المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا والشيخ فيس بوك


مكآرم}*
17-08-2011, 10:47 PM
أنا والشيخ فيس بوك


بسم الله الرحمن الرحيم..
اللهم صل على محمدوآل محمدوعجل فرجهم الشريف..
http://files2.fatakat.com/2011/5/13066175761726.gif
http://www.alkhubr.biz/vb/imgcache2/43962.gif
مما لا شك فيه أن مواقع التواصل الاجتماعيه الالكترونيه أصبحت جزء لا يتجزء من ثقافه المجتمعات الحالية و أصبحت مطلب أساسي للتعريف بمنطق ونمط أصحابها ومستخدميها من خلال ما يعرض فيها من مواد و محتويات.

لم يتقصر المشاركه في هذه المواقع على فئه عمريه أو طبقه محدده بل أصبحت في متناول الجميع حتى أصبحت أسمع " إطفال الحارة " يتواعدون و ويرسلون دعواتهم للقاء على " الفيس " بعد الانتهاء من المدرسه.

و أنا في هذا المنطلق أتحدث عن نفسي كيف اني لم أستطيع ان أندمج مع هذه الثورة التواصليه الجديده المتمثله في الشيخ ( فيس بوك ) مع أنني محاط بجيش من الاحبه الذين يستخدموا هذا الموقع العجيب، ولطالما ينصحوني بتجربته معللين أنني في نهاية الامر سوف أرضخ لهذا الاعصار التواصلي بل وسوف أغرم بـ ( محرر الشعوب ).

أنا لا أنكر أنني وقفت أكثر من مره على باب الشيخ (فيس بوك ) وعلى نافذه التسجيل في هذا الموقع العجيب و لكني أيضاً لا أنكر ايضاً بأني فشلت في النجاح بالضغط على أيقونة التسجيل، و أعتقد ان سبب فشلي هنا هو أنني من عشاق الطريقه التقليديه في التواصل ، نعم أنا ملام بأنني فاتتني الكثير من ألاخبار والتواصل مع الاحبة والسبب أنني لا علاقة لي بهذا الشيخ ، بل أن البعض لامني بشدة لانني لم أعلم عن آخر أخباره وآخر تطوراته والسبب هو أنني لا علاقة لي بالشيخ ( فيس بوك ).

أصبحت أنزعج من الشيخ ( فيس بوك ) بل أصبحت كمن يسمع صوتاً ناشزاً فيحيل سمعه عنه خشيه الازعاج عندما يأتي أسمه في محفل تجمع للاحبه فأتسال دائماً هل ونحن في قمة تواصلنا الاجتماعي يجب أن يتم ذكر اسم الشيخ ( فيس بوك ) بيننا؟
أوليس السبب في وجوده هو ( تقريب البعيد ) ام أن المعادله قد تغيرت وأصبح ( يبعد القريب ) وأصبحنا نلاحقه لأجل خدماته الجليله عوضاً عن أن يلاحقنا لكي يعرض خدماته علينا؟
هذا سؤالي ولكم احترامي و لكم حريه الجواب.
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQa06BIO-3XBVbxHNOhjAMyTtJ3RlKc4d88jXn61NPD8Lit33ZMwg

ترآنيــم الوفـآء
19-08-2011, 05:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم

والله انـآ من رأيي أن كل شي له سلبيآت و إيجآبيآت
و اللي يستخدمه بأسلوب الاستفآدهـ
و يحمي نفسه بثوب الأدب فلا خوف عليه
أمـآ اللي مو دآري عن نفسه و يعده من
بـآب التطور فهذا الله يهديه يـــآآ رب
لهذا السبب ما نقدر نذم أو نثني عليه
لأن الموضوع يعتمد على الشخص نفسه

و بالنسبة لهذا المسمى ( محرر الشعوب )
هو فعلاً سآعد الكثير من الشعوب :)

،،
بوركتِ غـآليتي طرح و لا أروع
يعطيج ربي العآفية ع المجهود

موفقة
:65::65::65: