المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحجاب الإسلامي.


خادم الباقرع
05-12-2008, 07:12 PM
الحجاب الإسلامي


بسم الله الرحمن الرحيم

((قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون . وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن))[1] (http://www.albatoul.net/#b1)
يخط لنا الله سبحانه وتعالى نهجا في هذه الآيات ونبراسا لو تبعناه لما وقعنا في مستنقعلت الرذيلة .

يقول الله تعالى: ((قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم)) و ((وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن))

يعني خفض ةتقليل النظر وعدم تركيزه فمعنى الآية : قل للمؤمنين إن لا يركزوا نظراتهم على النساء وان لا يتابعوهن بالنظرات والمؤمنات كذلك (التفسير للشهيد مرتضى مطهري) .

فالواقع الذي نعيشه اليوم إن بعض الشباب لم يضع هذه الآية نصب عينيه فلو حاول كل فرد منا من شاب وفتاة تطبيق هذه الآية لما انحدر غالبية شباب اليوم إلى الرذيلة .

الحاصل إن بعض الشباب والفتيات يتعمدون قضاء وقت فراغهم في أماكن عامة مختلطة وذلك ليلهبون شهوات بعضهم بعضا عن طريق التسكع بلا فائدة مع وضع المساحيق ولبس الملابس المثيرة وتوزيع الإبتسامات والنظرات لهذا وتلك .. ((ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن)).

في مجمل التفسيرات في معنى ما ظهر منها أي جواز النظر للوجه والكفين فقط ((وليضربن بخمرهن على جيوبهن))يقول ابن عباس في تفسير هذه الجملة معناه (تغطي شعرها وصدرها وترائبها وسوالفها) بمعنى (انزال القناع (الحجاب) على الصدر لتغطيته حتى لا يظهر) والواقع اليوم عكس ما تقول الآية تماما فبيوت الأزياء العالمية تتفنن في الحجاب كما تشاء حتى أخرجت آخر موضة الحجاب القصير جدا الذي يظهر ليس الصدر فقط بل حتى الرقبة كاملة والبنات تتهتفت على لبسه بإعتباره آخر موضة والحجاب الطويل موضة قديمة .

يجب على البنات إتباع نهج القرآن الكريم في كيفية الستر والحجاب وليس نهج بيوت الأزياء.. والحجاب الإسلامي ليس بوضع قطعة القماش على الرأس فقط بلبس الجلباب الواسع الذي لا يحدد معالم الجسد .

عزيزتي الفتاة.. وضعك للحجاب على منتصف الرأس مع اظهار القصة أو خصلات الشعر التي تتيح للرجل معرفة لون الشعر وتقييمه هذا لا يعد حجابا بالعكس يدخل في عداد الزينة والزينة لا تجوز للرجل الأجنبي .

فالحجاب الحقيقي هو: تغطية الشعر والرقبة والصدر ولبس الجلباب كما قلنا بالإضافة إلى عدم الضحك بصوت عالي أو مفاكهة الرجل الأجنبي أو اللين في الكلام معه .

ابوجعفرالديواني
05-12-2008, 10:56 PM
بارك الله بك
على هذا الموضوع القيم
ودمت في كل خير

خادم الباقرع
06-12-2008, 10:56 AM
مشكور اخي الكريم على مرورك المبارك

محـب الحسين
06-12-2008, 12:00 PM
احسنت اخي الكريم

خادم الباقرع
06-12-2008, 06:12 PM
مشكور اخي الكريم على المرور