المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر نتائج الدوى الانجلينزى


محب الرسول
28-04-2009, 11:19 AM
أستون فيلا إلى المركز الثالث

http://www.voice-hussein.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifنقره على هذا الشريط لتكبير الصورةhttp://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2008/12/20/20081220195323784734_2.jpg (http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2008/12/20/20081220195323784734_2.jpg)

صعد أستون فيلا إلى المركز الثالث مؤقتاً إثر فوزه على مضيفه وست هام 1-صفر، وفاز سندرلاند على مضيفه هال سيتي في عقر داره 4-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، خطف أستون فيلا النقاط الثلاث خلافاً للمجريات بهدف يتيم سجله جيمس ميلنر بمساعدة من الأسترالي لوكاس نيل قائد أصحاب الأرض (79) فرفع رصيده إلى 34 نقطة مقابل 32 لمانشستر يونايتد حامل اللقب الذي يملك مباراتين مؤجلتين ويغيب عن هذه المرحلة بسبب مشاركته في بطولة العالم الخامسة للأندية في اليابان.

في البداية، نجح الحارس الدولي الأميركي في حرمان الويلزي كريغ بيلامي مهاجم وست هام من هدفين محققين (16 و38)، فيما كاد أستون فيلا يسجل مرتين عبر اشلي يانغ، الأولى بعد هروب من المدافعين والحارس روبرت غرين وتسديد الكرة من الجهة اليسرى فأصابت الكرة أسفل القائم الأيسر (27)، والثاني من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن (31).

وتألق الحارسان في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول فتصدى كل منهما لكرتين خطرتين على الأقل وحرم الفريق الآخر من التسجيل.

ولم تتبدل الأحوال كثيراً في الشوط الثاني فبقي الضغط الهجومي من قبل وست هام، فيما اقتصرت انطلاقات أستون فيلا الهجومية على المرتدات ونجح في اقتناص هدف الفوز من إحداها بدأها البلغاري ستيليان بتروف ومرر الكرة إلى يانغ الذي قدمها بدوره إلى ميلنر الذي راوغ لوكاس نيل وسددها فارتكمت بقدم الأخير وتحولت إلى الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس (79).

وكاد وست هام الذي وقف رصيده عند 19 نقطة، يعادل بعد دقائق معدودة بتسديدة محكمة أطلقها كالوم ديفنبورت وقف فريدل في وجهها ببراعة (84).

سندرلاند – هال سيتي



http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images//2008/12/20/2008122017339409734_3.jpg (http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images//2008/12/20/2008122017339409734_3.jpg)صراع شرس على الكرة


















في المباراة الثانية، بدأت المباراة بوتيرة سريعة من الجانبين،
وتلقى الفرنسي- البلجيكي ستيد مالبرانك كرة عرضية عالية أرسلها داني كولينز من الجهة اليمنى فأخمدها بقدمه اليمنى وأطلقها بالقدم ذاتها من نحو 30 متراً قذيفة استقرت في مرمى الحارس الأميركي بواز ميهيل مانحاً التقدم للضيوف (11).
وجاء الرد بعد دقائق حين أرسل الحارس ميهيل كرة إلى منطقة جزاء سندرلاند تابعها مايكل تيرنر وتصدى لها الحارس المجري مارتون فولوب حدثت بعد ذلك دربكة استغلها نيك بارمبي ووضع الكرة بيسراه في الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول فولوب مدركاً التعادل لأصحاب الأرض (19).
في الشوط الثاني، كثرت الفرص الضائعة من الجانبين، وسجل الغابوني دانيال كوزان هدف التقدم لهال سيتي ألغاه الحكم مايك ريلي بداعي التسلل (73).
ثم رجح كيران ريتشاردسون دفة فريقه سندرلاند بعد مجهود فردي تخلص على أثره من عدة لاعبين وأطلق كرة قوية حاول المدافع الغيني كميل زياتي اعتراضها فحولها بركبته إلى الزاوية البعيدة عن الحارس بواز الذي ارتمى في الجهة المعاكسة (77).

زادت محنة هال سيتي بطرد لاعبه صامويل ريكيتس بالصفراء الثانية (81)، فيما استغل سندرلاند هذا النقص في الدقائق المتبقية أحسن استغلال مضيفاً هدفاً ثالثاً عبر كينوين جونز الذي تابع برأسه عرضية من الجهة اليمنى لمالبرانك ووضع الكرة على يمين بواز (84).

وفي الوقت بدل الضائع، وجه الفرنسي جبريل سيسيه رصاصة الرحمة لهال سيتي وأعاده إلى حجمه الطبيعي بتسجيله الهدف الرابع بعدما تلقى كرة في منتصف الميدان وهرب في الجهة اليمنى وسدد من بعيد بحرفنة كرة منحرفة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى بواز (90+1).

بورتسموث- بولتون

في لقاء آخر، فاجأ بولتون ضيفه بورتسموث بهدفين مبكرين بسيناريو واحد جاء الأول إثر تمريره رأسية من كيفن ديفيس تابعها ماتيو تايلور بيمناه في الشباك (1)، والثاني بتمريره رأسية من تايلور إلى الجامايكي ريكاردو غاردنر تابعها بيسراه في المرمى (3).

وقلص العملاق بيتر كراوتش الفارق من ضربة رأس من داخل المنطقة اثر متابعة لكرة وصلته من الكرواتي نيكو كرانيكار (20)، بينما لم يستطع أي من الفريق طوال 70 دقيقة التأثير على نتيجة اللقاء.
بذلك رفع سندرلاند، الذي تخلى عنه قبل أيام مدربه الدولي الايرلندي السابق روي كين، رصيده إلى 21 نقطة نقلته إلى وسط القائمة.

نتائج أخرى

أسقط بلاكبيرن روفرز ضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة بدأت مع ارتكاب السنغالي ابراهيما سونكو خطأ في المنطقة المحرمة فعوقب بركلة جزاء ترجمها الجنوب أفريقي بينيديكت ماكارثي هدفاً أول (9).
وعزز جايسون روبرتس تقدم فريقه بالهدف الثاني بتسديدة يسارية بعد مجهود فردي (18)، وأضاف ماكارثي الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة أيضاً (27).
ومن اللافت أن أهداف بلاكبيرن الثلاثة سجلت في فترات متساوية بمعدل هدف كل 9 دقائق، واستعاد ستوك توازنه قليلاً وجارى مضيفه أداء لكن النتيجة لم تتبدل في الساعة المتبقية.

كما حذا فولهام حذو بلاكبيرن وتغلب على ضيفه ميدليزبره 3-صفر أيضاً، الهدف الأول جاء في الشوط الأول بعد تمريره عرضية من الغاني جون بانتسيل إلى بوبي زامورا تابعها مباشرة فأبعدت كرته وارتدت إلى جيمي بولارد الذي أعادها إلى المرمى مفتتحاً التسجيل (41).

واستمرت سيطرة فولهام في الشوط الثاني وأضاف هدفين جاء الأول من ركلة جزاء تسبب بها الأسترالي ايمانويل بوغاتيتز نفذها الدولي السابق داني مورفي (53)، والثاني حمل توقيع الأميركي كلينت ديمبسي مستغلاً تمريره من مورفي (59).

ويلعب غداً الأحد وست بروميتش البيون مع مانشستر سيتي، ونيوكاسل مع توتنهام وآرسنال الخامس مع ليفربول المتصدر فلي قمة المرحلة التي تختتم الاثنين بلقاء ايفرتون مع تشلسي الثاني ووصيف البطل.

محـب الحسين
28-04-2009, 02:13 PM
شكرا على النتائج