المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطبة الشيخ نمر :: لا أريد وجهاء يطالبون بإطلاق سراحي‎


تراب البقيع
14-03-2009, 09:43 PM
https://www.sharjah.ac.ae/Arabic/Academics/Colleges/ShariaIslamic/PublishingImages/البسملة4.bmp
http://www.alhsa.com/up2/files/12088195286425_basmalah.gif
__________________________________________________ ________________________________________________



ملاحظة
روابط الخطبة اسفل الموضوع
تسجيل : خطبة الجمعة لسماحة العلامة نمر النمر - الكرامة اولاً - لا أريد وجهاء يطالبون بإطلاق سراحي

تسجيل : خطبة الجمعة لسماحة العلامة نمر النمر - الكرامة اولاً - لا أريد وجهاء يطالبون بإطلاق سراحي

الكرامة والحقوق أولاً، وإلا فكل الخيارات مشروعة بما فيها الإنفصال لا أريد وجهاء يطالبون بإطلاق سراحي، ولينشغلوا بالدفاع عن مجتمعهم


http://www.shaheedsh.org/M-m/a48.JPG (http://www.shaheedsh.org/M-m/a48.JPG)


الشيخ نمر النمر يكسر الحظر ويؤم المصلين

الكرامة والحقوق أولاً، وإلا فكل الخيارات مشروعة بما فيها الإنفصال
لا أريد وجهاء يطالبون بإطلاق سراحي، ولينشغلوا بالدفاع عن مجتمعهم

كسر سماحة الشيخ المجاهد نمر النمر طوق الحظر الذي فرض عليه منذ اعتقاله الأخير في أغسطس الماضي، وأمّ المصلين في صلاة الجمعة اليوم بمدينة العوامية.
وفجّر الشيخ ما تكنّه مشاعر الجمهور الشيعي المحتقن بالآلام والمعاناة بسبب استمرار وتصاعد سياسات التمييز الطائفي المنظم والممنهج والذي تمارسه السلطة السعودية منذ احتلالها لمنطقة الأحساء والقطيف قبل نحو قرن من الزمان، والتي كانت أحداث المدينة المنورة التي وقعت في شهر فبراير الماضي الشرارة التي أطلقتها ولاتزال متقّدة في النفوس.
الشيخ النمر، غطّى أحداث المدينة المنورة في خطبتيه، وقدّم تحليلاً لجذورها، وأشار بإصبع الإتهام مباشرة الى السلطة السياسية، معلنا استعداده لدخول السجن وتحمل قسوة التعذيب وحتى القتل، رافضاً المساس بكرامة المواطنين الشيعة، ومصرّاً على خط مواجهة الظلم والطغيان التي بدونها لا تُنال الحقوق، ولا تؤسس العدالة، ولا يعيش المواطنون أحراراً.
وفي إشارة واضحة، تطرق الشيخ النمر الى خطبة الجهاد للإمام علي، وقارن مناسبتها بما جرى على الشيعة تحت الحكم السعودي، بحيث خلص الى: (لن تنالوا عدلاً إلا بالجهاد.. لن تستردوا حقاً إلا بالتضحية والجهاد والقوة والجرأة والشجاعة).
وكرر الشيخ نمر بأن الشيعة لن يسكتوا على ما يجري لهم من إهانات واعتداءات وهدر كرامة: (لن نسكت.. ماذا ستصنعون؟ افعلوا ما شئتم. لن نسكت. كرامتنا أغلى من حياتنا).
وأدان الشيخ النمر الإعتداء على المواطنين في المدينة بالسكاكين والعصي وأسياخ الحديد والحجارة، واضاف من واقع ما صوّر بكاميرات الهواتف الجوّالة: (شاهدنا بأم أعيننا قوات الشغب تضرب النساء. أي كرامة [تبقى]؟ أي عدل؟ هذه أعراضنا، روحنا نقدمها ولا نقبل أن يعتدى علينا. لا نقبل، هذا هو التشيّع، إنه رفض الظلم).
ووجه خطابه الى قوات الأمن ومشايخ السلفية الذين يعتدون على نساء جئن لزيارة النبي وأهل بيته: (ألا تستحون على وجوهكم، ألا تستحي الدولة، السلطة السياسية لا تستحي! أما آن لها أن تعي وتستيقظ) فلا تتجرأ إلا على النساء والأطفال: (ثم تريدون منا أن نسكت.. لا، لن نسكت).

السلطة السياسية حاقدة على الشيعة

ورفض الشيخ نمر تحويل دفّة الإتهام والمسؤولية من النظام وتحميلها للمؤسسة الدينية: (من قام بالعمل هو السلطة السياسية وليس السلطة الدينية. السلطة الدينية أداة تنفذ ما تؤمر به ليس إلا) وأضاف: (السلطة السياسية حاقدة علينا ـ الشيعة) الأمر الذي أدّى الى (طعن أطفالنا، ضرب نسائنا، وإرعاب زوارنا). وزاد بأن انتقد السلطة في ملاحقة المتظاهرين من منزل الى آخر، متسائلا: (من المعتدي؟). وأجاب: (باحة الحرم مليئة بالكاميرات... لو أرادوا لعرفوا من اعتدى) مكذباً السلطة بأنها اعتقلت عشرين شخصاً من السلفيين، وطالب أجهزة الأمن بأن تظهر في الإعلام لتدين من قالت انها اعتقلتهم، مثلما ظهرت وأدانت المعتدى عليهم وهم الشيعة.
كما انتقد الشيخ النمر أمير المدينة الذي قال بأن من يزور الرسول وفق النظام (مخدوم)! مشيراً الى أن هذا يعني خدمة من هو على المذهب السلفي التكفيري فقط.
وتساءل: (لا أدري من أين أتوا بالسكاكين) مشيراً الى المتعصبين الوهابيين الذين هاجموا الزائرين الشيعة وطعنوهم. ووصف الهجوم على الشيعة بأنه (عمل منظم)، وإذا لم تكن السلطة وراء ذلك، فهل هو تنظيم إرهابي؟!
وتابع بأن المتشددين كانوا وراء وأمام قوات الأمن، وكانوا يحملون الحديد والخشب والعصي والخناجر، وكل ذلك مصور، ومع ذلك لم تفعل قوات الأمن شيئاً. وسأل: (من كان يحميهم؟ إنهم قوات الشغب. يعني قرار سياسي، قرار سلطة سياسية) وأكمل: (السلطة السياسية هي التي اعتدت واتخذت هؤلاء أدوات).
ورأى الشيخ النمر، أن السلطة السياسية تريد إشغال مشايخ الوهابية وغيرهم بالصراع مع الشيعة، مذكّراً بأنه سبق له أن حذّر السلطة من أفعالها حين كان معتقلاً (بتهم مزوّرة) حيث قال لهم حينها: (أنتم من يؤيد السلطة الدينية، أنتم من يحركها، وحذرتهم من ان يستفزوا الناس).

الشيخ النمر: سيعتقلونني

ايضاً انتقد الشيخ النمر الصحف والمواقع الليبرالية التي غطّت بانحياز أحداث المدينة وحمّلت الضحية المسؤولية. وحسب النمر فإنه حتى اولئك الليبراليون الذين هم في نزاع مع (الهيئة) دافعوا عنها وانحازوا الى السلطة ضد الضحية.
ووجه النمر كلامه الى السلطة قائلاً: (كفى.. كفى.. لن نسكت، ولن نخاف).. وقال أنه على استعداد للحوار (ولكنهم أجبن من أن يحاوروا) وتوقع حسب التجربة أن (يستخدموا القوة والغلظة والترهيب).
وتوقع النمر: (غداً سيأتون لاعتقالي.. أهلاً وسهلاً. هذا منطقهم.. الإعتقال والتعذيب والتنكيل والقتل. لن نهاب القتل.. لن نهاب شيئاً من ذلك).

الى الشباب: دافعوا عن حقوقكم

ووجه الشيخ جمهور المصلين، خاصة الشباب منهم بالقول: (لا أحد يخرج في مظاهرة [إذا ما اعتقلت]. ليس خوفاً منهم، لأنهم أجبن [من أن يخاف منهم].. [ولكن] عندنا منهج، ليس الشيخ نمر قضيتنا، قضيتنا الكرامة، قضيتنا العدل، قضيتنا الحرية. طالبوا بالكرامة، طالبوا بالحرية، طالبوا بالعدالة). وأضاف: (لن ننسى تلك القضايا. دعهم يعتقلونني والعشرات).

وسائل معارضة جديدة والإنفصال خيار

وقال الشيخ نمر، إنه إزاء استمرار هدر حقوق المواطنين الشيعة وكرامتهم، فإننا (سنستحدث وسائل جديدة للمعارضة وللرفض. المظاهرة وسيلة من الوسائل).. وتابع: (كل الخيارات المشروعة سنمارسها) وحذّر: (إذا حال الوضع بيننا وبين كرامتنا، سندعو الى الإنفصال عن هذه البلد. سندعو الى الإنفصال، وليكن ما يكون. كرامتنا أغلى من وحدة هذه الأرض).
وحمّل النمر السلطة مسؤولية تدهور الأمن وطالبها بأن تعي الوضع وأن تتحمل مسؤولية وتبعات أفعالها وسياساتها، محذراً بأن: (الظلم لا يبقى).

