المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيم حسينيه للمرآه الولائيه


عاشقة الحسين
23-03-2009, 07:46 AM
إن قلب الإمام الحسين (ع) ينبض بالرحمة والشفقة، وهو القلب الذي يحمل حقيقة الحب والعطاء، حيث ورث ما ورثه من جده محمد (ص)، وما مواقفه في كربلاء وغيرها إلاّ دليل على ذلك. لكن هل فكّرت المرأة لماذا بذل الحسين عليه السلام وضحّى بما يملك، حتى حمل معه النساء والأطفال؟
إن نهضة الحسين عليه السلام أرادت أن تبث رسالة قلبية طويلة الأمد، لا تنتهي. إنما مستمرة ما دامت القلوب تنبض وفاءً لدماء الحسين حيث في قلوب من والاه قبره. إن أحد أهم أبعاد تلك الرسالة تكمن في أن كل فرد من أفراد المجتمع بإمكانه أن يكون سلاح قوي في وجه من أراد العبث بشريعة المصطفى (ص)، وذلك من خلال المحافظة على القيم والمبادئ التي ننال بها شرف الدنيا والآخرة، ونحظى بها بسعادة الدارين. والأمر غير محصور على الرجل بل إن المرأة بإمكانها أن تتلقى هذا البعد الرسالي ومن ثم تقوم بتبليغه.
فقوة المرأة مستمدة من ثباتها على المبادئ الحقة، ووقوفها أمام المغريات والصيحات التي تهدف إلى هتك كرامة المرأة الولائية، وتطلب سلب عفتها وحشمتها. تريد الوصول إلى ذلك الهدف عن طريق تحويل هذا الحجاب المتكامل عادة قديمة، فهم يجددون ويزخرفون في حجاب المرأة المؤمنة كما يريدون وكما تمليه عليهم رغباتهم، لا كما يريده سيد الشهداء عليه السلام. مدرسة كربلاء طرحت نماذجًا من النساء المخدرات العلويات اللواتي حافظن على قيمهن ومبادئهن وعفتهن.
كذلك، قدّم أبو عبد الله الحسين (ع) للمرأة الولائية مفهوم السعادة، فجعله في قالب خاص تعشقه القلوب المتفتحة. وبيّن بأن السعادة لا تحصل إلاّ بالاطمئنان النفسي، وهذا الاطمئنان لا يتحقق إلاّ بالرجوع المطلق إلاّ الحق عز وجل، فطالما المرء مع الحق يكون مالكًا للقوة الخفية التي تعنيه على مواجهة كل
ظالم وجبّار. وبذلك يعيش حياته في رضا الله وعنايته مستقر الإيمان.

# خادمة الزهراء #
24-03-2009, 04:11 AM
قيم رائعة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

* || نور على نور ||*
24-03-2009, 07:15 PM
شضكرا لك غاليتي
ع الطرح الجميل
بارك الله فيك
وجزاك خير الجزاء

عاشقة الحسين
25-03-2009, 07:30 AM
مشكورين على المرور موفقين..