المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملامح الدولة العالميةدولة العدل الالهي


ابوجعفرالديواني
13-03-2009, 02:44 PM
ملامح الدولة العالمية
دولة العدل الالهي

ان مهمة الامام (ع) في هذه الدولة مهمة ربانية ضخمة متعددة الجوانب جليلة الاهداف .. فهي عملية تغيير شاملة للحياة الانسانية على وجه الارض فأقامة فصل جديد منها بكل معنى الكلمة وفيما يلي لمحات من بعض جوانب مهمته (ع) .

أولاً. تطهير الارض من الظلم والظالمين (30) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#%2830%29)

ان للظلم على الارض نهاية جاء في تفسير قوله تعالى ( يعرف المجرمون بسيماهم فيؤخذ بالنواصي والاقدام ) (31) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn31) عن الامام الصادق (ع) قال (( الله يعرفهم ، ولكن نزلت في القائم يعرفهم بسيماهم فيخبطهم بالسيف هو واصحابة خبطاً)) وعن امير المؤمنين (ع) قال (( فليفرجن الله بغتة برجل منا اهل البيت بأبي ابن خيرة الاماء .. لا يعطيهم الا السيف هرجاً ومرجاً (أي قتلاً قتلاً) موضوعاً على عاتقه ثمانية اشهر .
وقد يرى البعض في سياسة القتل والابادة للظالمين التي يعتمدها الامام المهدي (ع) ، انها قسوة واسراف في القتل . ولكنها في الواقع عملية جراحية ضرورية لتطهير مجتمع المسلمين ومجتمعات العالم من الطغاة والظالمين وبدونها لا يمكن انهاء الظلم واقامة العدل ولا القضاء على اسباب المؤامرات الجديدة التي سيقوم بها بقاياهم فيما لو استعمل الامام معهم سياسة اللين والعفو فالظالمون في مجتمعات العالم كالغصون اليابسة من الشجرة بل كالغدة السرطانية ، لابد من استئصالها من اجل نجاة المريض مهما كلف الامر . والامر الذي يوجب الاطمئنان عند المترددين في هذه السياسة انها بعهد معهود من النبي (ص واله) وان الله تعالى يعطي الامام المهدي (ع) العالم بالناس وشخصياتهم فهو ينظر الى الشخص بنور الله جل وعلا فيعرف ما هو داوؤه ولا يخشى ان يقتل احداً من الذين يؤمل اهتداؤهم وصلاحهم . وتدل الاحاديث على ان الخضر (ع) يظهر مع الامام ويكون من اعوانه ويبدو انه يستعمل علمه اللدني (( آتيناه رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علماً )) (32) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn32) في تنمية بذور الخير ، ودفع الشر عن المؤمنين . وقد ورد في الاحاديث الشريفة ان الامام المهدي (ع) يقضي بين الناس بحكم الله الواقعي الذي يريه اياه الله تعالى فلا يطلب من احد شاهد او بينة وكذلك يستعمل علمه الواقعي في تقتيل الظالمين والفجار ويكون للخضر واصحابه صلاحياتهم الخاصة (33) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#%2833%29). (وفيه بأسناده عن عاصم بن حميد عن ابي حمزة الثمالي عن ابي جعفر (ع) قال : قال رسول الله (ص واله) لأمير المؤمنين (ع) (يا علي ان قريشاً ستظهر عليك – الى ان يقول – واعلم ان ابني (ينتقم) من ظالميك وظالمي اولادك وشيعتك في الدنيا ويعذبهم الله في الاخرة عذاباً شديداً . فقال : سلمان : من هو يا رسول الله ؟ قال : التاسع من ولد ابني الحسين (ع) الذي يظهر بعد غيبته الطويلة فيعلن امر الله ويظهر دين الله (وينتقم ) من اعدائه(34) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#%2834%29) . وستتهاوى كل حصون الجبابرة امام دعوة الله وتتحقق احلام الانسانية في الحياة الطيبة ويتحقق وعد الله الذي وعد به عباده الصالحين . (( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون )) (35) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#%2835%29).

ثانياً. بعث الاسلام مجدداً وتعميمه على العالم

قال تعالى (( هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )) (36) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn36).
عن امير المؤمنين (ع) (( أظهر ذلك بعد ؟ كلا والذي نفسي بيده . حتى لا تبقى قرية الا نودي فيها بشهادة الا اله الا الله وان محمداً رسول الله بكرة وعشيا )) وحتى لا يبقى يهودي ولا نصراني ولا صاحب ملة الا صار الى الاسلام وحتى ترفع الجزية ويكسر الصليب ويقتل الخنزير وهو قوله تعالى (( ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون )) وذلك يكون عند قيام القائم (ع) وعن النبي (ص واله) قال (( لو لم يبق من الدنيا الا يوم واحد لبعث الله رجلاً اسمه اسمي وخلقه خلقي يكنى ابا عبد الله ، يبايع له الناس بين الركن والمقام ، يرد الله به الدين ، ويفتح له فتوح فلا يبقى على ظهر الارض الا من يقول لا اله الا الله . فقام سلمان الفارسي وقال يا رسول الله من أي ولدك ؟ قال : هو من ولد ابني هذا وضرب بيده على الحسين (ع) (37) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn37). خلال هذا التاريخ الطويل هناك كم متراكم من البدع والضلالات والافكار الخاطئة تؤثر سلباً في تفسير القرآن وفهم الاحكام الالهية . وان المهدي في ظهوره سوف يزيل كل الشكوك ويطهر الشريعة من كل الانحرافات والبدع وسيكون تطبيق الشريعة الالهية كما انزلها الله لا كما يفهمها البعض بشكل ناقص او مغلوط(38) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn38) . فو الله ليرفع عن الملل والاديان الاختلاف ، ويكون الدين كله واحداً كما قال جل ذكره (ان الدين عند الله الاسلام ) (39) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn39) (فالدين هو الاسلام بالفطرة أي التسليم بالوحدانية ، وبالقدرة والاستطالة والازلية وقد صرح القرآن الكريم بان دين الانبياء جميعاً هو الاسلام منذ البدْ فمن قوله في الاقرآن الكريم . (( ملة ابيكم ابراهيم ، هو سماكم المسلمين ))(40) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn40) الى قوله في قصة ابراهيم واسماعيل (( ربنا واجعلنا مسلمين لك ، ومن ذريتنا امة مسلمة لك ))(41) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn41). الى قوله تعالى في قصة فرعون :
(( حتى اذا ادركه الغرق قال امنت انه لا اله الا الذي امنت به بنو اسرائيل وانا من المسلمين ))(42) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn42) الى قصة سليمان وبلقيس (واتوني مسلمين ) (43) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn43) ( وأسلمت مع سليمان لله رب العالمين ) (44) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn44) وقول عيسى عليه السلام ( من انصاري الى الله ؟ قال الحواريون : نحن انصار الله ، امنا بالله واشهد بانا مسلمون ) وقوله عز وجل : (وله اسلم من في السموات والارض طوعاً وكرهاً ) وقوله على لسان محمد (ص و اله) ( لا نفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون ) (45) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn45)وقوله في قصة لوط (ع) ( فما وجدنا فيها غير بيت من المسلمين ) (46) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn46)وقوله تعالى (ام كنتم بشهداء اذ حضر يعقوب الموت ) الى قوله على لسان بنيه(الهاً واحداً ، ونحن له مسلمون )(47) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn47) . هذا هو الدين عند الله: انه الاسلام أي التسليم لله والاعتراف به مهما سميناه في
اعرافنا الارضية (48) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn48).

ثالثاً. تطوير الحياة المادية وتحقيق الرفاهية

من الامور البارزة في احاديث المهدي (ع) الرخا الاقتصادي والتقدم التكنولوجي في الدولة العالمية التي يقيمها وتطور العلوم بالجهود البشرية الاعتيادية وفيما يلي بعضها.
1. يستخرج كنوز الارض ويقسمها على الناس والاحاديث في ذلك كثيرة منها ما ورد عن النبي (ص واله) قال (( نخرج له الارض افلاذ اكبادها ويحثوا المال ولا يعده عداً)(49) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn49) قال رسول الله (ص واله) : يكون في اخر الزمان خليفة يقسم المال ويعده وفي رواية يكون في اخر امتي خليفة يحثو المال حثياً ولا يعده عداً) وقال فيجيء الرجل فيقول يامهدي )) اعطني اعطني اعطني قال : فيحثي له ثوبه ما أستطاع ان يحمله(50) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn50). وقال (ص واله) يسقيه الله الغيث ، وتخرج الارض نباتاتها ، وتكثر الماشية . وتعظم الامة ويعيش سبعاً او ثمانياً ، تنعم امتي نعمة لم ينعموا مثلها . ثم قال (ص واله) فعند ذلك تفرح الطيور في اوكارها ، والحيتان في بحارها وتفيض العيون ، وتنبت الارض ضعف اكلها .. وقال (ص واله) يحيه ساكن الارض وساكن السماء . وترسل السماء قطرها ، وتخرج الارض نباتها لا تمسك منه شيئ(51) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn51).فحينئذ تظهر الارض له كنوزها ، وتبدي بركاتها حتى لا يجد الرجل منكم موضعاً لصدقته و لبره ، لشمول الغنى جميع المؤمنين .
وقال (ص واله) يكون في اخر امتي خليفة يحثي المال حثياً ، لايعده عداً وذلك حين يضرب الاسلام بجرانه(يعني انه يعطي الناس بلا حساب بعد توطيد اركان دولته فيعم الغنى جميع الناس ويزول تكالبهم على الدينار .
2.يطور العلوم الطبيعية ووسائل المعيشة .
تتطور غي عصر الامام المهدي (ع) وسائل الرؤية والمعرفة ووسائل الحرب ، واساليب الاقتصاد ، والحكم والفضاء ويظهر ان بعضها يكون على شكل كرامات ومعجزات يجريها الله على يده وايدي اصحابه (ع) وتشير هذه الاحاديث الى ان تطويره عليه السلام العلوم الطبيعية سيكون قفزة في تقدم الحياة الانسانية على الارض في جميع مرافقها حيث قال الصادق (ع) (( العلم سبعة وعشرون حرفاً . فجميع ما جاءت به الرسل حرفان فلم يعرف الناس حتى اليوم غير الحرفين فأذا قام قائمنا اخرج الخمسة والعشرون حرفاً فيها في الناس وضم اليها الحرفين حتى يبنها سبعة وعشرون حرف(52) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn52). وقد قال امير المؤمنين (ع)انا اعطينا علم المنايا والبلايا ، والتأويل والتنزيل ، وفصل الخطاب ، وعلم التوازن والوقائع ، ولا يغرب عنا شيء( وكان الصادق (ع) قد قال (ان المؤمن في زمن القائم ، وهو في المشرق ، ليرى اخاه الذي هو في المغرب وكذا الذي في المغرب يرى أخاه في المشرق .(فما اعظم هذهين الامامين اللذين تخطيا معقول زمانهما ، وبرهنا على معرفة كل ما كان وكل ما سيكون في مجال كل علم(53) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn53) . وعن الامام الصادق (ع) قال (اذا تناهت الامور الى صاحب هذا الامر رفع الله له تبارك وتعالى كل منخفض من الارض ، وخفض له كل مرتفع حتى تكون الدنيا عنده بمنزلة راحته؟ فأيكم لو كانت في راحته شعرة ولم يبصره(54) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn54) ((السموات والارض عند الامام كيده من راحته ، يعرف ظاهرها من باطنها ويعلم برها من فاجرها ثم جاء عن الامامين الصادق والرضا (ع) ان الدنيا لتمثل للأمام مثل فلقة الجوز فلا يعزب عنه منها شيء وانه ليتناولها من اطرافها كما يتناول احدكم من فوق مائدته ما يشاء(55) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn55) .

رابعاً. ملكه اعظم من ملك سليمان وذي القرن

ان دولة الامام المهدي تشمل مناطق العالم حتى لا يبقى الا تودي فيها بالشهادتين ولا يبقى في الارض خراب الا عمر ، وان الامكانيات التي سخرها الله للأمام تفوق التي سخرها الله لسليمان سواء ما كان منها على نحو الاعجاز والكرامة الربانية او ما كان تطويراً للعلوم واستثمار الامكانات الطبيعية وكذلك مدة دولة الامام تستمر الى اخر الدنيا وانه يحكم من بعده المهديون من اولاده ثم تكون رجعة بعض الانبياء والائمة عليهم السلام فيحكمون الى اخر الدنيا . ان الله سبحانه مكن لذي القريتين و اأتاه من كل شيء سببا وبلغ المشرق والمغرب حتى لا يبقى سهل ولا موضع من سهل ولا جبل الا وطأه ويظهر الله له أي للمهدي كل كنوز الارض ومعادنها وينصره بالرعب ويملأ به الارض عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً (56) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn56).

خامساً. الانفتاح على عوالم السماء

ويدل على ذلك عدة احاديث واشارات حيث قال الامام الباقر (ع) (( اما ان ذي القرنين قد خير السحابين فاختار الذلول وذخر لصاحبكم الصعب . قال سورة : قلت وما الصعب ؟ قال: ما كان فيه رعد وصاعقة او برق فصاحبكم بركة – اما انه سيركب السحاب ويرقى في الاسباب اسباب السموات السبع والارضين السبع خمس عواملا واثنتان خرابات ويدل على ان صعوده يشمل عوالم السموات السبع والارضين الست غير ارضنا و لايعني ذلم انه يستعمل هذه المصاعد والمركبات بنفسه(57) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn57). بل قد يصل الامر في عصره عليه السلام الى ان يكون السفر الى كواكب السموات والى الارضين الاخرى كالسفر في عصرنا من قارة الى اخرى ويشير قوله (ع) بأن خمساً من الارضين اومنها من السموات معمورة الى انه سيتم الاتصال بمجتمعاتها .. وقد ذكرت احاديث شريفة متعددة انه توجد في السموات كواكب كثيرة عامرة بمجتماعات من مخلوقات الله تعالى من غير نوع الانسان والملائكة والجن وقد اورد العلامة المجلس في بحار الانوار وقد اشارت الى ذلك عدة ايات قرآنية كقوله تعالى (( يا معشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض فانفذوالا تنفذون الا بسلطان وهذا يعني ان الحياة على الارض سوف تدخل في عصره عليه السلام مرحلة جديدة تختلف عن كل ما سبقها من مراحل(58) (http://www.m-mahdi.com/albhoth/Articles/004.htm#_edn58) .

سادساً. الانفتاح على عالم الاخرة والجنة

من اعمق انواع الحركة التي يعيش فيها عالمنا بزمانه ومكانه واشيائه حركة عالم الشهادة نحو عالم الغيب التي يكشف عنها القرآن والاسلام ويؤكد على الاهتمام بها والانسجام معها ويسميها حركة رجوع الانسان الى الله تعالى . ان دولة المهدي(ع) من اشراط الساعة الا ان المتفق عليه ان اشراط الساعة تبدأ بعدها .

تراب البقيع
29-03-2009, 01:09 AM
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10231.imgcache.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
اَلسَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ وَعَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَوْلادِ الْحُسَيْنِ وَعَلى اَصْحابِ الْحُسَيْنِ،..:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العجل يا فرج الله
احسنتم الطرح
احترامي
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/8884.imgcache (http://up.damasgate.com/)
دمتم بحب الزهراء عليها السلام