المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانشستر يونايتد يتوج بطلاً للدوري الانجليزي


محب الصدر
29-04-2009, 08:35 AM
http://www.alriyadh.com/2008/05/12/img/125600.jpg


توج مانشستر يونايتد بلقبه الثاني على التوالي والسابع عشر في تاريخه بفوزه على مضيفه ويغان 2- صفر امس الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 87نقطة بفارق نقطتين امام تشلسي الذي سقط في فخ التعادل امام ضيفه بولتون 1-
1.وحقق مانشستر يونايتد الاهم لانه كان بحاجة الى الفوز لضمان اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة تشلسي مع بولتون. وبات مانشستر يونايتد على بعد لقب واحد من الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدوري الانكليزي والموجود بحوزة ليفربول. وهو اللقب العاشر لمانشستر يونايتد باشراف المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون. ومنح المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 33من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 31هدفا على لائحة الهدافين وتوج هدافا للدوري.
وطمأن الويلزي راين غيغز جماهير مانشستر يونايتد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 80بعد 12دقيقة من نزوله مكان الكوري الجنوبي بارك جي سونغ.
وفي الثانية، عانى تشلسي الامرين لتحقيق الفوز على بولتون بهدف وحيد سجله الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو في الدقيقة
62.يذكر ان مانشستر يونايتد وتشلسي يتنافسان على لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يلتقيان في النهائي في 21ايار - مايو الحالي في موسكو.
وانهى ارسنال موسمه بفوز ثمين على مضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله ثيو والكوت في الدقيقة 24، وحذا حذوه ليفربول الرابع بفوزه على مضيفه توتنهام بهدفين نظيفين سجلهما الاوكراني اندري فورونين (69) والاسباني فرناندو توريس (74) رافعا رصيده الى 24هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين الى جانب مهاجم ارسنال التوغولي ايمانويل اديبايور.
وضمن ايفرتون مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بانهائه الموسم في المركز الخامس اثر فوزه على ضيفه نيوكاسل بثلاثة اهداف للنيجيري يغبيني ياكوبو ( 28و 82من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 15هدفا، وجوليون ليسكوت (70) مقابل هدف لمايكل اوين ( 47من ركلة جزاء).
ولحق برمنغهام وريدينغ بدربي كاونتي الى الدرجة الاولى رغم فوزيهما العريضين الاول على ضيفه بلاكبيرن روفرز باربعة اهداف والثاني على مضيفه دربي كاونتي بنفس النتيجه . وضمن فولهام بقاءه في الدرجة الممتازة بفوزه الثمين على مضيفه بورتسموث بهدف وحيد سجله داني مورفي في الدقيقة 76.واكرم ميدلزبره وفادة ضيفه مانشستر سيتي وسحقه 8