المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الأوروبي يتعاطف مع مطلب ليفربول


خادم الباقرع
18-03-2009, 12:46 PM
أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الاثنين انه سيعمل "كل ما بوسعه" من اجل أن يجنب ليفربول خوض إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في 15 نيسان/أبريل حيث تصادف الذكرى العشرين لمأساة هيلزبره.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان: "إننا نعي تماماً ما يعنيه 15 نيسان/أبريل بالنسبة إلى ليفربول ومشجعيه، ولهذا سنقوم بكل ما في وسعنا من اجل ضمان ألا يلعب النادي مباراة إياب ربع النهائي في هذا الموعد".

وأضاف: "إن توافق هذا التاريخ مع الذكرى العشرين لمأساة 1989 يجعله أكثر مغزى وسنأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار".

وأكد ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه سيبذل قصارى جهده حتى لا يجبر ليفربول على خوض مباراته بدوري أبطال أوروبا في اليوم الذي يوافق ذكرى الكارثة.

وأضاف: "تبادلت المراسلات مع ليفربول حول هذا الأمر لبعض الوقت..وأنا متعاطف كلياً مع مشاعر النادي ومع أهمية احترام ذكرى هؤلاء الذين فقدوا حياتهم في هيلسبروه".

يذكر أن 96 شخصاً من أنصار ليفربول لقوا حتفهم في 15 نيسان/أبريل 1989 خلال تدافع في مدرجات ملعب هيلزبره في شيفيلد الذي احتضن مباراة نصف نهائي كأس إنكلترا بين ليفربول ونوتنغهام فوريست.

وكان ليفربول طلب من الاتحاد الأوروبي، قبل تأهله إلى ربع النهائي على حساب ريال مدريد الإسباني (الذهاب 1-صفر والإياب 4-صفر)، ألا يلعب في هذا الموعد، علماً بان قرعة هذا الدور ستسحب في 20 الحالي وان مباريات الذهاب ستقام في 7 و8 نيسان/أبريل، ومباريات الإياب في 14 و15 منه.

عراقي وافتخر
19-03-2009, 06:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي خادم الباقر

خادم الباقرع
19-03-2009, 07:11 PM
شكرا اخي الكريم على المرور المبارك