المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا العراق


صرخه كربلاء
11-08-2011, 12:54 AM
سؤال قد يثار: لماذا يمتحن العراق و هذا الشعب بهذا الامتحان، وقد نجد أن أكثر الروايات التي تحدّثت عن عصر الظهور، بحيث أنّ الفقيه وأن القارئ المستنبط لتلك الروايات التي تتحدثت عن عصر الظهور يجد أن أكثر تلك الروايات التي تحدثت عن عصر الظهور وما فيها من علامات ودلالات وآيات وما إلى ذلك تحدث بالعراق؟ يعني هذه المرحلة التمهيدية ـ المرحلة الأولى ـ أن هذه العلامات أكثرها تصير في العراق قبل أن تشمل العالم وقبل أن تشمل المناطق الأخرى، لماذا هذا التمحيص والابتلاء في العراق؟ لماذا هذا الامتحان وشده الامتحان في العراق؟

الجواب: لأن الله سبحانه وتعالى أخذ العراق مكاناً جغرافياً مهماً لحركة الإمام المهدي، وهو الذي نقرؤه في العصر الثالث، وهو عصر ظهوره وعصر حركته عجل الله تعالى فرجه الشريف، فإنّ موقع التحرك المهم يكون في العراق، ولذلك سوف يكون هذا الموقع بأهميته أن يكون الجمهور والمجتمع والناس الذين يسكنون في هذا الموقع الجغرافي يكونون بمستوى هذه المهمة.
بمعنى أنه لابد من تناسب طردي بين مهمة المهمة وبين شخصية المجتمع الذي يسكن في تلك الأرض التي تتحمل هذه المهمة، عندما نقرأ أن عاصمة الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه سوف تكون في العراق وتكون في الكوفة، عندما نقرأ أن مرحلة تحرك الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه تكون من الكوفة أو من العراق فلابد أن يكون المجتمع في ذلك الموقع قد تحمل كل الامتحانات ولم يسقط أمامها، وتحمل كل الهموم ولم يسقط أمامها.
هذا المجتمع الذي لم يسقط أو الذي خرج من الامتحان ناجحاً يكون مؤهلاً لقيادة البشرية وقيادة العالم، فلذلك لأجل أن يكون هذا المجتمع القائد والمجتمع الرائد الذي يقوم بمرحلة هداية البشرية، لابد أن يكون قد مر بالامتحانات السابقة الصعبة وقد خرج منها ناجحاً وبالفعل كان التأكيد الإلهي على العراق لأن العراق دولة الإمام، ولأن العراق مجتمع الإمام، ولأن العراق محط قيادة قادة الإمام وجند الإمام، لذلك لابد لهذا المجتمع أن يمر بالامتحان.
إذن هذا الامتحان وهذا العذاب وهذا التمحيص لم يكن سخطاً إلهياً على المجتمع كما يصوّره بعض الناس عندما يقرؤون حركة الإمام، وإنما هذه العلامات التي تظهر من أجل أن يوفر المجتمع كل خصوصيات وكل صفات القيادة المؤهلة له لقيادة البشرية، نلاحظ الدور الإيجابي للمجتمع العراقي في عصر الظهور، هذا الدور مترابط بالمراحل.
إذن هذا العذاب وهذا المرار الذي يمر به العراق ويمر به المجتمع العراقي سوف يؤهّله وينظّمه ليأخذ دوره الطبيعي.
نحن في عقيدتنا الإمامية أن الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه لا يظهر بصورة إعجازية ويريد أن يثبت الإعجاز في الأرض وفي الوجود، وإنما يظهر عجل الله تعالى فرجه بشكل طبيعي عندما تتوفّر القواعد وتتهيّأ القيادة المؤهّلة لذلك الدور التغييري للعالم، وليس للعراق فقط، وليس للعرب فقط، وليس للمسلمين فقط، وإنما التغيير الأرضي، وبواسطة التغيير الأرضي سوف يكون هناك تغيير كوني، فالكون سوف يتغيّر.

قد تعجب كيف يكون تغيير الكون؟! هذا يحتاج إلى حديث حول دور المهدي في تغيير المجموعة الشمسيّة وحركة المجموعة الشمسيّة، وهذا فيه لحاظات ليست انطلاقاً من روايات وأحاديث فقط وإنما من خلال بحوث علمية تتحدث عن هذا التغيير الكوني الذي سوف يحدث في عصر المهدي عجل الله تعالى فرجه.
المرحلة الثانية: التمهيد
هذا التغيير الذي يقوم به الإمام يبتدئ من العراق، ولذلك يحتاج هذا الدور إلى تمهيد، وهي المرحلة الثانية: مرحلة التمهيد، يأخذ العراق دوراً كبيراً قبل أن يتحرك الإمام وقبل أن يظهر الإمام.
لابدّ لهذا المجتمع الذي خرج من الامتحان ناجحاً، لابد أن يكون له دور الممهّد لظهور الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه

عاشقة النور
11-08-2011, 01:26 AM
يسلمووووو


الله يعطيك الف عافيه


"عاشقة النور"

ناصرة ام البنين
11-08-2011, 02:19 AM
http://files2.fatakat.com/2010/12/12914504751387.gif (http://forums.fatakat.com/thread1184656)

صرخه كربلاء
14-08-2011, 01:19 AM
شكرا لمروركم المبارك:65::65:

الحيران
20-08-2011, 12:52 AM
بارك الله فيك اخي صرخة كربلاء على التوضيح وجزاك الله خير الجزاء