المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انسحاب الشارقة يشعل مواجهة الشباب والغرافة


خادم الباقرع
05-05-2009, 01:30 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/5/20095591710488734_2.jpg
أدى انسحاب الشارقة الإماراتي إلى خلط أوراق المجموعة الثانية قبل الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم. حيث أصبحت مواجهة الشباب مع ضيفه الغرافة على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض بالغة الأهمية للفريقين، إذ يسعى الشباب إلى الفوز لتأكيد صدارته والتأهل بالتالي إلى الدور الثاني، بينما سيمكن الفوز الغرافة من احتلال المركز الأول، وتدعيم فرصه في التأهل إلى الدور القادم.
وكان من المتوقع أن يلعب الشارقة غداً الأربعاء مع بيروزي الإيراني، لكن إدارته الفريق الإماراتي أصدرت السبت الماضي بياناً تعلن انسحاب الفريق من باقي منافسات البطولة.
وأعلن الاتحاد الآسيوي قبوله انسحاب الشارقة، ما يتوجب شطب نتائجه وحرمانه من المشاركة في البطولة الآسيوية لموسم واحد على الأقل، مع فرض غرامة مالية عليه ستحدد لاحقاً.
وبات الترتيب الجديد للمجموعة بعد شطب نتائج الشارقة على النحو التالي: الشباب في المركز الأول بأربع نقاط، بفارق الأهداف أمام بيروزي الإيراني، والغرافة في المركز الثالث بثلاث نقاط، علماً بأن الشباب خاض مباراتين فقط مقابل ثلاث لكل من الغرافة وبيروزي.
وكان الشباب فاز على الغرافة في الدوحة 3-1 في الجولة الأولى.
ويمر الشباب بأفضل حالاته الفنية حيث يقدم مع مدربه الأرجنتيني إنزو هكتور مستويات مميزة في المسابقات المحلية والخارجية، وسيحاول الاستمرار على هذا النهج معتمداً على وليد عبدالله في حراسة المرمى ونايف القاضي والشاب سند شراحيلي وحسن معاذ وزيد المولد والقطري طلال البلوشي وأحمد عطيف والبرازيلي مارسيلو كماتشو وعبده عطيف وناصر الشمراني وعبد العزيز السعران.
من جهته، كان الغرافة أنعش آماله في حجز إحدى بطاقتي المجموعة بعد فوزه الكاسح على بيروزي 5-1 في الجولة الماضية.
لكن خروج الفريق بشكل مفاجىء من كأس ولي عهد قطر جعل مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا يعمل بسرعة على إعادة التوازن إلى الفريق.
ويعتمد باكيتا على الحارس قاسم برهان وبلال محمد وكواتشي وحامد شامي وسعد سطام والمغربي عثمان العساس وأنس مبارك والعراقي نشأت أكرم والبرازيليين كليمرسون وفرناندو لوسيو.
المجموعة الأولى
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/5/20095591745722734_3.jpg
وفي إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى يبحث الهلال السعودي عن نقطة التأهل إلى الدور الثاني عندما يحل ضيفاً على سابا باتري الإيراني غداً الأربعاء.
ويلتقي غداً أيضاً باختاكور الأوزبكستاني مع الأهلي الإماراتي.
وكان باختاكور ضمن تأهله إلى الدور الثاني من الجولة الماضية حيث يتصدر الترتيب برصيد عشر نقاط، في حين كان الأهلي خرج من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة حيث جمع نقطة واحدة من أربع مباريات ويحتل المركز الرابع والأخير.
وتنحصر البطاقة الثانية بين الهلال الثاني (8 نقاط) وسابا باتري الثالث بنقطتين، مع أفضلية كبيرة للأول الذي يكفيه التعادل غداً للعودة من إيران بالبطاقة الثانية للمجموعة.
وتأتي مباراة الهلال الآسيوية وسط ظروف صعبة بعد أيام قليلة على إقالة مدربه البلجيكي جورج ليكينز وإسناد المهمة إلى مدرب اللياقة عبد اللطيف الحسيني، بانتظار قدوم البلجيكي الآخر إريك غيرتيس مدرب مرسيليا الفرنسي حالياً حيث أكدت مصادر هلالية أنه سيبدأ مهمته معه في تموز/يوليو المقبل.
