المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التشيع في تونس


محب الرسول
24-10-2012, 10:11 AM
بسطة لطيفة عن التشيع في تونس
مقتبس من موقع مركز الأبحاث العقائدية / قسم الشيعة في العالم / تونس.بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصّلاة على محمد وآله أجمعين ولعنة الله على أعدائهم إلى يوم الدين.
إلهي: ـ أنر مرآة القلب بنور الإخلاص، وآجلُ عن صفحة القلب صدأ الشرك، وأهد هؤلاء المساكين في بيداء الحيرة والضلالة إلى جادة السعادة والفلاح الواسعة...
ووفقنا للتخلق بالأخلاق الكريمة وأجعل لنا نصيباً مما اختصصت به أولياءك من نفحاتك وألطافك الخاصة...
وأخرج من مملكة قلوبنا جنود الشيطان والجهل، وأحل محلها جنود العلم والحكمة والرحمن...
وأخرجنا من هذا العالم بحبك وحب من خصصتهم بقربك... وعاملنا برحمتك حين الموت وبعده...
وأقرن عاقبة أمرنا بالسعادة بحق محمد وآله الطاهرين. من (كتاب الاربعون حديث للامام الراحل الخميني العظيم قدس سره)
تقبل الله اعمالكم في هذا الشهر الكريم وهومقدمة للانسان المؤمن لكي يستنهض وهي مثل للطاقة الحررية كي يستعد للاشهر القادمة .
\":بداء التشيع في تونس في السبعينات وللثورة الاسلامية في ايران دور كبير في التعريف بمذهب الحق.
وكان التشيع سياسي وكان في تونس معرض كتاب سنوي له دور في ادخال بعض الكتب ( المراجعات .النص والاجتهاد. ....ثم جاءت كتب التجاني السماوي وذهاب بعض الاخوة الى سورية للدراسة وجلب بعض الكتب والمحاضرات للشيخ الوائلي رحمه الله والشيخ عبد الحميد مهاجر وكتب الشهيد الصدر .. وكتب الامام الخميني قدس سره...) من هناك تبلور الفكر واصبح التشيع ذو سبغة عقائدية وانطلقت بعض المناطق في الجنوب التونسي للدعوة للمذهب الحق وتطورت الامور رغم التعتيم ومحاربة اعداء اهل البيت للهذا الخط الاسلامي الاصيل..
وكانت الظروف السياسية لهادور في التعريف بمذهب الحق ( الانتصار في لبنان مواقف الجمهورية من بعض الاحداث العالمية وللقنوات الفضائية دور في التعريف بالاسلام الاصيل قناة قائم سابقا وقناة الرشاد سابقا ثم قناة سحر والمنار حاليا.)
: بداءنا في تونس نحس بان هذا الخط مسؤلية وتكليف شرعي بان نبلغه للاكبر عدد ممكن من المحرومين والتائهين .وانطلقت القافلة ببركة الحسين ومظلومية الزهراء عليهم السلام مع العلم باننا في تونس ليس لدين تعصب ولا حركات سلفية متعفنة. المكاسب: عدة عائلات شيعية ( الاسماء ...زهراء محسن عبد الحسين المهدي زينب مسلم السجاد ووووو)من هنا صدق زينب عليها السلام لليزيد الملعون لن تمحوا ذكرنا....انها الشجرة الطيبة مدرسة اهل البيت عليهم السلام.
اقامة مجالس في محرم والاجتماع في ليلة الجمعة للقراءة دعاء كميل.
اخي الكريم هناك مجهود مبذول ولله الحمد للخدمة الاسلام الاصيل رغم ان هناك عدة نواقص والتجارب القادمة ان شاء الله تبشر بكل خير.
وفي الختام اشكر كم اخي العزيز واسالكم الدعاء بحق الزهراء عليها السلام.

أبو مرتضى عليّ
24-10-2012, 02:28 PM
السلام عليكم وبارك الله خطاكم ..
اللهم إجعلنا شيعة من خيرالبريّة .. وكلّ التهاني لمن سلك سبيل النجاة ..

أبو مرتضى عليّ

فارس بدر
24-10-2012, 04:46 PM
http://www.ahbabhusain.net/vb/mwaextraedit4/extra/75.gif

محـب الحسين
24-10-2012, 07:38 PM
الحمد لله على نعمة ولاية أمير المؤمنين عليه السلام
جزاك الله خير جزاء المحسنين