المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة المصطفى المفتوحة تعلن عن فتح باب القبول في الاختصاصات الإسلامية


الفكر الهادئ
09-08-2011, 10:44 AM
أعلنت إدارة التسجيل والقبول في جامعة المصطفى (ص) المفتوحة عن فتح باب القبول لهذا العام لمرحلة البكالريوس وذلك بنظام التعليم المفتوح.
1 ـ علوم القرآن والحديث.
2 ـ الشريعة الإسلامية
للمزيد والتسجيل يمكنكم زيارة موقع جامعة المصطفى (ص) المفتوحة
http://www.aou.ir/login.php?lang=ar

http://www.iraqup.com/up/20110809/0nb5U-7EdO_371834021.JPG

http://www.iraqup.com/up/20110809/o6D22-hRJd_68081727.JPG


نبذة عن جامعة المصطفى العالمية (http://www.aou.ir/login.php?lang=ar)

هي مؤسسة تعليمية – بحثية ذات رؤية دينية تمارس نشاطاتها على مدى عقدين من الزمان، و تخرّج منها حوالي 18 ألف طالب و طالبة من مختلف بلدان العالم، كما تمكّنت هذه المؤسسة من تأسيس عشرات الفروع في أرجاء المعمورة و استحداث أكثر من 150 فرعاً دراسياً لمراحل البكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه، و يقود هذه المسيرة كادر علمي متخصّص مؤلف من 2000 أستاذ و عضو في الهيئة العلمية في الد...اخل و الخارج.

ويسعى هذا الصرح الرئيسي من صروح التعليم العالي الاستعانة بالتراث العلمي الحوزوي العريق و مزجه بالمعطيات العلمية الحديثة، لتقديم توليفة متقنة من العلوم الإسلامية و الإنسانية إلى طلبة العلم في مختلف البلدان.


جامعة المصطفى (ص) المفتوحة

بعد الثورة المعلوماتية الهائلة التي أتاحت للمستخدمين شبكة من الاتصالات الواسعة و المريحة على الشبكة العنكبوتية العالمية (الإنترنيت) عكفت الجهات القائمة على التربية و التعليم في أقطار العالم على تسخير هذه الثورة الغنية عبر إعداد برامج دقيقة و توظيف رساميل ضخمة و هادفة لوضع موضوعة التعليم الألكتروني على سلّم الأولويات.

ولم تتوان جامعة المصطفى (ص) العالمية – بوصفها الجهة المسؤولة عن توسيع دائرة المعارف الإسلامية في العالم- عن الالتحاق بركب العلم، فكانت الخطوة الأولى إرساء أسس التعليم الألكتروني في البلاد في عام 2003، بهدف الاستثمار الأمثل و الذكي لآخر المعطيات في حقل تكنولوجيا التعليم الافتراضي، و تُوّجَت جهودها المستمرّة بتأسيس مركز متخصّص للتعليم عن بعد.


المهمّة و الرسالة

إنّ المهمّة الرئيسية المناطة بهذا الصرح العلمي المهمّ (جامعة المصطفى (ص) المفتوحة) نشر معارف السماء و تعريف غير المسلمين بالصورة الصحيحة المشرقة للدين الإسلامي و عقائده الراقيّة، و الارتقاء بمستوى معرفة المسلمين للدين من خلال تأسيس دورات تعليمية مناسبة تلبّي حاجة المتلقّي عن بعد و دونما حاجة لحضوره في قاعة الدرس، و ذلك بالاستعانة بأحدث ما توصّلت إليه تكنولوجيا الاتصالات من قبيل الشبكة العنكبوتية (الإنترنيت) و وسائل الإعلام المسموعة و المرئية ...إلخ.