وجاءت إقالة ليكينز عقب خسارة ثقيلة للهلال أمام الشباب صفر-3 في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
واعتبر الحسيني أن خسارة الهلال لبطولة الدوري السعودي هي السبب في الوضع الفني الحالي للفريق، مشيراً إلى أن قوة الهلال ومكانته هي التي جعلت من إخفاقه في البطولات حدثاً كبيراً.
ويفتقد الهلال لاعبين مؤثرين غداً، فيغيب المهاجم ياسر القحطاني لطرده في المباراة الماضية أمام الأهلي، والروماني ميريل رادوي للإيقاف أيضاً، واحمد الفريدي وماجد المرشدي وعمر الغامدي بسبب الإصابة.
ومن المتوقع أن يشارك محمد العنبر بديلاً للقحطاني وعبد اللطيف الغنام مكان رادوي، وقد يستعين الحسيني بخدمات محمد الشلهوب منذ البداية على حساب السويدي كريستيان فيلهلمسون أو الكوري الجنوبي سيول في خط الوسط.
في المقابل، سيحاول سابا باتري تحقيق الفوز على أرضه وأمام جمهوره لأنه يمثل الفرصة الوحيدة لاستمراره في دائرة المنافسة على البطاقة الثانية.
باختاكور-الأهلي
وضمن المجموعة ذاتها ستكون مهمة الأهلي الأخير صعبة في سعيه لتحقيق فوزه الأول عندما يحل ضيفاً على باختاكور الطامح بدوره إلى الاستمرار في الصدارة.
وتختلف طموحات الفريقين في لقاء الغد، فيسعى الأهلي إلى ترك بصمة في مباراتيه المتبقيتين ووداع المسابقة بشكل مشرف، بينما يريد باختاكور التثبت بمركزه الأول والذي يضمن له اللعب على أرضه في الدور الثاني عندما يواجه ثاني المجموعة الثالثة، على اعتبار أن الدور الثاني يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة فقط.
وما يزيد من صعوبة مهمة الأهلي أن مدربه التشيكي إيفان هاسيك سيعمد إلى إراحة لاعبيه الأساسيين في المباراة غداً من أجل ادخار جهودهم للقاء الهام الذي يخوضه الفريق أمام مضيفه العين الاثنين المقبل في الجولة العشرين من الدوري المحلي.
ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري برصيد 58 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مطارده الجزيرة قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة.
المجموعة الخامسة
ويبدو ناغويا غرامبوس الياباني أقرب الفرق إلى بلوغ الدور الثاني من البطولة عندما يستضيف أولسان هيونداي الكوري الجنوبي غداً الأربعاء في الجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
ويلعب في المجموعة ذاتها نيوكاسل جيتس الاسترالي مع بكين غوان الصيني.
يتصدر ناغويا غرامبوس الترتيب برصيد 8 نقاط، يليه أولسان هيونداي (6) وبكين غوان (4) ونيوكاسل جيتس (4).
وسيضمن ناغوبا غرامبوس تأهله في حال فوزه، وحتى في حال تعادله وانتهاء المباراة الثانية بين نيوكاسل جيتس وبكين غوان بالتعادل أيضاً.
المجموعة السادسة
وفي المجموعة السادسة، يلعب شاندونغ ليونينغ الصيني مع غامبا اوساكا الياباني حامل اللقب الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني في الجولة الماضية بعد فوزه على سريويجايا الاندونيسي بثلاثة أهداف نظيفة.ط
يتصدر غامبا الترتيب برصيد عشر نقاط، بينما يأتي شاندونغ في المركز الثاني برصيد سبع نقاط.
يذكر أن غامبا أوساكا كان توج بطلاً في النسخة الأخيرة بتغلبه على إديلاييد يونايتد الاسترالي بنتيجة 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

محب الصدر
07-05-2009, 09:08 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .