية لأنها خلاف العرف الحوزوي كما يدعى.

3- حسب الأطروحة الظاهرية للمعصوم(عليه السلام) فأنه لا ينتسب إلى العوائل المعاصرة زماناً لظهوره الشريف وعليه سيسارع الأصنام وعبدة الدينار والدرهم بالطعن بنسبه الشريف ، وبإتهامه بالعمالة لجهة ما !!!

4- لا يعقل التزلف والمهادنة من المعصوم(عليه السلام) لأية جهة كانت وعلية فأنه(عليه السلام) لا يحصل على أي دعم مالي أو أعلامي من المؤسسات الدنيوية بل تنصب له العداء والحرب بكافة الوسائل .

5- من المستبعد جداً انتماء المعصوم(عليه السلام) إلى السلك الحوزوي ، وعليه فلا يكون طالباً في المراحل الدراسية الحوزوية من المقدمات أو السطوح أو البحث الخارج، وهذا مخالف جداً جداً للعرف الحوزوي ، فكيف ستقبل أطروحته(عليه السلام) بالأعلمية بل العصمة والإمامة ؟

6- إذا لم يكن المعصوم(عليه السلام) طالباً في مرحلة البحث الخارج فلا نتصور وجود تقريرات له لبحوث أساتذته ، بل يستبعد جداً أي تقرير لمطلق الأساتذة ، فما هو الأثر العلمي الذي يفاضل به على الآخرين ؟!!

7- إذا لم يكن المعصوم(عليه السلام) طالباً في مرحلة البحث الخارج ولم يكن مقرراً لأحد فلا يعقل تمييزه من بين طلبة البحث الخارج ، ولا يعقل حصوله على إجازة اجتهاد من أحد ، وهل يعقل احتياجه وحصوله على إجازة إجتهاد من أحد ؟!!

8- إذا لم يكن المعصوم(عليه السلام) طالباً أصلاً وليس عنده أي تقرير ولا يوجد له خصوصية وتميز بين طلبة البحث الخارج وليس عنده إجازة اجتهاد من أحد ، فلا يعقل أنه سيعطي بحثاً خارجاً ، ولو أراد الشروع بتدريس البحث الخارج فلا نعقل حضور طلبة الحوزة في ذلك البحث ، وعليه فالإمام(عليه السلام) لا يمتلك ما يسمى بأهل الخبرة (حسب مصطلح الحوزة) ممن يشهد له بالاجتهاد والأعلمية.

محـب الحسين
29-11-2008, 11:40 AM
اللهم عجّل لوليك الفرج
جزاك الله خير الجزاء

الصادق
01-12-2008, 01:53 PM
أحســـنت أخي خادم الصدرين ... أثــابك الله
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجه قائم ال محمد

مؤمل
02-12-2008, 01:26 PM
أحســـنت أخي خادم الصدرين ... أثــابك الله
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجه قائم ال محمد