المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصيام عباده وأسرار


** خـادم العبـاس **
25-07-2011, 12:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-من أكثر الأعمال التي تقرب الى الباري عز وجل.
"المصلي يناجيني, والمنفق يقرضني,والصائم يتقرب الي"
"ما تقرب المتقربون الي بمثل الصيام"
"الصوم لي وأنا أجزي بة"
2-أوكل الله سبحانة وتعالى باالصائم ملكا يستغفر لة.
3-صام نبي الله نوح علية السلام الدهر كلة وقد عمر نوح علية السلام 3500 سنة
وصام نبي الله داوود علية السلام نصف الدهر وأفطر نصفة كان يصوم يوم ويفطر يوم.
وصام نبي الله أبراهيم علية السلام علية السلام الدهر كلة وأفطر الدهر كلة كان يصوم ثلاثة أيام من كل شهر.
4-باالصيام يتخلص الانسان من الشحوم والسموم والادوية المتراكمة في جسمة.

الأمريكي أندريا بعدإسلامه : الصوم كشف لي أسراراً لم أجد لها سابقة إلا في الإسلام
أندرياوايلر أحد علماء التغذية الأمريكيين الذين أعلنوا إسلامهم بعد أن اكتشف أن الصياميحدث تجديدا لعشرة في المائة من خلايا الجسم في العشر الأول من رمضان،
وخلالالأيام العشرة الثانية يحدث تجديدا لحوالي 66% من خلايا الجسم أما العشرة الثالثةفيحدث تجديدا لجميع خلايا الجسم.
كما أثبت أن التركيز يكون في أعلى حالاته خلالنهار رمضان وتزيد المناعة عشرة أضعاف المناعة العادية للإنسان، كما اكتشف أن هناكحالات مرضية كان يعتقد أنها تتأثر سلبا بالصوم، مثل آلام الكليتين وتكوين الحصيات،لكن على العكس تم اكتشاف أن صوم رمضان يساعدعلى تركيز أملاح الصوديوم في الكلى وهذهالأملاح تذيب الحصوات التي تتكون في الكلى خصوصا إذا تم تناول كميات كافية منالسوائل
(وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)
ولنرىلماذا أمرنا بتعجيل الفطور وتأخير السحور فالإنسان يعتمد على المخزون في الكبد.. حيث يقوم الكبد بتخزين ما يسمى بالجلايكوجين الذي يتحول إلى الجلوكوز فينظم سكرالدم لأن المخ لا يتغذى إلا على السكر فالكبد يعطيه من المخزون.. ويبدأ الكبد يحثالفضلات لتحليل الدهون وتحويلها إلى طاقة واثناء تحليل الدهون تتكون الاجسامالكيتونية، لكن بتعجيل الافطار وتأخير السحور يتم العمل على عدم تكوين هذه الأجسامالكيتونية وبذلك يتم تفادي الغيبوبة .
وهل سألنا أنفسنا عن علاقة الصوم بحمايةالشباب ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصومفإنه له وجاء).
لقد ثبت أن الصوم يقلل من إفراز الهرمونات الأنثوية والذكريةبمعدل 10 مرات مما يقلل جموح الإنسان لذلك، أيضا قد يساعد الصوم الإناث اللاتيلديهن خلل هرموني في عملية الحمل.
كما أن سنة رسولنا الكريم - صلى الله عليهواله- في الإفطار على التمر واللبن لها مغزى كبير فالتمر يمد الجسم بكل احتياجاتهمن السكريات والأملاح واللبن يمدنا بالبروتين والدهون والعناصر المعدنيةوالفيتامينات بالاضافة إلى انهما لا يحتاجان إلى عملية هضم معقدة مثل معظم الأغذيةلذلك لا يصاب الجهاز الهضمي بالإرهاق، كما يساعد التمر على وصول السكر إلى المخ فيوقت قصير مما يؤدي إلى تهدئة الأعصاب والتغلب على الصداع الذي قد يشكو منه الصائم،لذلك فلنحمد الله على نعمة الإسلام التي أنعم بها علينا.

الـدمـع حـبـر العـيـون
25-07-2011, 03:59 AM
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك

** خـادم العبـاس **
25-07-2011, 09:26 AM
كل امنتناني لكِ على المرور العطر