المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قد أقبل شهر الله


عاشقة النور
27-07-2011, 06:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

ها هوَ شهرُ الله يُقبلُ علينا وسنكون قريباً في ضيافتهِ الرحمانية وعلى مائدته الكريمة حيثُ ستتغير كل معادلات و موازين الحياة فيه , ستكون أنفاسنا فيهِ تسبيح و نومنا فيهِ عبادة و دعواتنا فيهِ مستجابة و أعمالنا مقبولة والشياطينُ مغلولة..! ما أعظمكَ وأكرمكَ ربي على هذهِ الضيافة الكريمة تعطي الكثيرَ بالقلي لو تفتحُ أبوابَ التوبة للمسرفين على أنفسهم و المذنبين وتعتقُ في ليالي شهركِ الكريم آلافَ الرِقابِ مِنَ النار ..! وتضاعفُ لنا فيهِ الأجرْ , وجعلتُ قراءةَ آيةٍ فيهذا الشهر بمقدار ختمة للقرآن الكريم , وتتحببُ إلينا ونتبغضُ إليكْ كأنّك المحتاجُإلينا لا نحنْ ..!

توّجَ الله سبحانه وتعالى شهرَ رجب الأصب بالرحمة وشهرَ شعبانَ بالمغفرةوجعلَ فيهما الكثيرَ مِنَ الأعمال والمستحبّات كـ صلاة الرغائب و الإسراء والمعراجو مواليد الأطهار وشريك القرآن ( ع ) تهيأت منهُ إلينا لـ نستعّدَ ونستقبلَ شهرهُالفضل بالخيرِ والبركات والطاعة , وجعلَ في ليالي الجمعة بشهر رمضان الثوابَمضاعفا ً أضعافاً أضعاف على ما هو عليه مِن مضاعفات في الشهر الكريم فـ الصلاة علىالحبيب المصطفى ( ص ) بألف و الصدقة بألف ..! شهرٌ نزَلت فيه جميع الكتب السماوية وجعلُ الباري في هذا الشهر ليلةً خيرٌ مِنْ ألفِ شهرْ وفيها تُكتبُ وتُحسمُأقدارُنا فإما نكتبُ فيها مِنْ ديوان السعداء أو ديوان الأشقياء..! ولا ننسى فيهذا الشهر الجريح شهادة أمير المؤمنين ( ع ) في محرابِ صلاته ويُتمَ الحسنانِ والعباسِ وزينب ( ع ) ..

فماذا أعددنا جميعا ً لهذا الشهر ..؟! أليسَ مِنْ المعيب و سوءِ الأدب أننتعاملَ معَ هذا الشهر كتعاملنا معَ بقية الشهور وكأنما هوَ روتين يومي..! بَلوبعضنا يتعامل معهُ بأسوأَ مِن بقيّة الشهور .. فترى السهر في المقاهي الشعبية وعبادة التلفاز والمسلسلات المنحّطة واستغلال هذا الشهر في ملئ الفراغ بالمعاصيوالذنوب ..!

أينَ نحن مِن حديث أمير المؤمنين صلواتُ اللهِ وسلامهُ عليه ( مَنْ تساوى يوماه فهوَ مغبون , ومَنْ كانَ أمسه خيرٌ مِن غدِهْ فهوَ ملعون ) ..!
إذا كانَ هذا التوبيخ في تساوي الأيام ْ ..! فكيفَ بتساوي الشهور وكيفَ بالإعراض عن هذا الشهر الكريم لما فيهِ مِنَ فضائل ورحمة و مغفرة ومضاعفات أجور الأعمال..!

وأينَ نحنُ مِن حديث الرسول صلى الله عليه وآلهِ وسلّم ( مَنْ حسّن خلُقَهُ في هذا الشهر كانَ لهُ جوازٌ على الصِراطْ ) ..! ونحنُ معَ تأثير الصيام يزدادخُلٌقنا سوءا ً و تراجعا ً ويتغير مِزاجُنا وتعاملنا معَ الآخرينْ فترى الوجوهَعابسةً ومُكفّهِرة..!

رغمَ ما منّ الله علينا في هذا الشهر الكريم إلا أنّ البعض ينتهكْ حرمة هذاالشهر العظيم المسمى بشهر الله عزّوجَل , أليسَ مِنْ دواعي الطرد من الرحمة الإلهيةأن نستخّفَ بهذا الشهر رغمَ ما لهُ مِنْ العظمة والشرف وتفضيل على كافة الشهور ..!

قيلَ أنّ النومْ فيه عبادة لِمَنْ جعلَ هذا النومْ راحةً يتقوّى بها للعبادة, وليسَ لمن سهرَ الليالي في المقاهي والمسلسلات حتى الصباح..!

أليسَ مِنَ المخجل أن نسهر الليالي في تصفح الانترنت ولا نسهر ليلة واحدةلقراءة أدعية السَحَرْ كـ دعاء أبي حمزة الثمالي أو القيام لـ صلاة الليل ..!

نضربُ كلّ هذا الأجرْ والثوابْ عرضَ الحائط..! وبعدها نكفر بالله في مقامِالعملْ ..! ونعاتب رب العالمين لعدم التوفيق لنا ..! والبعض يتساءل لما لا يبكي في مصائب الحسين وأهل البيت ( ع ) ..؟! أوليسَ هذا التفريط و التجاهل لهذا الشهر من أهم مصاديق القسوة في القلب ..! التي جاءَ في الحديث الشريف : ( ما عوقبَ العبدأشدّ مِنْ قسوة القلب ) ..! وفي حديثٍ آخَرْ ( ما جفّت الدموع إلا لقسوة القلوب وماقست القلوب إلا لكثرة الذنوب ومن كثرت ذنوبه دخلَ النار ) ..!

أقول هُنا لي أولا ً ولكم ثانيا ً لـ نستغل هذا الشهر العظيم بكل لحظاته وساعات ولياليه المباركة فهوَ أقربُ اللحظات لاستجابة الدعاء لما لهُ مِنْ الرحمةوالمغفرة والرضوان وتنزّل الملائكة في لياليه الكريمة , ولـ يُراجع كلا ً منّاأعمال وصلوات وأدعية كل ليلة من هذا الشهر الفضل علّنا نُعتَقْ مِنَ النار وننالالرحمة الإلهية بفضل ولاية أمير المؤمنين ورحمة رب العالمين ..



اسالكم الدعاء


"عاشقة النور"

عاشقة السيدة زينب ع
27-07-2011, 06:44 PM
http://www.alserat.net/forum/mwaextraedit6/extra/42.gif (http://www.alserat.net/forum/mwaextraedit6/extra/42.gif)

اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاااهرين
وعجل فرجهم وألعن أعدااااائهم
شكراً خيه على الموضوع الرااائع
الله يعطيش ألف عااافية
بااارك الله فيش
تسلم أياااديش
جزاااكِ الله خير جزااااء المحسنين

** خـادم العبـاس **
27-07-2011, 07:18 PM
شكرا جزيلا على الموضوع
جزاكِ الله خيرا

عاشقة النور
27-07-2011, 09:58 PM
ازداد نور صفحتي

واكتملت الروعة بمرورٍكم الجميل

لاحرمت من مروركم



مع فائق تحياتي وتقديري




"عاشقة النور"

ناصرة ام البنين
27-07-2011, 11:02 PM
http://www.se7li.com/vb/imagehosting/640014aaf87ec81c92.gif