المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاجل عن ابو بريص


خادمة فضه
28-09-2011, 07:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أقدام أبو بريص التي تتميز بقوة لاصقة مدهشة تلهم العلماء لاستنساخ تقنيات متطورة من الطبيعة
إن رؤية أبو بريص وهو يتسلق الجدران والسقوف منظر مألوف، خصوصا لدى سكان المناطق الواقعة في النصف الجنوبي للكرة الأرضية. ومن على البعد يبدو شكل أبو بريص أشبه بالسحلية، إلا أنه يتميز عن بقية الحيوانات الزاحفة بقوة لاصقة قوية للغاية في أقدامه. إن باطن قدم أبو بريص يتكون من شرائح بها شعيرات دقيقة. وتنقسم نهايات هذه الشعيرات بدورها إلى شعيرات متناهية الدقة يصل عددها إلى المليارات. ويبلغ سمك كل واحدة منها فقط 200 نانوميتر وهو جزء واحد من المليار من المتر. إن هذه الشعيرات تنبسط على السطح الذي يوجد عليه الحيوان، وتمكنه من تثبيت جسمه عليه، وكلما كان السطح أملسا، كلما تمكن أبو بريص من تثبيت نفسه بشكل أفضل.
البيونيك تقنية المستقبل

هذه التقنية هي خليط من علم البيولوجيا والفيزياء، ويمكن توظيفها لمنفعة البشرية. البيونيك أو محاكاة الطبيعة بوسائل تكنولوجية هي تقنية المستقبل. وكلما تعمقت معرفة العلماء بمجال تقنية النانو أو الجزيئات المتناهبة الصغر، كلما تمكنوا من اكتشاف المزيد من أسرار الطبيعة. إن التقدم في مجال تقنية النانو يفتح الباب على مصراعيه لمحاكاة بنية الهياكل الطبيعية الدقيقة بشكل أكثر سهولة وإتقانا. وبالفعل نجح ستانيسلاف غورب وزملائه في تطوير نموذج أولي لشريط لاصق يحاكي التقنية التي تمنح قدم أبو بريص قوته اللاصقة القوية.

ويمكن لصق هذا الشريط وإزالته دون أن يترك أثرا، وذلك لمرات عديدة وبلا حدود دون أن يفقد شيئا من قوته اللاصقة. إن هذا الشريط اللاصق الذي يتميز بالمرونة وبشيء من اللزوجة، ليس إلا نتاجا لمحاكاة طبق الأصل للشعيرات الدقيقة الموجودة في أقدام أبو بريص. إن استخدامه لإلصاق مطرقة ثقيلة بلوح زجاجي تثبت مدى قوة الشريط اللاصق المبتكر.

تحياتي لكم

** خـادم العبـاس **
28-09-2011, 07:49 PM
سبحانكــ ــيا ربيـ

جزاكِـ الله كلـ خير

ناصرة ام البنين
28-09-2011, 09:14 PM
مشكوره عزيزتي خادمة فضه على المعلومه
ولو انا اكره ابو بريص
لكن اتحملت وقرأت الموضوع
ههههه

أنوار الولاية
29-09-2011, 05:44 AM
يسلمووو يعطيك العافيه

مكآرم}*
29-09-2011, 12:30 PM
يسلمو .. حفظك الله
..
:65:

هاشم سعيد
29-09-2011, 03:02 PM
أحسنتــــــــــــــــم ...
معلومة جميلة ...
بوركتـــــــــــــــم ...