لا أريد مساعدة وجهاء

وانتقد الشيخ النمر بقسوة الوجهاء الملتصقين بالنظام، وقال: (إذا ما اعتقلت، لا أريد وجهاء يدافعون عنّي. بل أريد وجهاء يدافعون عن قيم، وكرامة. لا أريد أحداً منهم يدافع عنّي أو يخطو بالمطالبة بإطلاقي).
وبدلاً من ذلك طالبهم: (ليدافع الوجيه عن كرامة مجتمعه بدل أن يمدح ويثني [على النظام]. الوجيه والعالم يدافع عن شعبه ومجتمعه وقيمه، لا أن يبرر [للنظام]، وإذا لم يستطع فعل ذلك فليسكت ويخرس، لا أن يأتي يمدح النظام ويخدع شعبه).
وخاطب النمر الوجهاء بقوله: (عيب وحرام أن يمارس عالم التغرير والخداع على الناس. كفاناً ذلاً، كفانا عبوديّة.. يكفي، يكفي، يكفي.. نريد حقوقنا، لا نريد أن نطغى على أحد أو نظلم أحداً، أو نسلب أمن أحد، نريد حقوقنا وكرامتنا. كفى أن نعيش بذل) (قرن من الزمان ونحن نُظلم ويسلب أمننا وتهتك أعراضنا).


http://www.shaheedsh.org/M-m/a28.JPG (http://www.shaheedsh.org/M-m/a28.JPG)


للأستماع للخطبة مسجلة بالصوت








هذه روابط الخطية الصوتية:

رابط الخطبة الأولى: بعنوان: منهجنا الكفر بفرعون والطاغوت
http://www.mediafire.com/?xmteozydzjq (http://www.mediafire.com/?xmteozydzjq)


رابط الخطبة الثانية: بعنوان: موقفنا من انتفاضة البقيع

http://www.mediafire.com/?iyzmwgcyoxq (http://www.mediafire.com/?iyzmwgcyoxq)

كلا الخطبتين:

http://www.mediafire.com/?unixmwjkzz4 (http://www.mediafire.com/?unixmwjkzz4)

:: بحر ::
14-03-2009, 09:53 PM
معه حق
اخي تراب البقيع الله يبارك فيك

# خادمة الزهراء #
15-03-2009, 12:16 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد عجل فرجهم والعن عدوهم ياكريم

أسأل الله أن يحميك بعد هذه الخطبة

أسألكم الدعاء

تراب البقيع
18-03-2009, 04:01 AM
معه حق
اخي تراب البقيع الله يبارك فيك
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10231.imgcache.gif
بســــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم



اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم
ولعنة الابديه على اعدائهم الى يوم الدين
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10232.imgcache.gif
اشكرك لمرورك الكريم
رحم الله والديك
موفقين للخير
اخوكم تراب البقيع
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10233.imgcache.gif
دمتم بحب الزهراء عليه السلام

تراب البقيع
18-03-2009, 04:01 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد عجل فرجهم والعن عدوهم ياكريم

أسأل الله أن يحميك بعد هذه الخطبة

أسألكم الدعاء
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10231.imgcache.gif
بســــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم



اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم
ولعنة الابديه على اعدائهم الى يوم الدين
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10232.imgcache.gif
اشكرك لمرورك الكريم
رحم الله والديك
موفقين للخير
اخوكم تراب البقيع
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10233.imgcache.gif
دمتم بحب الزهراء عليه السلام

فداء كربلاء
31-03-2009, 12:49 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

اللهـ يعطيكـ الف عافيهـ عالموضوع

تحياتي

تراب البقيع
02-04-2009, 04:49 AM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

اللهـ يعطيكـ الف عافيهـ عالموضوع

تحياتي
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10231.imgcache.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرج وليهم ..
اللهم كن لوليك الحجه ابن الحسن صلوتك عليه وعلى أبائه في هذى الساعه وفي كل ساعه ولياً وحافطاً وقائداً
ونصراً وذليلاً وعيناً حتى تسكنه أرضك طوعه وتمتعه فيه طويله برحمتك يأرحم الرحمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك لمرورك الكريم
تحياتي
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/8884.imgcache (http://up.damasgate.com/)
دمتم بحب الزهراء عليها السلام