المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يكذب الرجل؟


عاشقة الابتسامه
29-03-2009, 08:00 PM
أنواع الكذب


الضحية وتدميرها.

أنواع الكذابين

الكذاب بالفطرة: شخص يملك ضميراًَ ولكنه يثق ثقة تامة بقدرته على الكذب الذي يمارسه منذ نعومة أظافره، وغالباً ما يتعلم الكذب لأنه يلجاً اليه مع أهله لتجنب عقابات قاسية في ما لو قال الحقيقة.

الكذاب الرومانسي: أكثر الكذابين خطورة بالنسبة للمرأة هو الكذاب الرومانسي الذي يتخصص مثلاً في إخفاء حقيقة انه متزوج، وتكون النتيجة انه يؤذي المرأة كثيراً من الناحية العاطفية والنفسية وأيضاً المالية أحياناً، ويهدف الكذاب الرومانسي في غالبية الأحيان إلى الحصول على المال والمساعدات وأيضاً الجنس من المرأة الواثقة به، ويدعي في المقابل أنه يقدم لها الحب والإثارة.

يظهر الكذاب الرومانسي في أي مكان وفي أي زمان، وهو يكثر في أيامنا هذه .

قد يكون مفيداً أن تقوم المرأة وأسرتها، عند تقدم أي شخص في الأفق، بإجراء تحقيق سري عنه.

الكذب الأبيض: جزء من نسيج الحياة الاجتماعية وهو يحول دون أن يجرح الواحد منا الآخر أو يهينه بواسطة حقيقة باردة وقاسية.

الكذب المفيد: يستخدم من جانب شخص ينوي أن يساعد الآخرين كأن تخفي عن طفل ضحية حادثة سيارة أن والديه قضيا في الحادثة ذاتها، وذلك لتوفر عليه عبء صدمة لا يستطيع أن يتحملها في ظروفه تلك .

الكذب الإحتيالي: كذب خطير لأن صاحبه ينزع إلى ايذاء الضحية من أجل مصلحته. هناك طريقتان في هذا النوع من الكذب: الاخفاء والتزوير، في الإخفاء لايتفوه المرء بكذبة فعلية الا انه يخفي معلومات قد تكون مفيدة للطرف الاخر، اما في التزوير فتقدم المعلومات الخاطئة على انها هي الصحيحة وهذا النوع من الكذب لا يكون الا مقصوداً وليس عارضاً.

الكذب الشرير: فهو يستخدم إما للإنتقام اوللكسب، ويقضي بنشر الأقاويل والشائعات في وضعيات تنافسية بهدف تشويه سمعة
من يكذب اكثر؟

من المؤكد أن كل النساء سيصرخن بصوت واحد: الرجل. بيد أن الدراسات والتجارب العلمية اظهرت أن الرجال والنساء يتفوهون بالعدد المماثل من الأكاذيب تقريباً والفرق في المحتوى بينهما. وتنزع النساء إلى الكذب لاشعار الآخرين بالراحة، اما الرجال فإنهم يكذبون ليبدون بمظهر أفضل، تكذب النساء للمحافظة على سلامة العلاقة ويصعب عليهن الكذب في مشاعرهن الحقيقية، ويكذب الرجال ليتجنبوا الشجارات. هل يفشل الكذب؟

يمكن كشف الأكاذيب لأنها تتضمن انفعالات تظهر على شكل إشارات مرئية وعبارات كلامية، وكلما كانت الكذبة كبيرة كانت الإنفعالات المترافقة معها اكبر وكانت المؤشرات اكثر وضوحاً، إن محاولة إخفاء هذه المؤشرات تسبب صراعاً عاطفياً بالنسبة لغالبية الناس، وكلما كنت مقرباً للشخص الآخر كان من الصعب ان تكذب عليه بسبب هذه الإنفعالات، وهنا يكمن سر المريض بالكذب، فهو لا يحمل أي تعلق عاطفي بأي كان لذا يسهل عليه ان يكذب على الجميع.

يعرف الرجال كم يصعب أن تقول كذبة ولو صغيرة إلى امرأة وجها بوجه من دون أن تفضح أمرك، وإذا ما اضطر الرجل إلى الكذب، فمن الأفضل أن يفعل ذلك على الهاتف، وفي المقابل لا تجد غالبية النساء صعوبة في الكذب على الرجال وجهاً لوجه وفي النجاة بفعلتهن . لقد دل مسح الدماغ بواسطة الرنين المغناطيسي أن متوسط عدد النساء يملك ما بين 14 الى 16 موقعاً في نصفي الدماغ اختصاصها التعامل مع الآخرين وجها لوجه، وتستخدم هذه المواقع لفهم الكلمات ونبرات الصوت وتغيراتها ومؤشرات الجسم وكل ما يتعلق بالإجمال بما يسمى:

«الحدس النسائي».

أما الرجل، فهو لا يملك سوى 4 إلى 7 من هذه المواقع ذلك أن دماغ الرجل قد تطور من أجل القيام بالمهمات المكانية لا من أجل التواصل .

يهدف هذا «الوعي الخارق» عند المرأة إلى الدفاع عن «العش» ضد الغرباء والتواصل مع الأطفال.

وفي المقابل نجد أن هدف الرجل الصياد أن يصيب هدفه بدقة لا أن يتحدث إليه أو يستشيره أو يحاول تفهمه.

النساء يحسن تذكر الكذبة التي كذبنها وإلى من قلنها، بينما ينزع الرجل إلى نسيان كذبه، والسبب هو أن دماغ المرأة قادر على تذكر الأحداث المشحونة بالانفعالات أكثر من دماغ الرجل.


علامات تدل على الكذابين

- حركات بسيطة في عضلات الوجه.

- عدم النظر الى عيون محدثه مباشرة.

- ضم الذراعين أو وضع الساق على الأخرى.

- ابتسامة بشفاه مزمومة.

- ضيق بؤبؤ العين.

- الكلام السريع، فالكذاب يرغب في الإنتهاء من الموضوع بسرعة

- الرأس يتحرك إلى الأعلى للإجابة بالنفي بينما الفم يلفظ «نعم» أو العكس.

- إخفاء اليدين يجد الرجال الكذب أكثر سهولة وأيديهم في جيوبهم .

- عدم إتقان لفظ الكلمات أو التأتأة يعتقد الكذاب أنه لايكذب حين يفعل ذلك أو الإطالة في كلمة ما .

-المبالغة بالموقف الإيجابي أو بالضحك، وهو يريد أن يحوز إعجابك حتى تصدقيه.

- تلمس ملامح من الوجه خلال الكذب كالعين والأنف والذقن .
.
منقول

تحياتي

عاشقة الابتسامه

:: بحر ::
29-03-2009, 08:05 PM
ربي يعطيكي الف عافية بسومة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

جبل عامل
30-03-2009, 04:37 AM
:55555":


أختي عاشقة الإبتسامه
الله يساعد الرجال من بعد هالمعلومات لي كتبتيها
مشكورة جدا ...تحياتي

عاشقة الابتسامه
30-03-2009, 08:01 PM
ههههه الله يساعدهم

نورتما