المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رشحات من عبادة مولاتنا (فاطمة) الزهراء عليها السلام


عاشقة النور
28-04-2009, 07:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا ممتحنة امتحنك الله الذي خلقك قبل ان يخلقك فوجدك لما امتحنك صابرة وزعمنا انا لك اولياء ومصدقون وصابرون لكل ما اتانا به ابوك صلى الله عليه واله واتى به وصيه فانا نسالك ان كنا صدقناك الا الحقتنا بتصديقنا لهما لنبشر انفسنا بانا قد طهرنا بولايتك

اللهم صلِ على سيدتي و مولاتي http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/fatmaalzhra.gif المظلومة و على ابيها و بعلها و بنيها و السر العظيم المستودع فيها ...

و اللعن الدائم على ظالميها و منكري فضائلها من الأولين و الآخرين ...


رشحات من عبادة مولاتنا (فاطمة) الزهراء http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alyhaalslam.gif

عبادة الله سبحانه و تعالى: من أهم تعليمات و أوامر الأنبياء و الرسل عليهم السلام هي العبادة, فهي الطريق المعبد للوصول إلى الله .. و الجسر الذي يربط بين الخالق و المخلوق .. و العبد و المولى ..و العاشق و المعسوق ..

فالعبادة تجلي الحمد و الشكر للخالق ذو الكمال المطلق, و الغنى عن كل شيء, و تعتبر العبادة من أروع آبات الشكر و الامتنان للخالق المتعال صاحب كل الخيرات و النعم ..

قال الله تعالى : ( وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ) النحل:53

و العبادة وظيفة يؤديها الانسان تجاه الخالق, و بتقرب بها الى الله سبحانه و تعالى , و لكن الناس يختلفون باداء هذه العبادة و لهم آراء و عقائد مختلفة تجاه هذه الطاعة.. فيعتقد بعضهم ان العبادة تجارة وعمل يتلقى الانسان قباله الأجر و الثواب ..

قال أمير المؤمنين (ع) : (انّ قوماً عبدوا الله رغبةً فتلك عبادة التحجار .. و انّ قوماً عبدوا الله رهبةً فتلك عبادة العبيد.. و انّ قوماً عبدوا الله شكراً فتلك عبادة الأحرار )..

العبادة في عين الكثيربن هب الركوع و السجود و لقلقة اللسان و حركى الجسم .. و هذه نظرة الجهال و العوام الى العبادة ..

و هناك نظرة اخرى الى العبادة .. الا و هي نظرة العارفين .. ففي نظر هؤلاء نرى العبادة لبست عمل عامل يأخذ أجره من رئيسه.. بل العبادة وسيلة للرقي .. و معراج للانسان نحو الكمال .. و نطهير للروح و سموها من اجل كمالها ووصولها الى معدن العظمة حين تخرق أبصار القلوب حجب النور ...

فالعبادة عند العارفين هي انتصار الرةح على الجسد..و انتصار الفطره السليمة على الغريزة .. و هي أعلى مظاهر الشكر الانساني للخالق المتعال.. و المعبود الكامل .. و المعشوق المطلق ..و الجميل على الاطلاث و الكبير المتعال ..

نعم .. فالزهراء المرضية .. قلبها مشغوف بالحب و العشق لله سبحانه و تعالى ..

تعبد الله تعالى حتى تعرج روحها إلى السماء و كأنها خارجة عن الدنيا ..

يقول الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله و سلم : ( يا فاطمة ابشري فان الله تعالى اصطفاك على نساء العالمين و على نساء الاسلام و هو خير الدين) .

و قال الامام الصادق http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif: ( انما فاطمة سلام الله عليها كانت اذا قامت في محرابها زهر نورها لأهل السماء كما يزهر نور الكواكب لأهل الأرض)


و روي عن الامام الحسن http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alehalslam.gif: (رأيت أمي فاطمة http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alyhaalslam.gif قامت في محرابها فلم تزل راكعة و ساجدة حتى انفجر عمود الصبح و سمعتها تدعو للمؤمنين و المؤمنان و تسميهم و تكثر الدعاء لهم و لا تدعو لنفسها بشيء ..

فقلت لها : يا اماه ..و لم لا تدعين لنفسم كما تدعين لغيرك؟

فقالت: يا بني الجار ثم الدار)


و نقل عن الحسن البصري (الزاهد المعروف) http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/frown.gif ما كان في هذه الأمه أعبد من فاطمة http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alyhaalslam.gif .. كانت تقوم حتى تتورم قدماها)

كانت فاطمة الزهراء ترتاعد أصناء الصلاة...

و قال الرسول الأكرم صلى الله عليه و آله في خبر طويل يصف فيه الظلم الذي سيقع على أهل البيت عليهم السلام: ( أمّا ابنتي فاطمة فإنّها سيدة نساء العالمين من الأولين و الآخرين - إلى أن قال :- متى قامت في محرابها بين يدي ربّها جل جلاله زهر نورها لملائكة السماء كما بزهر نور الكواكب لأهل الأرض .. و يقول الله عزّ و جل بملائكته: يا ملائكتي انظروا إلى أمتي فاطمة سيدة إمائي.. قائمة بين يدي .. ترتعد فرائصها من خيفتي .. و قد أقبلت بقلبها على عبادتي .. أشهدكم أنّب فد أمنت شيعتها من النار)




فالسلام على الدرة الملكوتيه ..

السلام على العابدة الزاهده ..

السلام عليكِ يا سيدتي و مولاتي يا فاطمة الزهراء http://www.shiaali.com/vb/images/smilies/alyhaalslam.gif

"اسألكم الدعاااء"


"عاشقة النور"

محـب الحسين
28-04-2009, 07:55 PM
سلام الله على الزهراء
حشركِ الله مع الزهراء عليها السلام
وبارك بكِ وحماكِ من كل سوء

عاشقة الابتسامه
28-04-2009, 08:00 PM
السلام على الزهراء

بارك الله فيك

ابوجعفرالديواني
28-04-2009, 09:54 PM
وفقك الله اختي
ورزقك حسن العاقبه

تراب البقيع
02-05-2009, 08:58 PM
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/10231.imgcache.gif
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وفرج وليهم ..
اللهم كن لوليك الحجه ابن الحسن صلوتك عليه وعلى أبائه في هذى الساعه وفي كل ساعه ولياً وحافطاً وقائداً
ونصراً وذليلاً وعيناً حتى تسكنه أرضك طوعه وتمتعه فيه طويله برحمتك يأرحم الرحمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احسنتم الطرح اختي عاشقة النور
جعل الله ثواب هدى العمل في ميزان حسناتك
جزاك الله عنا كل خير ان شاءالله
تحياتي
موفقين للخير
اخوك تراب البقيع
http://www.abdullhameed.net/vb/imgcache/8884.imgcache (http://up.damasgate.com/)
دمتم بحب الزهراء عليها السلام